السياحة في جبال الألب: ماذا تفعل في دولة ليختنشتاين

دولة ليختنشتاين إمارة صغيرة في جبال الألب، محاطة بالكامل بدولتي سويسرا والنمسا. تبدو ليختنشتاين مثل صورة من إحدى قصص الأطفال المصورة: أجمل من أن تكون حقيقية! بمساحة تبلغ 160 كيلومتر مربع فقط، تعد دولة ليختنشتاين واحدة من أصغر دول العالم، ولكن ما تفتقر إليه الإمارة الصغيرة في المساحة تعوضه في الجمال الخلاب، قد تكون واحدة من أصغر دول العالم، ولكنها كذلك واحدة من أجملها. وتقدم الدولة ما هو أكثر من الجمال أيضاً، إذا تقدم لزوارها العديد من المرافق السياحية والترفيهية. لذلك إذا وجدت نفسك قريباً من جبال الألب، لا تتردد في زيارة دولة ليختنشتاين للسياحة، وإليك ما يمكن أن تفعله هنا.

تزلج على الجليد في مالبون

تزلج على الجليد في مالبون

بالطبع أول ما تفعله في جبال الألب هو التزحلق على الجليد، وتضم ليختنشتاين مجموعة من أفضل منحدرات التزحلق على الجليد في أوروبا. وأفضل منتجع للتزلج في ليختنشتاين هو مالبون، هذه الرياضة من أفضل ما يمكنك أن تفعله في الدولة الجبلية الصغيرة. تقع مالبون وسط جبال الألب بالقرب من وادي سيمنتال رائع الجمال، والمكان في غاية الهدوء حتى أن التزلج هناك يتحول إلى نشاط مريح للأعصاب بدلاً من رياضة مثيرة. توجد ثلاثة مصاعد تزلج تأخذك على ارتفاع 200 متر فوق سطح الوادي حيث يمكنك التمتع بعدة منحدرات تزلج مختلفة في مستوى الصعوبة. وبينما أنت في مالبون اذهب لزيارة منتزه  مالبي كيندر لاند للأطفال، يضم المنتزه عدة منحدرات تزلج مناسبة للأطفال، كما يوفر دروس تزلج للأطفال أيضاً.

استمتع بالطبيعة في مركز جالينا لتربية الصقور

استمتع بالطبيعة في مركز جالينا لتربية الصقور أفضل مكان لتستمتع بالطبيعة وتشاهد الطيور الجبلية عن قرب، يمكنك مشاهدة الصقور والنسور والبوم والحدأة والغراب عن قرب في عرض الصقور اليومي الذي يستمر من مايو إلى أكتوبر. يمكنك مشاهدة هذه الطيور البرية عن قرب، كما يمكنك تعلم الطريقة التقليدية في استئناسها وتربيتها. كما يمكنك الذهاب في نزهة جبلية بعد العرض، تضم المنطقة مجموعة من الممرات الجبلية ساحرة الجمال.

زر القلاع القديمة في شلنبرج

زر القلاع القديمة في شلنبرج

واحد من أشهر الأنشطة السياحية في ليختنشتاين هو زيارة القلاع الأثرية هناك. مظهر هذه القلاع القديمة المحاطة بالوديان الخضراء و الجبال العالية منظر مهيب جداً. وقلاع شلنبرج تحديداً تعد نموذجاً رائعاً للهندسة المعمارية في القرون الوسطى. تم بناء القلعة العليا أوبر برج عام 1200 باسلوب البناء التقليدي لذلك العصر، أما القلعة الثانية والأصغر حجماً اونتير برج، فقد تم بنائها عام 1250. توجد قلاع اخرى في حالة أفضل حول ليختنشتاين، ولكن هاتان القلعتان هما الأقدم، ولذلك الأكثر جمالاً والأفضل في الزيارة برغم من حالة القدم الواضحة.

اركب قطار المدينة في فادوز

اركب قطار المدينة في فادوز

بالطبع لا تكتمل أي زيارة لأي دولة بدون زيارة العاصمة. كما أنا فادوز تستحق الزيارة، تقع هذه المدينة الجميلة على ضفاف نهر الراين، وهي محاطة بالجبال من عدة جهات. ولأنها مدينة صغيرة المساحة، مثل جميع المدن في ليختنشتاين، فإن جولة 30 دقيقة في قطار المدينة تسمح لك برؤية أهم معالم ليختنشتاين السياحية. كما أن القطار مبهج وملون بشكل يجعل الرحلة في غاية المتعة. يمكنك خلال هذه الجولة القصيرة رؤية الجزء القديم من فادوز، ومزارع العنب الشهيرة، وكذلك قلعة فادوز، كما يتوقف القطار عند المنزل الأحمر، واحد من أشهر المعالم السياحية في فادوز.

تمشى عبر الحدود

تمشى عبر الحدود

على بعد 15 دقيقة من وسط مدينة فادوز، سوف تجد جسر الت رينبروك، والذي يعد آخر جسر خشبي من نوعه على ضفاف الراين. تم بناء الجسر عام 1901، والتمشية به رائعة. يوفر الجسر تمشية سهلة، إذ أن طوله 135 متر فقط، وحوالي منتصف الجسر سوف تجد لافتة تفصل بين الحدود السويسرية وحدود دولة ليختنشتاين.

تفقد متحف المزرعة التقليدية

تفقد متحف المزرعة التقليدية

تم بناء هذا المنزل عام 1518 قرب جبل اشنربرج في مقاطعة شلنبرج ويعد البناء الخشبي التقليدي نموذجاً للمزارع التقليدية قبل بداية القرن العشرين. تم إعلان المنزل التقليدي منطقة محمية للتراث عام 1993، وقد تحول حالياً إلى متحف طرق الزراعة التقليدية في المنطقة خلال العصور الوسطى، والمتحف تابع لمتحف ليختنشتاين الوطني. المتحف يستحق الزيارة لعدة أسباب، أنه يختلف عن أي متحف رأيته من قبل، وبالإضافة للمعروضات الشيقة، المبنى نفسه أثر معماري رائع لطرق البناء في ذلك العصر.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق