البحيرة الخلابة القاتلة فى روسيا

بحيرة خلابة ساحرة عندما تشاهدها للوهلة الأولى فتجذب انتباهك بشدة نتيجة جمالها وطبيعتها الخلابة ولكن هل يوجد سر خلف هذا الجمال الطبيعى الذى لايوجد مثيل له بالفعل يوجد الكثير من الاسرار التى تجعلك تقف من بعيد لتشاهدها فقط دون ان تقترب !

أين تقع بحيرة كاراتشاى القاتلة

بحيرة كاراتشاى ، تقع هذه البحيرة في جبال الأورال الجنوبية بغرب روسيا تعتبر هذه البحيرة من اكثر الاماكن تلوثاً على سطح الأرض لأنها تحتوى بداخلها على قنبلة موقوتة يمكن ان تستغرب عزيزى القارىء ولكن تابع السطور القليلة القادمة وستعرف سر هذه البحيرة .

تبدأ الحكاية من عام 1951 ، عندما كان الاتحاد السوفيتي يستخدم بحيرة كاراتشاى لمقبرة للنفايات النووية المختلفة ، لذلك اطلق عليها البحيرة القاتلة نتيجة للكميات الكبيرة بها من النشاط الإشعاعي الذى يستطيع قتل البشر في غضون ساعة!

حيث ان هذه البحيرة تحتوى على نسب كبيرة من السيزيوم والسترونتيوم ، ولكي نفهم خطورتها بشكل أفضل ، فإن النسبة الموجودة من هذه الاشعاعات فى هذه البحيرة تفوق بكثير تلك الموجودة في تشيرنوبيل بعد الكارثة الكبرى ، حيث يتركز الإشعاع في البحيرة عند نقطة واحدة ويصعب على اى انسان الاقتراب منها فقط يشاهدها من بعيد.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق