السياحة في المغرب بالصور

السياحة في المغرب بالصور

كازابلانكا من اهم مدن المغرب سياحة

السياحة في المغرب بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة، وتمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية.

وقد اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

اذ ان المغرب العربي استفاد من موقعه في القارة الافريقية وانفتاحه على البحر الابيض المتوسط، بالاضافة الى كونه واحد من بلدان الوطن العربي، ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والاجانب.

السياحة في الرباط

الرباط هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب ، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الاطلسي

ويمر في وسطها نهر أبي رقراق.

تحتضن مدينة الرباط الكثير من اهم اماكن سياحية في المغرب

اماكن السياحة في المغرب الرباط

تستقطب مدينة الرباط في المغرب آلاف السيّاح من مختلف أنحاء العالم لما تحويه من معالم سياحية رائعة.

افضل الاماكن السياحية في المغرب الرباط

السياحة في طنجة

مدينة طنجة تعتبر من سادس اكبر مدن المغرب السياحية ومن اهم المدن فيها، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين الى التعرف على افضل اماكن السياحة بالمغرب نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة.

تعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة فهي تذحر بالمقومات السياحية، من اهمها مغارة عرقل.

وتتميز ايضاً بأبراجها وابوابها الضخمة وغابة الرميلات.

السياحة في المغرب طنجة و اهم اماكن سياحية في المغرب

السياحة في فاس

تعد مدينة فاس ثاني اكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب .

لما تحتويه من معالم اثرية تدل على حضارتها عبر العصور الاسلامة القديمة.

والمميز في مدينة فاس انها اكبر منطقة خالية من السيارات فالعالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جداً.

فاس من اهم مدن المغرب سياحة

السياحة في مكناس

مدينة مكناس السياحة بالمغرب تتمتع بتاريخ عريق تحكي عنه أسوارها وأبراجها واماكنها التاريخية التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها. فهي بحق تعتبر مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.

وتعتبر مدينة مكناس احدى اهم مدن المغرب السياحية

المدة المقترحة للتعرف على معالم مكناس هي يومين

اهم المناطق السياحية في المغرب

السياحة في اغادير

اغادير هي واحدة من مدن السياحة بالمغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلسي وتعتبر من اهم وجهات السياحية المغربية حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات اذ تحتضن العديد من اهم المناطق السياحية في المغرب

اهم مدن المغرب السياحية

الدار البيضاء

السياحة في المغرب

القلب النابض للمغرب و”العاصمة الإقتصادية” لا تعرف السكون والهدوء، تعتبر أكبر المدن المغربية، واستكشاف جمالها سيأخذ منك وقتا، البداية ستكون مع المعلمة الدينية مسجد الحسن الثاني، ثاني أكبر مسجد في العالم، والذي تم بناءه على البحر، ينذهل كل من يزور هذا المسجد من هندسته المعمارية و الفسيفساء المغربية.

المدينة تعكس وجه السياحة في المغرب الحديث والمعاصر بما في ذلك أحد أكبر مراكز التسوق بأفريقيا Morocco Mall و شوارع المدينة المميزة التي لا يغيب عنها الطابع المغربي.

مرزوكة

السياحة في المغرب

أجواء الصحاري والليالي تحت ضوء القمر توفرها صحراء مرزوكة، هذه القرية القاطنة في وسط الكثبان الرملية، تتواجد فيها أشجار النخيل والزيتون والكاليبتوس ومناظر طبيعية خلابة.

السياحة في المغرب

عدا عن حصص الرمال العلاجية، زوار مرزوكة لهم موعد مع جولات في كثبان الرمال الذهبية على ظهر الجمال، وجلسات من السمر والسهر في أجواء ساحرة وملهمة.

مراكش

السياحة في المغرب

السياحة في المغرب لن تتحقق أبدا بمعزل عن مدينة النخيل، المدينة الحمراء مراكش؛ استطاعت في العام الماضي أن تحتل رتبة سادس أفضل مدينة سياحية في العالم، وهذا راجع إلى المؤهلات السياحية التي توفرها المدينة، بداية من معالمها السياحية؛ كجامع الفنا وأوريكا وجامع الكتبية والمنارة، إلى المرافق الفندقية التي تتسم بجودتها العالية والخدمة المغربية الأصيلة.

في أسواق وأزقة المدينة القديمة في مراكش ستحس بنفسك قد دخلت في عالم من الإبهار المتجلي في شكل البيوت التقليدية والصناعة التقليدية المغربية المتاحة في كل المتاجر، وتيقن أن الملل لن يدب لنفسك أبدا، بالنهار أو المساء مراكش لا تهدأ.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق