أروع 10 أماكن سياحية في مختلف انحاء العالم

أروع 10 أماكن سياحية في مختلف انحاء العالم

سالار دي أويوني” في بوليفيا

تعدُّ “سالار دي أويوني” من الملَّاحات الأكبر في العالم، وتمتدُّ على مساحة 10.582 كيلومترًا مربعًا.

 بحيرة  موراين في كندا

تُغذِّي الأنهار الجليديَّة في وادي “ذي تين بيكس” بمتنزَّه “بانف” الوطني بحيرة “موراين”، علمًا أنَّ قمم الجبال المحيطة المهيبة تجعل المشهد جذَّابًا للغاية.

3. “شلالات إجوازو” على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل

تُعدُّ إحدى عجائب الدنيا الطبيعيَّة الحديثة في العالم؛ تقع الشلَّالات على الحدود بين الولاية البرازيليَّة بارانا والمحافظة الأرجنتينيَّة مشينز، وهي عبارة عن  20 شلَّالًا كبيرًا و255 شلالًا صغيرًا تمتد عبر الغابات المطيرة التي تعجُّ بالنباتات والحيوانات الفريدة.

4. “أنتيلوب كانيون”في أريزونا

منطقة تقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة، وتُعتبر من أكثر الأماكن زيارةً وتصويرًا. الحجر الرملي الرائع يُحقِّق مشهد النار في الموقع.

5. الحاجز المرجاني العظيم وشاطئ “وايت هافن” في أستراليا

تشمل الأنواع المائية المنوعة في المكان: السلاحف وأسماك المهرج. وهو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، يتألَّف من أكثر من 900 جزيرة تمتدُّ لـ2300 كيلومتر على مساحة تبلغ حوالى 344400 كيلومتر مربع.

منحدرات “موهير” في أيرلندا

تعدُّ هذه المنحدرات المرتفعة في مقاطعة “كلير” من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرةً في أيرلندا، مع ارتفاع أقصى للمنحدرات يبلغ 214 مترًا. هذا الملاذ الطبيعي هو موطن لحوالى 300 طائر من 20 نوعًا مختلفًا.

ألجار دي بيناجيل” في البرتغال

هذه المغارة الطبيعيَّة على ساحل الغارف تثير إعجاب السائحين في أوروبا. علمًا أنَّه لا يمكن بلوغ هذا الكهف المدهش إلَّا عن طريق البحر. وعند دخوله، تضيء الشمس الماء، ما يولِّد تأثيرات مذهلة.


8. متنزَّه “بليفيتش” الوطني في كرواتيا

بليفيتش”، إحدى الحدائق الوطنيَّة الأكثر جمالًا في العالم، تحتوي على غابات البلُّوط والمراعي والتكوينات الصخرية من الحجر الجيري، وتعلوها بحيرات زرقاء زاهية بشكل لا يُصدَّق، ما يجعلها نقطة جذب للسائحين في كرواتيا.

سلغالندفوس في آيسلندا


يتغذَّى هذا الشلَّال الواقع على طول الساحل الجنوبي لآيسلندا من ذوبان المياه من بركان Eyjafjallajokull الجليدي. تتدفَّق هذه الشلالات القوية إلى مرج جميل، حيث يحلو المشي.

جزيرة “بالاوان” في الفلبين

تُعتبر جزيرة “بالاوان” من جزر العالم الأكثر جاذبيَّةً، وتُعرف بالحياة البريَّة الغنيَّة وقرى الصيد الجذَّابة. وفي هذا الإطار، يُنصح بزيارة محمية Calauit Game ومحمية الحياة البرية واستكشاف حطام السفن اليابانيَّة في جزيرة “كورون”، التي تُعتبر من مواقع الغوص المُفضَّلة في العالم.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق