السياحة في إيطاليا: أفضل الأماكن الإيطالية التي يمكنك زيارتها

تعتبر السياحة فى إيطاليا من أهم وأفضل أنواع السياحة فى العالم، حيث تمتلئ إيطاليا بالعديد من الأماكن السياحية، ويطلق عليها بلد العشاق تتسابق الشعوب للوفود لها وزيارة معالمها وآثارها، هي بلد الروح حيث تستطيع أن تطلق لنفسك العنان بها، لتمتزج روحك بالمرح والثقافة. تستمتع ايطاليا ليس فقط بالتراث الثقافي والفني الخلاب، ولكنها تشتهر بأطيب الأطباق التي يمكنك تذوقها. فهي مزيج من المتعة والفن، حيث يمكنك أيضاً التعرف من خلالها على أشهر المتاحف الفنية والفنانين. إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة في ايطاليا التي يمكنك زيارتها.  

مدرج الكولوسيوم Colosseum

السياحة في إيطاليا - مدرج الكولوسيوم Colosseum

أطلق على المدرج كولوسيوم نسبة إلى التمثال البرونزى العملاق القابع أمام المبنى والذي يرجع إلى الإمبراطور نيرو. وكلمة عملاق تعني باللاتينية “كولوسيس” ولذلك سمي بهذا الاسم. يبلغ طول التمثال حوالي 30 قدماً، وكانت تخصص ساحات هذا المدرج الروماني العملاق لمعارك قتال المصارعين.

نافورة تريفي

السياحة في إيطاليا - نافورة تريفي

وإن كنت تبحث عن قليل من الحظ فعليك الذهاب إلي نافورة تريفي، فهي أشهر وأكبر نافورة في روما والعالم. حيث أن الأسطورة تقول أن الذي يقوم برمي عملة معدنية في ماء النافورة ستحقق أمنيته، كما أنه سيأتي عليه اليوم الذي يعود فيه إلى روما مرة أخرى.

البانثيون

السياحة في إيطاليا - البانثيون

يعتبر مبنى البانثيون من أهم أماكن السياحة فى ايطاليا. بني هذا المبنى المعماري تراحان ابودولوس الدمشقي، وقد تم بنائه فى عهد الإمبراطور الروماني هادريان بمساعدة مهندسين المعماريين. يعني كلمة بانثيون فى الايطالية أنها معبد كل الآلهة، وكان يستخدم المبنى قديماً كمعبد لجميع آلهة روما القديمة، ثم أصبح بعد ذلك يستخدم ككنيسة مسيحية. ويعد البانثيون أقدم مبنى مازال قائماً فى روما ولديه قبة، كما أنه يعتبر أفضل مبنى محفوظ من القرن 19.

من أفضل أماكن السياحة فى ايطاليا السلالم الاسبانية

  تقع السلالم فى ميدان يتوسطه دوار القارب، والذي يرمز لحادثة غرق روما القديمة. وهو عبارة عن درج واسع يربط بين اسبانيا وساحة ترينيتا دي مونتي. وتعتبر السلالم الاسبانية من أفضل أماكن السياحة فى ايطاليا عامة وروما خاصة.

مسرح لا سكالا ميلان

السياحة في إيطاليا - مسرح لا سكالا ميلان

يعتبر مسرح لا سكالا ميلان من أشهر دور الأوبرا فى العالم، وهو يقع فى مدينة ميلانو. شيد المسرح داخل مبنى فاخر ويقام على منصته حفلات لكبار المطربين العالميين. كما تقام يومياً العديد من العروض الموسيقية لكبار فناني الأوبرا فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العروض المسرحية والاستعراضية، كما يوجد عروض ومسرحيات للأطفال. تم افتتاح المسرح عام 1778 وكان يعرف قديماً باسم نوفو رجيو دوكال تياترو إلا سكالا. يضم المسرح متحف كبير يعرض الكثير من اللوحات الفنية لأشهر المطربين القدماء بالإضافة إلى تماثيل لبعض مغني الأوبرا. وهو يعد واحداً من أفضل أماكن السياحة في ايطاليا.

أكواريوم سيفيكو دي ميلان

السياحة في إيطاليا - أكواريوم سيفيكو دي ميلان يعتبر أكواريوم سيفيكو

دي ميلان واحداً من أشهر معالم السياحة فى ايطاليا. يضم الأكواريوم أكثر من نوع من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة التي تعيش في بحيرات وأنهار ايطاليا، ويتم عرضها فى أحواض ضخمة. كما يضم المبنى مكتبة للعلوم البحرية ويوجد بها تمثال لنبتوه آله الماء والبحر الروماني. ويوجد أيضاً سينما بدقة 3D داخل الأكواريوم، حيث يتم عرض فيها أفلام وثائقية عن الكائنات البحرية المختلفة وطرق معيشتها. بالإضافة إلى أن المبنى يضم متحفاً صغيراً يعرض العديد من اللوحات الفنية لبعض مستكشفي البحار المشهورين، والتي يعود بعضها إلى 160 عاماً.

متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

السياحة في إيطاليا - متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

يقع المتحف في مدينة ميلان على مساحة 40.000 متر، وهو يعتبر أكبر متحف للعلوم والتكنولوجيا فى ايطاليا. بني المتحف فى أوائل القرن 16. يضم المتحف مجموعة كبيرة من نماذج آلات مصنوعة من رسومات ليوناردو دافنشي. وهو رسام ومهندس وعالم نباتات وخرائط. كما أنه كان جيولوجياً وموسيقياً ونحاتاً ومعمارياً إيطالياً مشهوراً، ينتمي إلى عصر النهضة. ولأنه كان رجلاً عبقرياً ذا موهبة عالمية فى عصره فبرع في مختلف مجالات الفن والمعرفة.

حدائق بوبولي

السياحة في إيطاليا - حدائق بوبولي

تقع حدائق بوبولي فى فلورنسا خلف قصر بيتي، والذي يعتبر المقر الرئيسي لآل ميديشي حاكم فلورنسا فى الفترة بين القرن 15 و18. وتضم الحدائق العديد من المنحوتات التي يرجع تاريخها إلى القرنين 16 و18، كما أنها تضم بعض الآثار الرومانية. مرت الحدائق بمراحل توسعات وإعادة هيكلة فى القرن السابع عشر، حيث وصلت مساحتها الآن حوالي 45.000 متر مربع.

القنال الكبير في فينيسيا

السياحة في إيطاليا - القنال الكبير في فينيسيا

تمتد القناة 3800 متر وعرضها يتراوح بين 30 إلى 90 متراً، بينما عمقها حوالي 5 متر. وتشكل القناة شكل حرف “s”. وهي تشكل أحد الممرات المائية فى البندقية وتؤدى نهايتها إلى بحيرة البندقية، والتي تقع القناة بالقرب من محطة القديسة لوسيا لسكة الحديد.

متحف كورير

السياحة في إيطاليا - متحف كورير

يضم المتحف العديد من المجموعات الفنية والتي تشمل اللوحات والرسومات التي تحكي تاريخ البندقية. ويعرض هذا التاريخ من خلال تسلسل للأحداث والشخصيات التي كان لها دوراً فى المدينة وأثرت فيها. يحتوى المتحف على العديد من الأقسام ويعتبر من أبرز أماكن السياحة فى ايطاليا.

قبة بلانيتاريو دي ميلانو

السياحة في إيطاليا - قبة بلانيتاريو دي ميلانو

تقع القبة فى فينسيا وهي تعتبر أكبر قبة سماوية فى ايطاليا، كما أنها واحدة من أشهر أماكن السياحة فى ايطاليا. تستخدم القبة كشاشة ضخمة، فهي تضم مسرح يقدم عروض تثقيفية للفلك تحاكي مشاهدة الكواكب والنجوم وكذلك الأجسام السماوية.

المطبخ الإيطالي

السياحة في إيطاليا - المطبخ الإيطالي  

تشتهر إيطاليا بمطبخها الفريد والذي يعتبر نوعاً مختلفاً من أنواع السياحة فى ايطاليا. حيث يتميز المطبخ الإيطالي بتنوع أطباقه، فهو يختلف باختلاف المناطق. يعتمد المطبخ الإيطالي فى الشمال على البطاطس والوجبات الغنية بالزبدة والأرز، بينما المطبخ الإيطالي في وسط إيطاليا يتشكل من الباستا واللحوم، وتعتمد المأكولات الإيطالية فى الجنوب على الخضار والبيتزا والباستا والمأكولات البحرية. فالمطبخ الإيطالي بوجه عام لديه الكثير الأطباق التي تختلف فى مذاقها وتقديمها، مما يوفر تجربة ثرية.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق