السياحة في بودابست

السياحة في بودابست

بودابست عاصمة هنغاريا والتي يعتبرها الكثيرون باريس الشرق هي واحدة من أهم المدن الحضرية في أوروبا الشرقية، وموطن العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. واليوم تستقطب بودابست أكثر من 20 مليون زائر سنويًا من جميع أنحاء العالم إلى مواقعها التاريخية والمتاحف والمعارض الفنية التي لا حصر لها ، فضلاً عن قاعاتها الرياضية وملاعبها المميزة ومن خلال هذا المقال يمكنك التعرف على اشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها عند السياحة في بودابست هذا العام.
السياحة في بودابست

السياحة في بودابست

السياحة في بودابست

إذا كنت تخطط للسفر إلى المجر فإن أفضل الأوقات لزيارة بودابست هي من شهر مارس وحتى مايو، ومن شهر سبتمبر حتى نوفمبر عندما يكون الطقس شاعريًا والمدينة ليست مكتظة بالسائحين.
  • قلعة هيل Castle Hill
Castle Hill

Castle Hill

تقع القلعة على ارتفاع شاهق فوق نهر الدانوب وتحتوي على العديد من أهم الآثار والمتاحف في العصور الوسطى في بودابست. لا شك أن أروع هذه المباني المثيرة للإعجاب هو هي قلعة بودا التي تعود إلى القرن الثامن عشر ، وهي عبارة عن قصر ضخم يضم 200 غرفة وهو مضاء بشكل مذهل في الليل. ومن أبرز المعالم الأخرى هناك هو حصن فيشرمان الذي تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر.
Castle Hill

Castle Hill

تل غيليرت Gellért Hill

Gellért Hill

Gellért Hill

من المعالم الأكثر إثارة للإعجاب في بودابست هو تل غيليرت البانورامي، وهو عبارة عن كتلة من معدن الدولوميت يبلغ طولها 235 متراً تقع أسفل نهر الدانوب. وهناك على طول خط الصدع الجيولوجي في التلال ظهرت العديد من أشهر الينابيع الطبية في المدينة لتزويد سبا غيليرت والحمامات العلاجية التي استقطبت الزوار من جميع أنحاء العالم منذ القرن الثالث عشر. سمي هذا التل على اسم القديس غيليرت  وهو راهب بنديكتيني توفي عام 1046، ومنحدر التل الشمالي الشرقي هو موطن لنصب غيليرت التذكاري.
القلعة أيضا التي بناها النمساويين على القمة في عام 1851 هي أيضا ممتعة للاستكشاف، وهناك معلم آخر هناك يمكنك رؤيته  وهو نصب التحرير الذي أقيم في عام 1947 في ذكرى الجنود السوفييت الذين ماتوا في القتال في الحرب العالمية الثانية. وأخيرًا إذا كنت استهلكت كل طاقتك فقم بالتنزه حول متنزه Jubilee فهي موطن للعديد من الممرات الساحرة وأحواض الزهور الجميلة والتماثيل الفنية القيمة.
Gellért Hill

Gellért Hill

متحف الفنون الجميلة fine arts museum

fine arts museum

fine arts museum

متحف الفنون الجميلة ليس فقط أهم معرض للفنون في بودابست، فهو يضم واحدة من أكبر مجموعات أعمال الماجستير القديمة التي يمكن العثور عليها في أوروبا. يتم عرض المجموعة الواسعة من اللوحات الإيطالية والإسبانية والهولندية في مبنى رائع من القرن التاسع عشر يتميز بتأثير كلاسيكي ، ويضم غرف طويلة للوحات الكبيرة وخزائن للعناصر الأصغر حجماً. بالإضافة إلى مساحة مثيرة معمارياً مثل قاعة Renaissance التي تأسست في عام 1870 بعد أن ورثت المجر مجموعة رائعة من اللوحات والرسومات والمطبوعات. وينقسم المتحف إلى ستة أقسام ممتازة وهما قسم الفن المصري، والفن القديم، ومعرض النحت القديم، و معرض الرسم قديم، والمجموعة الحديثة ومجموعة الجرافيك. قصر الفن المجاور هو متحف الفن المعاصر الرائد في المدينة ويستضيف العديد من المعارض المؤقتة ، لذلك تأكد من التحقق من العروض الحالية.
fine arts museum

fine arts museum

الاماكن السياحية في بودابست

مبنى البرلمان الهنغاري parliament budapest

parliament budapest

parliament budapest

من أبرز المعالم المحيطة بشوارع بودابست الجميلة المرصوفة بالحصى المخصصة للمشاة هي المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان وهو ثالث أكبر مبنى برلماني في العالم. تم بناء هذا المبنى القوطي في عام 1886 للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للبلاد، حيث كانت هنغاريا آنذاك جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية. يضم المبنى 691 غرفة بالإضافة إلى ممرات وسلالم مثيرة للإعجاب بطول 19 كيلومترًا. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين (حوالي 45 دقيقة) عندما لا تكون الحكومة جالسة وتضم العديد من المعالم البارزة في المبنى ، مثل قاعة المدخل الرئيسية ومجموعات اللوبي المختلفة وجواهر التاج المجرية.
parliament budapest

parliament budapest

جزيرة مارغريت Margaret Island

Margaret Island

Margaret Island

جزيرة مارغريت التي لا تكاد تبلغ 2.4 كيلومترًا وعرضها 503 مترًا هي مركز الترفيه والاستجمام الرئيسي في بودابست لمعظم السكان المحليين. الحمامات العلاجية الحرارية الربيعية والحدائق والمسارات المجهزة بعناية بالإضافة إلى أنقاض العديد من المباني التاريخية، جميعها تجذب العديد من الزوار يوميا. ومن أهم ما يميز أي زيارة هو حمامات البالاتينوس Palatinus Baths وهو مجمع ضخم للسبا يغطي مساحة أكثر من 17 فدانا ويضم حماماً مع الأمواج الاصطناعية ، إلى جانب العديد من المسابح الطبية والسباحة ومسابح الأطفال التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 20000 شخص في وقت واحد.
Margaret Island

Margaret Island

واخيراً بعد ان تعرفنا على افضل الاماكن التي يمكنك رؤيتها والاستمتاع بها عند السياحة في بودابست فنجن نضمن لك تجربة سياحية فريدة من نوعها في هذه المدينة.
Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق