السياحة في بوزنان بولندا

بوزنان هي خامس أكبر مدينة في بولندا، وعلى الرغم من عدم شهرتها بقدر كبير كباقي مدن البلاد، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها في بوزنان ، بما في ذلك اكتشاف التاريخ والثقافة والمتاحف التي تضم معارض استثنائية، فضلا عن قضاء وقت ممتع ما بين الكثير من المساحات الخضراء التي تضم بحيرات وغابات وحدائق، حيث يمكن ممارسة جميع أنواع الرياضة. وفيما يلي القائمة النهائية للأشياء التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها في بوزنان.

يمتد الموسم السياحي في بوزنان في الفترة من بداية مايو إلى نهاية سبتمبر، حيث تقام هناك الكثير من الاحتفالات والعطلات الوطنية المثيرة للاهتمام في المدينة، لذا فيوصيك الخبراء بالحجز المبكر للفنادق في هذا الوقت من العام.

 يحتاج السياح الذين سيزورون بوزنان في المرة الأولى إلى زيارة مركز المعلومات ، الذي يقع في ميدان السوق القديم. ففي هذا المركز، يمكنك الحصول على خريطة للمدينة مجانًا ومعرفة المزيد من المعلومات حول الأحداث الثقافية وحجز التذاكر.

 من المهم أن تتذكر تقديم بقشيش للخدمة الجيدة في المطاعم والمقاهي المحلية ، والتي تتضمن 10 ٪ من قيمة الفاتورة، وتتراوح في المقاهي الصغيرة والمطاعم المثالية لمحدودي الميزانية ما بين حوالي 1-1،5 يورو .

 يتعين على المسافرين من محدودي الميزانية أن يتذكروا أنه خلال مختلف المعارض التجارية والمهرجانات ، فإن جميع فنادق بوزنان تقريبًا تزيد أسعارها. إذا لم يكن المهرجان الحالي يمثل أولوية قصوى، فمن الأفضل تأجيل السفر إلى فترة أكثر مثالية.

إن كنت تخطط لبرنامج رحلة رائعة ، سيكون من الأفضل لك زيارة بوزنان في الربيع أو الصيف. علما بأنه من منتصف الخريف ، سيتم إغلاق العديد من الحدائق والمتنزهات .

هناك طرق مباشرة للحافلات والقطارات من المدن البولندية الرئيسية، بما في ذلك فروتسواف ووارسو وكراكوف إلى بوزنان ، إذا كنت قادماً من مناطق أبعد ، فإن بوزنان لديها مطارها الدولي الخاص الذي تخدمه شركات الطيران الاقتصادية في جميع أنحاء أوروبا.

أهم الأماكن السياحية في مدينة بوزنان بولندا

استكشف البلدة القديمة وساحة السوق

تعد ساحة البلدة القديمة في بوزنان جميلة بشكل لا يصدق، حتى أنك ستعتبرها أحد أجمل الساحات في أوروبا بأكملها، فهي وجهة رائعة نابضة بالحياة تجمع ما بين مزيج من المباني التاريخية والأماكن العصرية، ولعل غموض بوزنان وعدم شهرتها كثيرا، يعني أيضًا أن الساحة عادة ما تكون فارغة تمامًا تقريبًا من السياح ، لذلك فأنت على موعد مع زيارة مكان هادئ وسلمي للتجول في أي وقت من اليوم.

وتشغل المطاعم والمتاجر وعدد قليل من المتاحف مباني الساحة ، وفي وسط المدينة يمكنك العثور على قاعة المدينة الفخمة ذات المظهر الفريد.

المشي والاسترخاء في جميع أنحاء بحيرة مالطا

من المؤكد أنك تهوى زيارة المدن ذات المساحات الخضراء المفتوحة؛ ومع الكثير من أماكن للاسترخاء، خاصة في فصل الصيف، تعد بوزنان بالتأكيد واحدة من أجمل تلك المدن التي يمكنك زيارتها، إذ تمتاز بروعة مشاهدها الخلابة التي يأتي في مقدمتها بحيرة مالطا الضخمة التي يبلغ طولها 2.2 كم، والتي تعتبر مركزًا لممارسة الرياضات المائية.

وهناك ستجد راكبي الدراجات يتجولون، بينما يتدرب الأطفال المحليون على التجديف، وفي حال لم يكن الطقس جيدًا ، يمكنك أيضًا التوجه إلى الحمامات المالطية على حافة البحيرة ، وهو مجمع داخلي وخارجي يضم أحواض سباحة وساونا.

زيارة حديقة بالمارينيا

تقع حديقة بالمارينيا النباتية على مسافة قصيرة من وسط المدينة، وبالفعل تستحق الزيارة خلال قضاء وقتك في بوزنان، حيث تضم مجموعة متنوعة من الاقسام الرائعة؛ بما في ذلك النباتات الاستوائية ، الصبار وأكثر من ذلك بكثير. إنها الأكبر من نوعها في بولندا، ولا تكلفك سوى القليل من المال.

ويوصيك الزائرين القيام برحلة إلى المقهى أثناء وجودك هناك، حيث يقع المقهى داخل البيوت الزجاجية ، وهو مليء بالنباتات، ويقدم مجموعة كبيرة من الكعك محلية الصنع والمشروبات ووجبات الغداء الخفيفة أيضا.

استمتع بالفن البولندي في المتحف الوطني

يقع المتحف الوطني في بوزنان بالقرب من الساحة الرئيسية ، ويضم مجموعة رائعة من الفن البولندي، مع قطع فنية تتنوع من القرن السادس عشر إلى يومنا هذا، ما يعني أنه بانتظارك مجموعة مثيرة للإعجاب في مبنى جميل.

شاهد المدينة من أعلى برج متحف الفنون التطبيقية

بوزنان

للحصول على أفضل منظر للمدينة ، يمكنك التوجه مباشرةً من الساحة الرئيسية إلى متحف الفنون التطبيقية . ويمكنك هنا الصعود إلى البرج للحصول على إطلالة خلابة للمدينة؛ بما في ذلك الساحة الرئيسية ومجلس المدينة الرئيسي في بوزنان وتمتع بكل تلك الأسطح الذهبية الجميلة.

زيارة متحف يونيو 56 في بوزنان 

بوزنان

في عام 1956 ، وقع أول إضراب عام ومظاهرات في الشوارع في جمهورية بولندا الشعبية في نهاية يونيو بمدينة بوزنان. وقد قمعت الاحتجاجات بوحشية من قبل الجيش والميليشيات، و يجمع المتحف ليس فقط تذكارات شهر يونيو 56 ولكن أيضًا تحف فنية تتعلق بمكافحة الشيوعية نفسها، ولعل ما يثير الاهتمام أنه قد يتم تنظيم المعرض بطريقة تهم الزائرين الشباب عبر عروض الوسائط المتعددة ، المشاهد المسرحية، مما يجعل المتحف مكانًا خاصًا ومثيرًا للاهتمام لجميع الزائرين، وليس فقط لأولئك المهتمين بتاريخ بولندا.

الاسترخاء في سيتاديلا في بوزنان

بوزنان

بارك سيتاديلا  هو أكبر منتزه في بوزنان تبلغ مساحته حوالي 100 فدان، وقد تم بناؤه في الأعوام 1963-1970 في موقع حصن سابق، وبصرف النظر عن المساحة الشاسعة من المساحات الخضراء ، توفر هذه الحديقة العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها، وتعد مكانًا مثاليًا لقضاء بعض الوقت في الاستلقاء على العشب أو الاستمتاع بالشواء مع الأصدقاء أو ممارسة الرياضة أو المشي على طول الممرات. إنها أيضًا مكان رائع لمحبي ركوب الدراجات أو التزلج.

بحيرة روساكا في بوزنان 

بوزنان

في غرب بوزنان ، يمكنك العثور على بحيرة تدعى “روساكا” ، وقد تم إنشاؤه في النصف الأول من القرن العشرين ، وسرعان ما أصبح منتجعًا شهيرًا مع شاطئ عام لسكان المدن البولندية المختلفة، ولم يتغير دورها حتى بعد كل هذه السنوات، لاسيما وأن بحيرة روساكا محاطة بالغابات ، مما يتيح لك فرصة للقيام بأشياء مختلفة والاختيار من بين العديد من الخيارات المقدمة؛ بما في ذلك القيام بالصيد أو ركوب الدراجة أو المشي لمسافات طويلة أو أخذ حمام شمسي والسباحة خلال أيام الصيف الحارة .

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق