اسباب اختيار السفر إلى السويد من حيث الطبيعة

“السويد” و “الميزانية” قد لا تجدهما عزيزي المسافر مشتركان، حيث تشتهر السويد بكونها واحدة من أغلى الدول للسفر إليها؛ فالسكن باهظ الثمن، الطعام غالي الثمن ، فكيف يمكن لأي مسافر من محبي الطبيعة السياحة في السويد بتكلفة مخفضة؟

إذا كانت ما تبحث عنه في السويد هو الاستمتاع بالطبيعية ، فسوف تفاجئ كيف تساعدك هذا البلد في الاستمتاع بالطبيعة بتكلفة منخفضة، فالسويد بلد صغير، لكنه أيضًا بلد مفتوح وهادىء وملىء بالمشاهد الساحرة، حتى أنك ستكون قادرًا على الاستمتاع بالبحيرات وحقول الزهور البرية الجميلة دون مقابل ودون وجود أي شخص باستثناء زوجين من الأبقار أو قطيع من الرنة.

في السويد ، لست بحاجة إلى طلب إذن لإقامة خيمتك في البرية، حيث يُسمح لك بالتخييم لليلة واحدة في كل مكان باستثناء بعض الاماكن القليلة، وهذا يمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة الطبيعة في السويد بشكل مجاني تمامًا، أما الشيء الوحيد الذي يجب أن تكون على دراية به ما إذا كنت في محمية طبيعية، أنه توجد قواعد مختلفة (حسب المنطقة) يجب ان تتبعها حفظا على الطبيعة وسلامتك.

الأشياء الجيدة التي يجب تذكرها خلال التخييم في السويد، هي أن يكون معك رذاذ البعوض وخاصة في الجزء الشمالي من السويد، فضلا عن مصباح يدوي لتخويف الحيوانات الغريبة، لأن الغابة السويدية مليئة بالحياة البرية. أيضا عادة ما تكون الليالي السويدية باردة في فصل الصيف، لذلك أحضر حقيبة نوم دافئة فقط.

 جميع الحدائق الوطنية في السويد مجانية

بينما تحتاج في العديد من البلدان الأخرى إلى دفع رسوم الدخول لاستكشاف المتنزهات الوطنية ، فهي كلها مجانية في السويد، وتتمتع بأقصى درجات الحماية، أضف إلى ذلك أن السويد لديها 29 حديقة وطنية وأكثر من 4500 محمية طبيعية، وتبقى واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شهرة في السويد هي حديقة Abisko الوطنية في أقصى الشمال، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بروعة شمس منتصف الليل والذهاب في رحلات السفاري واكتشاف حيوانات الرنة والمشي في ممر Kungsleden والذي يمثل أحد أشهر مسارات الطبيعة في السويد .

 تمتلئ الغابة والبحر بالطعام  

السويد

عند السفر في فصل الصيف إلى السويد ، ستجد الكثير من الطعام في الغابة وعلى طول الطرق. هناك الفواكهة مثل التوت البري والعنب البري والفراولة البرية ، وغيرها، كما يمكنك أيضًا الذهاب للصيد على طول الساحل وفي أكبر بحيرتين دون أي إذن. في الأساس ، جميع المكونات متوفرة لك لإنشاء وجبات سويدية أكثر فخامة ونموذجية. قم بإشعال النار أو استخدم موقد التخييم الخاص بك ، وتمتع بالماكريل على الخبز السويدي المقرمش لتناول طعام الغداء أو العشاء.

وتحظى وجبة فطور كلاسيكية سويدية مدهشة بشعبية بين الزائرين، وهي وضع الخبز المقرمش في اللبن أو فيلمجوك (اللبن الزبادي) وتناوله مع التوت ما بين أجمل الأجواء والمشاهد الطبيعية الساحرة.

 يمكنك الاستمتاع بالأرخبيل على تذكرة الحافلة الخاصة بك

السويد

إذا كنت لا تزال ترغب في قضاء بعض الوقت في مدن السويد ، ولكنك ترغب أيضًا في رؤية الريف ، فإن الذهاب إلى جزيرة على متن حافلة هو تجربة سويدية مدهشة ورخيصة أيضا. ففي غوتنبرغ – ثاني أكبر مدينة في السويد – تذكرة حافلة المدينة العادية هي كل ما تحتاجه للصعود على متن القوارب من المدينة إلى الأرخبيل.

وتقدم ستوكهولم بطاقة خاصة إذا كنت ترغب في القيام بجولة في جزيرة لمدة 5 أيام ، أو يمكنك الحصول على تذاكر فردية إذا كنت تسافر في رحلة ليوم واحد فقط. كما يوجد في السويد أكثر من 220،000 جزيرة وكلها مختلفة عن بعضها البعض. فهناك بعض الجزر التي تصنف بأكملها كمحمية طبيعية مغطاة بالغابات ، أو جزر حيث يمكنك العثور على مطاعم ذواقة مع فرص الاستمتاع بالحياة الليلية النابضة بالحيوية في الهواء الطلق مع الموسيقى الحية، فالبفعل ستجد أكثر من طريقة رائعة ورخيصة للاستمتاع بروعة العطلة في السويد دون ان تتكبد دفع الكثير من المال.

 هناك كابينة مجانية ومفتوحة للاستخدام في جميع أنحاء البلاد

السويد

إذا لم تكن من محبي التخييم، ولكنك لا تزال ترغب في الاستمتاع بالطبيعة السويدية بطريقة مباشرة وغير مكلفة، سيمكنك ذلك! حيث توجد في جميع أنحاء السويد كبائن مجانية مفتوحة للجميع لاستخدامها والنوم فيها، وهناك كتب ارشادية مثل Moa Karlberg و Kjell Vowles لهذه الكبائن ، وعلى الرغم من أنه حتى الآن لم تتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ، ولكنك يمكنك الاطلاع عليها عبر صفحة Facebook أو Instagram الخاصة بهم وبمساعدة Google Translate اكتشف كل شيء عن هذه الحجرات المجانية في السويد.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق