أشهر المنتزهات الترفيهية حول العالم

يزور ملايين من السياح المنتزهات الترفيهية ومدن الألعاب المائية ومدن الملاهي، ولا تقتصر هذه الأخيرة على الأطفال فقط وإنما تعد من الوجهات المحببة بالنسبة إلى الكبار أيضاً. وتقدر عائداتها بملايين الدولارات سنوياً. وفي ما يلي أشهر المنتزهات الترفيهية حول العالم:

منتزه يونيفرسال ستوديوز

يونفرسال ستوديوزتعد منتزهات يونفرسال ستوديوز من أشهر المنتزهات في العالم، وقد أسس أول منتزه في هوليوود بولاية كاليفورنيا سنة 1964. ويدور موضوع المنتزه حول صناعة الترفيه والأفلام والتلفزيون. وقد افتتح فرع آخر بأرلوندو بولاية فلوريدا سنة 1990 وتلاه فرع في اليابان كأول منتزه ليونفرسال ستوديوز خارج البلاد وبعده جاء متنزه آخر في سنغافورة. وتستقبل هذه المنتزهات ملايين الزوار من كل أنحاء العالم.

أوشن بارك

أوشن باركافتتح منتزه أوشن بارك الواقع بهونغ كونغ سنة 1977 وهو عبارة عن مدينة ملاهي بحرية الطابع تضم حدائق للحيوانات وألعاب ترفيهية كالأفعوانيات وينضم المنتزه العديد من العروض الإستعراضية. وينقسم إلى عدة مناطق منها: مغامرات أستراليا وأحجية القرش والمغامرة القطبية وهونغ كونغ القديمة والغابة المطيرة والمدينة المائية والحيوانات الآسيوية المدهشة. ويزور المنتزه ملايين من السياح القادمين من البلدان المجاورة وكذلك من كل أنحاء العالم.

منتزه ليغولاند

ليغولاند دنماركيقع منتزه ليغولاند بمدينة بيللوند بالدانمارك وقد افتتح سنة 1968 وقد بني قرب مصنع شركة “ليغو” الشهيرة. ويستقبل المنتزه أكثر من مليوني سائح كل سنة. ويتكون من عدة مناطق مثل: “ميني لاند” و”دوبلو لاند” و”منطقة الخيال” و”أرض القراصنة” و”بولار لاند” وأماكن ترفيهية أخرى.

لوت وورلد 

لوت وورلديقع منتزه لوت وورلد في سيول عاصمة كوريا الجنوبية وقد افتتح المنتزه سنة 1989 ويتوافد عليه أكثر من 8 ملايين شخص سنويا. ويتكون من قاعة كبيرة تحتوي على حديقة ألعاب داخلية إضافة لمنتزه في الهواء الطلق وفنادق ومحلات للتسوق ومتحف كوري شعبي ومنشآت رياضية ودور السينما. ويعتبر منتزه لوت وورلد واحداً من أكبر منتزهات الألعاب في العالم، حيث يحتل الرتبة السابعة عالميا.

منتزه إبكوت

إبكوتيقع منتزه إبكوت في قلب منتزه “والت ديزني” بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا. وقد افتتح المنتزه سنة 1982 وذلك للاحتفالات بالإنجاز البشري في مجال الابتكارات التكنولوجية والثقافية. ويتكون من قسمين: عالم المستقبل والذي يتكون بدوره من ثمانية مناطق يستكشف فيها الزائر التطبيقات والجوانب التي تم ابتكارها في مجال التكنولوجيا والعلوم. وأما المعرض العالمي فهو القسم الثاني للمنتزه ويتكون من 11 جناح مهدى للولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وألمانيا والصين والنرويج وإيطاليا واليابان والمغرب وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا. ويحتوي كل جناح من الأجنحة على المناظر الطبيعية، والشوارع، والمعالم السياحية، والمحلات التجارية والمطاعم التي تمثل ثقافة البلد التي تعرضها.

يوروبا بارك

يزوروبا باركتقع منتزهات يوروبا بارك في مدينة راست بألمانيا. وقد افتتح سنة 1975 ويستقبل 4 مليون زائر سنوياً. ويعتبر منتزه يوروبا بارك أكبر منتزه في ألمانيا وثاني أكبر منتزه في أوروبا ويضم أكثر من 10 افعوانيات ومهرجانات سنوية ومدينة للأقزام وأبراج مرتفعة وملاهي رائعة في الماء.

هابي فالي

هابي فالييقع منتزه هابي فالي في بكين بجمهورية الصين الشعبية. وقد افتتح سنة 2006 ويستقبل المنتزه سنويا أكثر من 3 مليون سائح. وتتوفر هابي فالي على أكثر من 40 لعبة 10 منها في غاية الخطورة بالإضافة إلى مسرح إيماكس مع 7 شاشات عرض وحقول من الثلج وأماكن ترفيهية أخرى.

آي إم جي عالم من المغامرات

أي ام دجي دبييقع منتزه “آي إم جي عالم من المغامرات” في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويضم المنتزه مجموعة فريدة من الأفعونيات بالإضافة إلى ألعاب ممتعة ووجهات ترفيهية مستوحاة من الشخصيات الكرتونية للقناة الشهيرة “كارتون نتوورك” وأبطال “مارفل” الخارقين والديناصورات المدهشة وتجارب تناول طعام حصرية، فضلاً عن 12 شاشة عرض سينمائية حديثة.

والت ديزني وورلد

والت ديزنييقع منتزه والت ديزني في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ويستقبل سنويا أكثر من 15 مليون زائر واستقبل حتى الآن 650 مليون زائر. وقد افتتح المنتزه سنة 1955. ويضم العديد من المنتزهات والأماكن الترفيهية المستوحاة من عالم ديزني الخيالي.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق