أجمل 10 أودية حول العالم

تعتبر الأودية من بين أجمل المناظر الطبيعية في العالم، وتتكون بفعل جريان مياه الأنهار والجداول وكذلك بفعل عامل التعرية، ووتخط الأنهار مسارات الأودية الملتوية انطلاقاً من الجبال ومروراً بالتلال والهضاب ووصولاً إلى البحار والمحيطات. وتختلف الأودية من حيث الشكل والحجم اللون لتعطينا لوحات طبيعية رائعة تزين بعضاً من أهم الوجهات السياحية، وفي هذه المقالة سنقدم لكم أجمل الأودية حول العالم.

مونيمونت، الولايات المتحدة الأمريكية

مونيمونت فالييقع مونيمونت فالي في الولايات المتحدة الأمريكية على الحدود بين ولايتي أريزونا ويوتا وهو جزء من محمية النافاجو وهضبة كولورادو، ويعد ثاني أشهر وادي في البلاد بعد غراند كانيون ومن أجمل المواقع الطبيعية في العالم. وقد اشتهر الوادي عن طريق العديد من أفلام هوليوود وذلك منذ بداية الثلاثنيات من القرن الماضي من بينها الفيلم الشهير عربة الجياد للمخرج جون فورد وفيلم ملحمة الفضاء لستانلي كوبريك وفيلم حدث ذات مرة في الغرب لسيرجيو ليون وكذلك فيلم المهمة المستحيلة في جزئه الثاني والذي مثل فيه توم كروز.

تودغا، المغرب

مضايق تودغىيقع وادي تودغا على بعد 14 كلم من واحة تنغير بالجنوب الشرقي للمملكة المغربية، ويمتد الوادي على أكثر من 20 كلم يمر من خلالها عبر جبال الأطلس الشاهقة وقصور وقلاع الطين الرائعة. وتعتبر كلمة تودغا تحريف لكلمة ” تودغت ” والتي تعني الحياة بالأمازيغية، وذلك لأن وادي تودغا عبارة عن واحة خضراء وسط صحراء صخرية شبه قاحلة. ويعد وادي تودغا من الأماكن السياحية الرائعة ومن بين أجمل الأودية في المغرب وإفريقيا وينصح بزيارته خلال شهر أبريل وماي ودجنبر.

القمم العشر، كندا

وادي القمم العشريقع وادي القمم العشر بحديقة بانف الوطنية بمنطقة ألبرتا التابعة لكندا، ويعتبر من أجمل الأودية على مستوى العالم حيث تحيط بها سلسلة جبال الروكي الشهيرة بقممها البيضاء العشرة وغابات الحديقة الخضراء الرائعة وكذا بحيرة مورين الخلابة. ويزور الوادي آلاف السياح سنويا من داخل وخارج كندا للأستمتاع بالمناظر الطبيعية الأكثر من رائعة وللتجول في مختلف مسارات المشي التي تتواجد بالحديقة الوطنية.

وادي الملوك، مصر

واد الملوكيقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل قبالة منطقة طيبة في مصر المسماة بالأقصر حاليا وينقسم إلى واديين: الوادي الغربي والوادي الشرقي الذي تتواجد به معظم المقابر الفرعونية. ومن بين المقابر الموجودة هناك، يمكن للسياح زيارة ثمانية عشرة مقبرة فقط أشهرها مقبرة الملك توت عانخ آمون، وتصل أعداد السياح الذين يزورون وادي الملوك يوميا إلى تسعة آلاف سائح.

فيردون، فرنسا

واد فيردونيقع وادي فيردون جنوب شرق فرنسا على بعد 50 كلم من مدينة نيس ويشتهر بمنحدراته الحادة والقرى التي ترجع إلى العصور الوسطى، كما أن الوادي يعتبر من بين الواجهات السياحية الرائعة في أوروبا  وكذلك من بين اجمل الأودية في العالم، ويمكن للسياح ممارسة العديد من الرياضات كالتسلق والتجول فوق المسارات المتخصصة للمشي.

كولكا، بيرو

كولكايقع وادي كولكا عند جبال الأنديز جنوب بيرو ويعتبر من أعمق الأودية في العالم وأجملها، كما أن الوادي يعد ثالث أكثر الأماكن السياحية زيارةً في بيرو لطبيعته الخلابة وأهميته التاريخية حيث كانت المنطقة مأهولة منذ آلاف السنيين، كما يمكن للسياح زيارة مختلف الينابيع الحارة والكنائس والقرى التي تزين جنبات وادي كولكا.

وادي رم، الأردن

وادي الروم

يتواجد واد رم في صحراء حسمى جنوب الأردن، على بعد 70 كلم شمالي مدينة العقبة الساحلية ويسمى أيضاً بوادي القمر نظراً لتشابه سطحه مع سطح القمر. ويعتبر من أهم وأجمل المواقع السياحية حيث يحج إليها السياح من كل أنحاء العالم نظرا لجمال الطبيعة المحيطة بالواد وجود نقوش قديمة يقال أنها ثمودية وإسلامية، ويمكن للسياح المكوث في مختلف المخيمات السياحية التي تتواجد قرب واد رم والأستمتاع بأجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

لوتيربرونين، سويسرا

سويسرايقع وادي لوتيربرونين في البلدة التي تحمل نفس الإسم وسط سويسرا بين جبال الألب، وتعتبر من بين أجمل المناطق السياحية في العالم حيث تتميز بوجود أكثر من 70 شلال وأشجار خضراء خلابة وجبال شاهقة مزينة بالثلوج. ويمكن للسياح ممارسة العديد من النشاطات والرياضات كتسلق الجبال والتزلج على الجليد والمشي، كما يمكنهم التعرف على تاريخ وتقاليد سكان القرى المجاورة وتذوق المأكولات المحلية وكذلك شراء بعض الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية الخاصة بالمنطقة.

غراند كانيون، الولايات المتحدة الأمريكية

غراند كانيونيقع غراند كانيون في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا ويعبر الوادي العديد من الولايات الأمريكية حيث يمر عبر جبال الروكي ليصل إلى سواحل كاليفورنيا، ويعتبر غراند كانيون من أجمل الأودية والمناظر الطبيعية في العالم. وقد نشأ الوادي بسبب نهر كولورادو الذي شق مساره عبر الأحجار الصخرية على امتداد 40 مليون سنة، ويعتبر محجاً لآلاف السياح من أمريكا وخارجها الذين يأتون للإستمتاع بالطبيعة الخلابة وممراسة شتى أنواع الرياضات.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق