أغراض ضرورية لحقيبة السفر لعشاق رحلات التخييم والسفاري

رحلات السياحة لا تقتصر فقط على زيارة الأماكن التاريخية والأثرية أو المنتجعات السياحية التي تقوم أغلب نشاطاتها على الرفاهية والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وحالة الطقس الرائعة، فهناك عالم آخر من الرحلات السياحية لعشاق المغامرات والاستكشاف والوصول لآفاق لم يسبقهم إليها أحد. فإذا كنت من المبتدئين في عالم رحلات السفاري والتخييم والاستكشاف، فإن عليك أن تتعرف على بعض الأغراض الضرورية والأساسية التي عليك حملها معك في رحلاتك المقبلة خاصة إذا كنت تسافر في رحلة فردية في منطقة صحراوية أو جبلية أو وسط الغابات الكثيفة!

عليك أن تضع في ذهنك أن الأغراض التي ستحملها معك ضرورية للحفاظ على حياتك في المقام الأول، كما أن بعض هذه الأغراض سيجعلك رحلتك مريحة أكثر ويوفر طاقتك لكي تستمتع بمغامراتك بشكل أكبر. فتعرف على هذه الأغراض من خلال السطور التالية!

حقيبة سفر صغيرة قابلة للسحب بعجلات. ويجب أن تكون هذه الحقيبة متينة للغاية حتى تحتمل تنقلك المستمر بدون أن تتلف، كما أن الحقائب ذات السطح المعدني تحمي أغراضك بداخلها من البلل في حالة هطول الأمطار عليك بشكل مفاجىء.

  • حقيبة ظهر ذات حمالات مبطنة. يجب أن تستثمر بعض نقودك في حقيبة ظهر ذات جودة عالية لكي تريح كتفيك خلال التنقل المستمر، خاصة وأنك قد تكون في ظروف غير مريحة في بعض الأوقات مثل تسلق بعض الهضاب مثلاً أو التحرك داخل أرض وعرة غير ممهدة وسط الغابات.

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

  • احمل في حقيبتك الكثير من الأكياس البلاستيكية بأحجام مختلفة، حتى تخزن بداخلها كل أغراضك وتحميها من التلف أو البلل، مثل الكاميرا والأدوية والأوراق الهامة.
  • حزام النقود الذي يتم ربطه حول الخصر، وهناك نوعين: النوع الخارجي المصمم بشكل أنيق ليكون جزءاً من إطلالتك، وهناك أيضاً نوع بسيط التصميم يتم عادة ربطه أسفل الملابس حتى تحفظ فيه نقودك وجواز سفرك وهاتفك خلال نومك في الأماكن المفتوحة أثناء رحلات التخييم والسفاري.
  • جاكيت خفيف بسحاب “سوستة”، فهذا الغرض سيعينك كثيراً خلال تسلق الصخور والتحرك في المناطق الوعرة والضيقة، بدلاً من ارتداء جاكيت ثقيل يعيق حركتك ويشعرك بالتعب وتتشابك أطرافه في الأغراض المحيطة بك، ويشعرك بارتفاع درجة حرارة جسمك فيدفعك للتوقف للراحة بشكل متكرر. كما أن هناك بعض الأنواع المزودة بجيوب جانبية لحفظ أغراضك الثمينة أيضاً.

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

  • شال ذات سمك معقول، وهذا سيكون متعدد الفوائد، فيمكنك استعماله على متن الطائرة للحصول على التدفئة، وكذلك يمكنك استخدامه في رحلات التخييم خلال جلساتك المسائية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، ويمكنك لفه حول جسمك خلال قيامك برحلات تسلق الجبال في المناطق منخفضة الحرارة، ولكن تأكد وقتها من لفه وتثبيته جيداً حول جسمك حتى لا يسقط منك ولا تتمكن من استعادته.
  • حقيبة متينة قابلة للطي، فأنت لا تعرف أبداً متى ستحتاجها أو إذا كانت إحدى حقائبك الأخرى ستتعرض للتلف بشكل مفاجىء، أو حتى يمكنك استعمالها لحفظ بعض الهدايا التذكارية في حالة تكدس أغراضك في حقائبك الأخرى، كما أنها تصلح كثيراً لحمل بعض الأغراض في رحلات الاستكشاف القصيرة التي لا تتخطى بضع ساعات، بدلاً من حمل أغراضك كاملة فتصاب بالتعب والإجهاد.
  • حذاء مريح متعدد الاستخدامات، فأنت في السفر لن تحتاج لأحذية كلاسيكية، خاصة وأن رحلتك هنا تعتمد على التنقل المستمر في مناطق وعرة ومرهقة، وبالتالي فعليك أن تتأكد من شراء أحذية مريحة مخصصة لرياضات تسلق الجبال والمشي لساعات طويلة.

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

  • شاحن إضافي وبطاريات مشحونة إضافية للهاتف الذكي، لأنها لا تعلم متى قد تفاجئك البطاريات بانتهاء شحنها في أوقات حرجة، خاصة وأنك قد تكون متواجداً وقتها في مكان لا تتوافر فيه خدمات كهربية.
  • كشاف مثبت في الرأس، فأنت في رحلات التخييم والسفاري ستحتاج يديك في الكثير من الأمور، وبالتالي فإن التفريط في إحداهما لساعات طويلة بالإمساك بكشاف يد يعد أمراً غير عملي على الإطلاق، فهو يعيق حركتك وقد يعرضك للمخاطر، والبديل الأفضل هنا هو استخدام الكشاف المثبت في الرأس، فهو لن يعيق حركتك وسيعطيك أفضل إضاءة محتملة. وهذا الغرض ضروري للغاية إذا كنت ستدخل أحد الكهوف أو مقبرة أثرية أو ستسير على سلالم ضيقة ووعرة.
  • حافظات بلاستيكية للأوراق والوثائق الضرورية، وذلك لحمايتها من التلف أو التمزق أو البلل، خاصة نماذج حجوزات الإقامة والتذاكر الخاصة بالطيران أو القطارات.

 

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

  • مرتبة فايبر مضادة للبلل، لكي تنام فيها خلال رحلاتك الخلوية، أما إذا كنت تسافر وسط مجموعة فمن الأفضل أن تستثمروا في خيمة قابلة للطي حتى تتمكنون من النوم بشكل جماعي في رحلات السفاري والتخييم.

 

  • الأسلاك الصغيرة الموصلة بأقفال، فهي ذات منفعة كبيرة خاصة إذا تمزقت بعض الحقائب، أو حتى باب الخيمة تلف سحابه، فهذه الأسلاك يمكنها ربط الأشياء ببعضها وغلقها بشكل محكم بواسطة الأقفال الصغيرة.

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

  • بعض السناك صغيرة الحجم مثل مستطيلات سناكس المزودة بالطاقة التي يتناولها الرياضيون أو بعض أصابع الشوكولاتة أو المسكرات أوالفواكه التي لا تتلف بسرعة. فقط اختار الأنواع صغيرة الحجم وخفيفة الوزن والتي تعتبر صلاحيتها ممتدة نوعاً ما.
  • خرائط يدوية حديثة وتفصيلية للأماكن التي ستقوم بزيارتها، فلا يمكنك الاعتماد فقط على برامج تحديد الأماكن GPS فهي قد تخطىء في بعض الأحيان خاصة إذا كنت تريد الوصول إلى مكان منعزل، وبالتالي، فإن شراء خريطة حديثة من أقرب مكان للموقع الذي تريد الوصول إليه سيضمن سلامتك، خاصة وأن الأجهزة الإلكترونية قد ينتهي شحنها في أي وقت.
  • جاكيت ثقيل قابل للطي، فقد يفاجئك الطقس البارد في إحدى ليالي رحلتك الخلوية، فتحتاج إليه لتحصل على الدفء وتتجنب الإصابة بنزلات البرد وأنت في مكان منعزل.

 

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

  • بوصلة، وذلك لإرشادك للمكان بشكل صحيح، فمعظم المهتمين بالسفر والترحال يشتكون كثيراً من أن تطبيقات تحديد البوصلة الإلكترونية لا تعمل بشكل جيد في الكثير من الأحيان.
  • عدة إسعافات أولية صغيرة، وعليك أن تزودها بأقراص فيتامينات وأدوية مسكنة للصداع وآلام العظام وآلام المعدة، وكذلك عليك أن تحمل بعض كريمات ترطيب البشرة وكريم معالجة وتطهير الجروح واللواصق الطبية تحسباً لأي إصابة قد تفاجئك خلال رحلتك.
  • أدوات الاستعمال الشخصي للنظافة، مثل سائل مطهر ومناديل مبللة وجهاز التنظيف بعد الانتهاء من استعمال الحمام “الشطاف”، وكذلك قاعدات الحمام البلاستيكية، وذلك لتغطية مقاعد الحمامات العمومية تجنباً للإصابة بأية عدوى جلدية.
  • نظارة شمسية وقبعة وجوارب وقفازات، لحماية جسمك من أشعة الشمس، وكذلك لتجنب التعرض لإصابات على سطح جلدك نتيجة التحرك وسط أماكن وعرة.

أغراض ضرورية لعشاق رحلات التخييم والسفاري وتسلق المرتفعات واستكشاف الغابات الوعرة!

والآن، بعد أن تعرفت على الأغراض الواجب عليك تجهيزها قبل السفر في رحلات سفاري وتخييم وتسلق للصخور والسير بين أحراش الغابات، لم يتبقَ أمامك سوى إعداد نفسك للسفر من خلال المواقع التي تريد زيارتها أولاً وابدأ في الإعداد للحصول على تصريحات السفر الخاصة بتلك الأماكن، واطلب من أصدقائك الذين لهم نفس الاهتمامات أن يرافقوك في تلك المغامرة الرائعة، فكما يقول القول المأثور: “كلما زاد العدد.. كلما كانت المتعة أكبر”!.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق