أهم المعالم السياحية في نيجيريا

تمتاز نيجيريا بالتنوع الواسع لمناطق الجذب السياحي مثل الشواطئ الكبيرة والواسعة للمحيط والأنهار والتي تعتبر ملائمة للسباحة والرياضة كما أنها تمتاز بطبيعة الحياة البرية حيث يوجد بها مساحات شاسعة من الطبيعة البكر التي تتنوع بين الغابات الاستوائية والشلالات الرائعة وبعض المدن الحديثة التي تمتاز بنموها السريع والظروف المناخية الملائمة لقضاء العطل والإجازات كما يوجد عوامل أخرى للجذب السياحي تشمل أنماط الحياة التقليدية والحرف اليدوية والمتنوعة والمنتجات الأخرى ذات الألوان التي تصور النمط الأصيل للحياة والود الذي يتميز به النيجريين .

أهم المعالم السياحية :

1 – هضبة ما مبيلا

تقع هضبة ما مبيلا في الركن الجنوبي الشرقي من ولاية تارابا وتشترك في الحدود مع الكاميرون،.ويقدر معدل ارتفاعها بــ 1800 متر وهي هضبة مكسوة بالأعشاب وواحدة من المناظر الخلابة التي تمتاز بكونها معتدلة البرودة وتغير جوها من حار إلى رطوبة . ونظراً لأن الطريق اليها ما زال تحت الانشاء فإنه يمكن الوصول إليها بإستخدام سيارة جيب وعلى الزوار أخذ معدات المخيمات معهم وكذلك الغذاء لأن هناك عدد قليل من الفنادق وتعتبر هذا الهضبة بيئة جذابة تستحق الزيارة إليها ويوجد فيها مزارع للماشية ومزارع الشاي وتلال مكسوة بالأعشاب ، كما أنها موطن لبعض الأنواع من الطيور والحيوانات النادرة .

Mambilla Plateau

2 – متنزة جاشا كاجومتي

وهي أرض واسعة (6000 كم مربع ) تقع في الركن الجنوبي الشرقي من ولاية تارابا ويعتبر محاذياً لهضبة ما مبيلا ويوجد بها أعلى جبل في نيجيريا واسمة تشابال وادي ويعتبر أن مثال للتنوع البيئي في البلاد حيث يحتوي على مساحات من حشائش السافانا والغابات والمراعي الجبلية وتتدفق الكثير من الأنهار عبر هذا المتنزة بما في ذلك تارابا وهو رافد رئيسي لنهر بينو، ويمكن الاطلاع على مجموعة واسعة من الحياة الحيوانية في هذه المنطقة كما أنها منطقة مناسبة للصيد في نهر كام وبها محمية طبيعية على الطريق الرئيسي بين يالي وهضبة ما مبيلا .

Gos el hend

3 – مزرعة اوبودو

وهي وجهة مثالية لقضاء العطل بالنسبة للسواح الذين يبحثون عن المغامرة من أجل اكتشاف الأجزاء البعيدة من نيجيريا وتقع في الجهة الشمالية الشرقية من ولاية كروس ريفر وتقع على بعد حوالي 45 ميل من حدود الكاميرون ويستطيع السواح قضاء لحظات جميلة في هذه المنطقة الريفية التي تعكس حياة الريف في نيجيريا والكاميرون في نفس الوقت .
وتتربع هذه المزرعة على مساحة تفوق 40 كم ميل مربع وتقع على ارتفاع حوالي 5200 قدم من مستوى سطح البحر وتمتاز بمناخها المعتدل مع عدم وجود البعوض فيها . وتمتاز كذلك بروعة الطبيعة فيها والأودية العميقة والشلالات . وأجمل الأوقات لزيارتها هو موسم الجفاف أي في نهاية أكتوبر حتى ديسمبر ومن مارس حتى مايو قبل موسم هطول الأمطار .

farm

4 -متنزه عبر النهر
تم انشاؤه من محميتي غابات باشي ــ اوكوانجو واوبان . وتشتهر بوجود الغابات والتي تهطل عليها الامطار بإستمرار ، ووفقاً للخبراء فإنها واحدة من أغنى المناطق في أفريقيا ، ويعتبر واحداً من الغابات المطيرة في نيجيريا والتي تم أضافتها ضمن المحميات الموجودة في نيجيريا بمساعدة منظمة الصيانة في نيجيريا . ويوجد بها قطيع من فيلة الغابات والقرود ذات الوجه الأبيض والجاموس والنمور والغوريلا ، أضافة إلى اكثر من ألف نوع من الحيوانات الأخرى . وتتميز هذه المنطقة بمناخها الممطر ، من أبريل ــ أكتوبر ويكون جافاً بين نوفمبر وأبريل .

abr el nahar

5 – خليج تاركوا

وهو شاطئ محمي على طول ميناء ليجوس وهو مناسب للسباحة حتى للأطفال الصغار وفيه الكراسي والمظلات المعدة للاسترخاء والراحة ويوجد العديد من نقاط البيع لفاكهة الأناناس وجوز الهند والفواكه الأخرى والمنتجات المحلية اللذيذة .

tarkaw beach

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق