أجمل وأغرب الملاعب في العالم

مع اقتراب كأس العالم، يتزايد اهتمام عامة الناس برياضة كرة القدم وخاصة بمختلف ملاعب الفرق والمنتخبات. وتتفاخر الدول فيما بينها بروعة ملاعبها إما من ناحية التصميم أو القدرة الاستيعابية أو من حيث الموقع. وفي هذا المقال سنقدم لكم أجمل وأغرب الملاعب في العالم:

ذا فلووت مارينا باي، سنغافورة

سنغافورة ذا فلووتتم بناء ملعب “ذا فلوت” سنة 2007 بمارينا باي في سنغافورة. ويعتبر أكبر ملعب يطفو على الماء في العالم. وتوجد المدرجات في جانب واحد فقط من الملعب وتصل قدرة هذه المدرجات الاستيعابية إلى 30000 متفرج. وقد استضاف ملعب “ذا فلوت” العديد من التظاهرات الكروية بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية للشباب لسنة 2010.

أوتمار هيتسفيلد، سوسيرا

أوتمار هيتسفيلد

يقع ملعب “أوتمار هيتسفيلد” بين جبال زيرمات في سويسرا ويرتفع عن سطح البحر 2000 متر، وقد سمي تيمنا بإسم المدرب الألماني الشهير أوتمار هيتسفيلد بعد أن أوصول المنتخب السويسري إلى نهائيات كأس العالم لسنة 2010. ويشتهر الملعب بإطلالة رائعة تجعله يستقطب السائحين من جميع بلدان العالم.

ذا ستييل دجاينت بمونتيري، المكسيك

مونتيرييعتبر الملعب الجديد لنادي مونتيري المكسيكي من بين أروع الملاعب الكروية في العالم حيث اختير سنة 2015 كأجمل ملعب في العالم. ويتواجد ملعب “BBVA Bancomer” الملقب ب “ذا ستيل دجاينت” بمدينة مونتيري في منطقة جبلية تضفي جمالية على الملعب الذي يتسع لأكثر من 50000 متفرج.

استاد الصخرة بأبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

الصخرة ابو ظبيومع أن ملعب “الصخرة” لم يتم الشروع في بناءه بعد إلا أن تصميمه فاز بالعديد من الجوائز العالمية. وسيتم بناءه عن طريق حفر جبل ليعانق طبيعة أبوظبي الصحراوية. وسيتسع لأكثر من 40000 متفرج.

ملعبا راسينغ وإندبندينتي، الأرجنتين

سبورتينغ كلوب و أنديبندينتييقع ملعبا راسينغ وإندبندينتي في مدينة أفيييانيدا الأرجنتينية ويعتبر الفريقان الغريمان من أهم الفرق الأرجنتينية. ويصنف دربي المدينة من بين الأهم في العالم حيث يلقب بدربي الجنة والنار وذلك راجع للألوان التي يلبسها الفريقين. ففريق راسينغ يلبس الأحمر ويلقب بالشياطين الحمر وفريق إيندبندينتي يلبس الأبيض والأزرق وهي الالوان التي ترمز للسماء. ويبعد الملعبان عن بعضهما البعض أقل من 300 متر. وقد اصبحت مدينة أفييانيدا ثالث مدينة في العالم بعد ميلانو ومونتيفيديو تضم فريقين فازا بكأس الإنتركونينتال.

ملعب “إيدي”، جزر فارو

ملعب إيدييقع ملعب “إيدي” في جزر فارو في أقصى شمال أوروبا بين النرويج وآيسلاندا. ويوجد ببلدة “إيدي” المطلة على المحيط الأطلسي والتي يبلغ عدد سكانها أقل من 700 نسمة. وقد شيد الملعب فوق المحيط الأطلسي حيث أنه محاط بالمياه من كل الاتجاهات، الطريف ان هناك قوارب مخصصة لاستعادة الكرات الطائشة التي تذهب تجاه المحيط ويعجز اللاعبون عن استعادتها. ولايرتفع عن سطح البحر إلا بأمتار قليلة.

جانغيتو مالوشيلي، البرازيل

إيكو برازيليعتبر ملعب “جانغيتو مالوشيلي” من أشهر الملاعب الصديقة للبيئة في العالم حيث أنه لم ينم استخدام أي اسمنت عند تشيده، فقد وضعت الكراسي على التلال المحيطة بالملعب. وتستخدم اللوحات الشمسية لإضاءة المباريات وتصل قدرة الملعب الاستيعابية إلى 6000 متفرج.

ملعب أديداس، اليابان

أديداس اليابانيقع هذا الملعب التابع لشركة أديداس في العاصمة اليابانية طوكيو. ويتواجد على سطح بناية في قلب ميدان هاشيكو الشهير قرب محطة شيبويا والتي تعتبر من أكثر محطات القطار رواجا في العالم.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق