أجمل الأماكن السياحية في جدة للعوائل

تتميز مدينة جدة بموقع جغرافي رائع حيث تقع غرب المملكة العربية السعودية على سواحل البحر الأحمر وتعتبر من أجمل مدن الخليج العربي حيث تتمتع بطبيعة خلابة ومعالم أثرية قديمة شاهدة على تاريخ المنطقة الغني، كما تضم جدة مجموعة فخمة من الفنادق والمرافق السياحية والعديد من المنتزهات والحدائق الجميلة والتي تتباين مع الأبراج العالية وناطحات السحاب المصصمة بطراز حديث وأنيق. وفي ما يلي أجمل الأماكن السياحية في جدة للعوائل:

كورنيش جدة

كورنيش جدة يعتبر كورنيش جدة من بين أجمل الأماكن السياحية في المدينة حيث يوفر لزواره إطلالات رائعة على البحر الأحمر وخصوصاً عند شروق وغروب الشمس. كما يتواجد بالقرب من الكورنيش شارع مخصص للتسوق وكذلك مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطيب المأكولات والحلويات المحلية والعالمية، ويمكن للعوائل كذلك الذهاب للمنطقة المخصصة للأطفال حيث تتوفر على ألعاب رائعة ومناسبة لكل أفراد العائلة.

جزيرة الشراع

جدة تقع جزيرة الشراع على كورنيش جدة وهي جزيرة اصطناعية تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية للأطفال، وقد سميت الجزيرة بهذا الإسم نسبة إلى الأشرعة الكبيرة التي تستخدم كمظلات للوقاية من أشعة الشمس الحارقة. وتتوفر الجزيرة على صالات مخصصة لفنون الرسم ومسابح وحدائق مائية ومطاعم ومقاهي وشاليهات للعوائل وهي بذلك مثالية لكل أفراد العائلة وخصوصاً الأطفال.

جانغل لاند 

جدة تقع قرية جانغل لاند السياحية شمال مدينة جدة وتعتبر الأولى من نوعها في المنطقة حيث افتتحت أبوابها سنة 1999، وتعد جانغل لاند من يين أفضل الأماكن السياحية في المدينة لكونها تتوفر على العديد من المرافق الترفيهية وملاهي مثالية لكل أفراد العائلة وخاصة الأطفال، كما تتواجد بها مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي وتتميز القرية السياحية بطابعها الإفريقي الفريد من نوعه في المنطقة.

المسجد العائم

مسجد جدة يقع المسجد العائم أو مسجد الرحمة على ساحل البحر الأحمر بجدة وقد بني سنة 1985 وبذلك يعتبر أول مسجد يبنى على سطح البحر ويزوره آلاف السياح والحجاج سنويا، كما يتميز بتصميمه الرائع الذي يدمج الهندسة المعمارية الإسلامية بأحدث تقنيات الصوت والإضاءة حيث يتكون من أكثر من خمسين قبة خارجية تحيط بالمسجد من كل جانب.

آيس لاند 

جدة يقع منتزه آيس لاند في حي الزهراء بمدينة جدة ويعتبر من أجمل المعالم السياحية والأماكن الترفيهية المثالية للعوائل في المنطقة حيث يحتوي على مجموعة رائعة من الألعاب مثل صالة للألعاب الإلكترونية وصالة للتزلج على الجليد وصالة للعب البولينغ وصالات للبلياردو وملعب لكرة القدم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر المخصصة للتسوق.

أكوا بارك

جدةيقع منتزه أكوا بارك شمال مدينة جدة باتجاه طريق المدينة المنورة، ويعتبر من الأماكن المثالية لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة لما يتوفر عليه ملاهي مائية رائعة للكبار والصغار، ويضم أكوا بارك كذلك العديد من المطاعم والمقاهي المخصصة للعائلات التي تقدم لزوارها أشهى الأطباق العربية والعالمية.

نافورة الملك فهد

نافورة تقع نافورة الملك فهد على ساحل ‏البحر الأحمر قبالة كورنيش جدة وقد تم إنشاؤها سنة 1980 واستغرق تشييدها 3 سنوات، وتعتبر أطول نافورة في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 800 قدم. وتعد من بين أجمل الأماكن في جدة التي تستمتع العوائل بزيارتها وخصوصاً عند الغروب حيث يتم إضاءتها بألوان وأنوار رائعة.

بيت نصيف

جدةيعتبر بيت نصيف من الأماكن الأثرية والمواقع التاريخية المهمة والمشهورة في مدينة جدة حيث يرجع تاريخه إلى أكثر من سبعمائة سنة، وقد استقبل هذا المبنى العديد من الأحداث التاريخية الهامة للمنطقة حيث زاره مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله. ويتميز بيت نصيف بتصميم معماري مميز ورائع يجمع بين فن العمارة القديم والتصماميم الهندسية الحديثة.

فقيه أكواريوم

جدةيقع منتزه فقيه أكواريوم على كورنيش جدة ويعد من بين أفضل المنتزهات الترفيهية في البلاد حيث يعرف زواره على الحياة البحرية والثروة السمكية في البحر الأحمر، ويقدم الأكواريوم عروض رائعة للدلافين ويتيح للأطفال مشاهدة الأسماك الكبيرة في الممر والغرف الزجاجية المبنية تحت الماء.

البلدة القديمة

جدةتعد منطقة جدة التاريخية من أجمل المناطق الأثرية في المملكة العربية السعودية حيث تتكون أغلب الأبنية القديمة من الحجر الجيري وتتزين بمنحوتات رائعة على نوافذها وأبوابها. وتضم البلدة القديمة أربع حارات هي المظلوم والشام واليمن والبحر، كما تتوفر على مجموعة كبيرة من المساجد الأثرية مثل مسجد عثمان بن عفان ومسجد الباشا، بالإضافة إلى معالم أثرية أخرى تشهد على تاريخ المنطقة. ويتواجد في البلدة القديمة بعض الأسواق التقليدية التي تباع فيها مختلف البضائع مثل الذهب والفضة وأجود أنواع التوابل والزيوت والبخور.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق