أغرب المعتقدات الخرافية في إيطاليا

لكل دولة اعتقاداتها وتقاليدها التي تميزها عن غيرها والتي بعضها يكون غريبًا بعض الشئ، وإيطاليا مثلها مثل العديد الدول، لديها نصيبها العادل من التقاليد الغريبة والمعتقدات الخرافية الفريدة من نوعها، بل يقال أن إيطاليا هي واحدة من أكثر الدول المؤمنة بالخرافات في العالم .

أغرب المعتقدات الخرافية في إيطاليا :
– رقم 17 يمثل رقم الحظ السيئ :

هل تساءلت يومًا عن سبب عدم وجود بعض الفنادق في إيطاليا في الطابق السابع عشر ؟ ذلك لأن هذا الرقم يمثل الحظ السيئ، الرقم الروماني لـ 17 هو XVII، وعندما يتم إعادة ترتيبه ليبدو مثل VIXI، فهذا يعني ” لقد عشت “، وهو رمز يوضع على شواهد القبور القديمة ويرتبط بالموت .

– لا تضع قبعة على سريرك :
يعتبر وضع القبعة على السرير علامة على سوء الحظ لأنه، وفقًا لخرافاتهم، يمكن أن يجلب الحداد في العائلة، نظرًا لأنه يرتبط بالموت، حيث في التقاليد الإيطالية كانت هذه الإيماءة التي استخدمها الكهنة عندما وصلوا إلى سرير رجل ميت .

– لا تُجلس 13 شخصًا على طاولة طعام :
إذا وجدت نفسك جالسًا على مائدة عشاء مع 12 شخصًا آخر، فاعتبر نفسك غير محظوظ، حيث يعتبر وجود 13 شخصًا حول المائدة في وقت الطعام من سوء الحظ حسب التقاليد الإيطالية، فقد كان هناك 13 شخصًا في العشاء الأخير، وهو آخر عشاء احتفل به يسوع مع تلاميذه قبل اعتقاله وذلك طبقًا للعهد الجديد .

– إذا كنت شخصًا أعزب تجنب المكانس :
إذا كنت أعزبًا وترى شخصًا ما يكنس الأرض، تجنبه تمامًا وابتعد عنه، وإذا قام شخص بتمرير المكنسة فوق قدميك بالصدفة، فعندئذ من المتوقع أن تظل أعزب طوال حياتك بحسب المعتقدات الإيطالية .

– احذر من القطة السوداء التي تعبر الطريق :
إذا كانت هناك قطة تعبر الشارع، فلا تكون أول من يعبر الطريق؛ لأنه سيكون لديك حظ سيء، حيث يعتقد الإيطاليون أن القطط السوداء هي رمز للسحر والشيطان .

– تناول الكثير من العدس في ليلة رأس السنة :
كل ثقافة لديها مجموعة خاصة بها من تقاليد السنة الجديدة، وفقًا للتقاليد الإيطالية، من المعتاد تناول العدس بعد الساعة 12:00، ولا تنسى ارتداء الملابس الداخلية الحمراء؛ لأن هذا أيضًا سيجلب لك الحظ في العام المقبل .

– مباركة المنزل الجديد :
من الشائع أن ينتقل الناس إلى منزل جديد – خاصة المتزوجين حديثًا – وللتخلص من الأرواح الشريرة يبارك منزلهم من خلال أداء طقوس معينة، مثل رش الملح في زوايا جميع الغرف .

– قلادة على شكل قرن للحظ السعيد :
في جنوب إيطاليا إذا أهداك أحدهم قلادة على شكل قرن فإن ذلك معناه أنه يتمنى لك حظًا سعيدًا، ففي الأزمة القديمة اعتاد الإيطاليون على تعليق قرن على الباب كرمز للخصوبة، كما أنه يرتبط بالعديد من المعاني مثل كونه تميمة ضد الشيطان أو ضد سوء الحظ .

– ألمس الحديد لتجنب الحظ السئ :
في بعض البلاد نجد أن الناس يلمسون الخشب لتجنب الحظ السئ، ولكن الأمر يختلف في إيطاليا حيث يقوم الناس بدلاً من ذلك بلمس الحديد .

– لا تضغ رغيف الخبز رأسًا على عقب :
وفقًا للتقاليد الإيطالية، يجب دائمًا وضع رغيف الخبز ووجهه لأعلى، تستند هذه الخرافة إلى حقيقة دينية مفادها أن الخبز يعتبر رمزًا للحياة، وبالتالي فمن سوء الحظ أن يتم قلب الخبز رأسًا على عقب أو وضع سكينه به .

– ابق بعيدًا عن مكيفات الهواء :
هل تتساءل لماذا لا توجد مكيفات هواء في إيطاليا ؟ يعتقد الإيطاليون أن هذه البدع الشريرة تنفخ الهواء البارد بشكل خطير في وجهك، مما يؤدي إلى ” كولبو داري ” أو ” لكمة من الهواء”.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق