اروع معالم سياحية في أنتويرب بلجيكا

اروع معالم سياحية في أنتويرب بلجيكا

مدينة أنتويرب بلجيكا، تلك المدينة الأوروبية الجميلة التى تتميز بالعديد من المعالم السياحية الساحرة، التي تجذب عيون السياح بجمال آثارها ومتاحفها العريقة. وتعمل على إثارة جميع الحواس بعمرانها ومبانيها الاثرية الجميلة ، لذا سوف نأخذ معنا اليوم في جولة للتعرف على السياحة في أنتويرب بلجيكا، وتستكشف 9 من أجمل معالم السياحة في أنتويرب بلجيكا بالصور…

السياحة في أنتويرب بلجيكا

السياحة في أنتويرب بلجيكا

مدينة أنتويرب بلجيكا تتمتع بمجموعة من أهم وأجمل الزخارف المعمارية في بلجيكا، حيث تضم مزيج من الفنون الهندسية القديمة والجديدة معاً، لتصبح مدينة بلجيكية سياحية ساحرة ذات معالم مذهلة. كما تتمتع فنادق انتويرب بلجيكا بالجودة والخدمات المميزة للنزلاء. فينا يلي اهم معالم السياحة في أنتويرب…

السياحة في أنتويرب بلجيكا

متحف بلانتين موريتوس  ” Plantin-Moretus Museum ” :
Plantin-Moretus Museum

Plantin-Moretus Museum

من اشهر متاحف مدينة أنتويرب بلجيكا متحف “بلانتين موريتوس”، وهو يعد أبرز المنشآت العمرانية التي تتمتع بالمعمار الفني الفريد. و كان في بدايته منزل عاش فيه الفنان “بلانتين” إلى أن توفى، ثم تطور هذا المنزل إلى ما وصل إليه الان. المتحف يجذب السائحين إليه لروعة جماله المعماري، وما يحتويه من وثائق وكتب ومطبوعات تاريخية هامة.

وليس من قبيل المبالغة القول إن عائلة بلانتين موريتوس حكمت مطلع عالم الطباعة الأوروبي. مثل روبنز، وأنشأ كريستوفل بلانتين ورشته وأحياءه الفخمة في نفس المكان, وما زالت به مطابع القرن السادس عشر، ومكتبة تحتوي على مخطوطات أصلية ثمينة تشهد على اإزدهار الأدب الأوروبي.

نافورة برابو الأسطورية ” Brabo Fountain ” :

Brabo Fountain

Brabo Fountain

تعد نافورة “برابو” من اكثر الاماكن السياحية التي تكتظ بالسياح. وذلك يرجع الى إنها تُعد تجسيد أسطورة رومانية شهيرة، التي تنتهي بإنتصار الخير وهو الجندي الشجاع “سيلفيوس برابو” على الشر الذي يتمثل في يد العملاق المرعب للمدينة. فهي من الاماكن الجميلة التي نتمتع بزيارتها في أنتويرب بلجيكا.

كاتدرائية السيدة العذراء ” Cathedral of Our Lady” :

Cathedral of Our Lady

Cathedral of Our Lady

تعد تلك الكاتدرائية من الاعمال المعمارية الضخمة، لما تضمه بوابة الكاتدرائية الغربية من تماثيل عديدة ومميزة. وتشمل الكثير من الاعمال الفنية البارزة. ويوجد داخل الكاتدراية اهم مقابر العائلات النبيلة.

متحف  آن دي ستورم  ” The Museum of the deStorm ” :

يتميز هذا المتحف بهندسته المعمارية المدهشة، حيث انه تم بناؤه على شكل ألواح زجاجية مُنحنية تُوحي بدقة التصميم وجمال الفن المعماري, الذي أدى بدوره لجعله من أهم الاماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها في أنتويرب بلجيكا، للتمتع بجمال تصميمها الخارجي والداخلي والتقاط اجمل الصور التذكارية.

الاماكن السياحية في أنتويرب بلجيكا

بورت هاوس  ” Port Authority  ” :

Port Authority

Port Authority

هذا البناء ما هو إلا تحدي لدمج محمية قديمة في ميناء المدينة الدولي الجديد، قرر المهندسون المعماريون إبتكار وإبداع هندسي يصل بهم إلى قمة التجاور, أعطى نتيجة مبهرة ومتلألئة مغطاة بالزجاج في نفس الوقت تشير إلى سمعة أنتويرب بلجيكا بالماس وثقافتها البحرية. فتلك القطعة المعمارية المتميزة مثيرة للإعجاب لا سيما في ضوء الشمس.

سجادة الزهور ” Flower Carpet Grand Place ” :

Flower Carpet Grand Place

Flower Carpet Grand Place

أصبحت هيت إيلاندجي من مناطق الجذب في أنتويرب بلجيكا، فهي منطقة الميناء المهجورة حتى قبل عقد من الزمن, ومع انتشار الأخبار والإثارة حول مشروع الألماس، ازدهرت المقاهي ورسومات الفنانين والمستودعات المُعاد توجيهها لتتخطى بشكل مريح منطقة هيت زويد بإعتبارها المنطقة الأكثر شعبية في أنتويرب.

أنتويرب هيت زويد ” het zuid ” :

het zuid

het zuid

يمكنك الاستمتاع بنزهة في تراس هيت زويد في وقت العشاء. تنتشر المطاعم والمقاهي العصرية في الساحات الواسعة في الحي التاريخي، ويمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة في إستكشاف متحف فومو للصور ومتحف مومو للأزياء والموضة , وغيرهم من أفخم المتاحف ومعارض الفنون المذهلة التي تتميز بها أنتويرب بلجيكا. فهي حقاً من أجمل المدن السياحية الأوروبية الساحرة.

سوق غروت ” Grote Markt ” :

Grote Markt

Grote Markt

قاعة المدينة الضخمة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وهي نافورة كبيرة تصور قصة المدينة الأسطورية، ومجموعة من البيوت ذات النجوم المتدرجة, كل ذلك يجمع بين جعل الساحة الرئيسية في أنتويرب جمالا ذات أبعاد هائلة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق