السياحة في شتوتغارت

إنها عاصمة بادن فورتمبيرغ وموطن لهجتها الخاصة التي تدعى شفيبيش، لكن هل تعلم أن شتوتغارت تُعرف أيضًا بأنها المدينة الأقل إرهاقًا في العالم؟ لقد حان الوقت لإضافة شتوتغارت إلى قائمة المدن الألمانية التي يجب زيارتها خلال رحلة السياحة في ألمانيا، وفيما يلي 10 أسباب لذلك.

السياحة في شتوتغارت

على الرغم من أن شتوتغارت لديها الكثير لتقدمه للزائرين، إلا أنها لا تدخل في كثير من الأحيان في مسارات المسافرين الدوليين، ولكن إن كنت تبحث عن وجهة نابضة بالحياة مليئة بسبل الاستمتاع، إليك عشرة أسباب تجعل من السفر إلى شتوتغارت جزءًا من خط سير الرحلة القادمة.

السفر إلى شتوتغارت

يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى مطار شتوتغارت الوصول بسهولة إلى وسط المدينة بالقطار، والذي يعمل من الصباح الباكر إلى منتصف الليل، بفاصل زمني بين القطارات 20 دقيقة، من المهم التحقق من صحة التذكرة قبل ركوب القطار.

نظام النقل الحضري يستحق أيضًا الثناء؛ فهناك حافلات وترام ومترو الأنفاق في شتوتغارت، كما تنطلق الحافلات في المدينة حتى في الليل.

 يجب على محبي ركوب سيارات الأجرة  أن يضعوا في اعتبارهم أن الخدمات باهظة الثمن. فلا تفاجأ إذا كانت تكلفة الرحلة لمدة خمس دقائق أكثر من 10 يورو.

ينصحك الخبراء إن كنت تخطط لاكتشاف جميع أنحاء المدينة، العمل على استكشاف مناطق الجذب المحلية باستئجار دراجة. فالإيجار اليومي سيكلف حوالي 13 يورو.

 على السياح الذين اعتادوا السفر بالسيارة أن يأخذوا في الاعتبار أن العديد من شوارع الحي التاريخي مغلقة أمام السيارات. يمكنك التنقل سيرًا على الأقدام أو بالدراجة ، لذلك من الأفضل استخدام الدراجات.

تعتبر شتوتغارت واحدة من أكثر المدن خضرة في أوروبا ؛ حيث تمتاز بعدد من الحدائق المحلية الرائعة، وتحتوي جميع الحدائق تقريبًا على منطقة مخصصة للنزهة.

 تعد بطاقة شتوتغارت مثالية لمحبي الرحلات، حيث تمنحك الفرصة للحصول على أسعار مخفضة في المتاحف والمعارض الشعبية. العيب الوحيد هو عدم وجود خصومات للنقل العام، وتعد تكلفة بطاقة لمدة ثلاثة أيام حوالي 10 يورو.

من الأفضل شراء التذاكر للمتاحف والأنشطة الترفيهية مسبقًا، لاسيما أنه في عطلات نهاية الأسبوع ، هناك طوابير طويلة في مكاتب الحجزتتسبب في ضياع وفتك.

أسباب السفر إلى شتوتغارت

شتوتغارت خضراء

 في مدينة ومنطقة تهيمن عليها صناعة السيارات ، توفر مدينة شتوتغارت مساحة هائلة من المساحات الخضراء، ويمكن العثور على المنتزهات والحدائق في جميع أنحاء المدينة من حدائق القصر في وسط المدينة إلى متنزه كاليسبرغ في القسم الشمالي من شتوتغارت ، وكلها مليئة بالزائرين عندما يكون الطقس لطيفًا.

فضلا عن ذلك، فإن شتوتغارت هي موطن أكبر حديقة نباتية في أوروبا، والتي تم بناؤها في الأصل كحمام للاستحمام وفيلا صيفية للعائلة المالكة ، وهي جميلة على مدار العام ونزهة مفضلة ورحلة نهارية للجميع من الزائرين والسكان المحليين على حدا سواء.

ولعل المكان المفضل في الهواء الطلق لكل من السكان المحليين والزواربالمدينة، هي تلك الحديقة المعروفة باسم حديقة حيوانات فيلهيلما والحدائق النباتية المستوحاة من الطراز المعماري في شمال إفريقيا، ما يجعل منها وجهة ساحرة للزيارة ومكان جذب للعائلات، حيث افتتحت الحديقة للجمهور في عام 1880، وتضم أكثر من 1000 نوع في حديقة الحيوان ، بما في ذلك الشمبانزي والغوريلا وأورانجوتانس.

متاحف السيارات الشهيرة

نظرًا لكونها مسقط رأس اثنين من أكثر ماركات السيارات رواجًا ، بورش ومرسيدس بنز، تتمتع المدينة بسمعة طيبة في تقديرها للهندسة الألمانية عندما يتعلق الأمر بسياراتها. وبمجرد وصولك ، ستدرك تمام الإدراك الفخر الذي تتمتع به المدينة في صناعة السيارات المحلية،وتمتلك كلتا الشركتين متاحف مخصصة لتاريخ علاماتهما التجارية وابتكارهما في المستقبل.

وليس فقط من السهل رؤية هذه السيارات الجميلة أثناء التجول في جميع أنحاء المدينة، ولكن يمكنك أيضًا العثور على متاحف رائعة مكرسة لتاريخها، فالمتاحف تفتح عينيك على عالم جديد بالكامل من الابتكار والتصميم الألماني.

ويتتبع متحف مرسيدس بنز تاريخ السيارة وجذور الشركة في بادن فورتمبيرغ، وذلك على امتداد تسعة طوابق من المعارض والعروض المثيرة للاهتمام والتفاعلية. يتم عرض النماذج الكلاسيكية من أكثر من عقود ، مما يدل على تطور صانع السيارة بطريقة مذهلة.

كما يهتم متحف بورش بتأريخ جذور شركة صناعة السيارات من مطلع القرن الماضي إلى نجاحات الهندسة فورمولا 1 ، كما إن المتحف الأنيق لديه الكثير لتقدمه للزائرين. ولأولئك الذين يريدون تجربة أكثر تفاعلية ، يمكنهم حجز Porsche Drive ، حيث يمكنك استئجار طرازك المفضل من ساعة إلى أسبوع ، بدءًا من 69 يورو.

موقع المدينة

تقع مدينة شتوتغارت في الربع الجنوبي الغربي من البلاد ، وهي قريبة من الوجهات السياحية الرئيسية مثل فرانكفورت ونورمبرغ وميونيخ ، وهي مدن يمكن الوصول إليها جميعًا بسهولة بواسطة نظام السكك الحديدية الألمانية الواسع. كما أنه عند تواجدك في شتوتغارت ، ستكون على مقربة من سويسرا وشمال غرب النمسا ومنطقة الألزاس في فرنسا ولوكسمبورغ.

أضف إلى ذلك أن شتوتغارت لديها أيضا مطار دولي في الطرف الجنوبي من المدينة، وتنطلق من هناك العديد من الرحلات إلى أشهر الوجهات داخل أوروبا بما في ذلك لندن وبرشلونة وأمستردام وباريس بالإضافة إلى جزر الكناري ومايوركا وسبليت.

شلوسبلاتز

 شتوتغارت

تقع شلوسبلاتز أو ساحة القصر في وسط المدينة على طول شارع شارع الملك وعلى بعد بضعة صفوف من الأبنية من محطة القطار الرئيسية، ويحيط بالساحة مطاعم والعديد من المباني التاريخية بما في ذلك القصر الجديد.  وفي يوم مشمس حار، يمكن رؤية الزائرين يستمتعون بروعة الأجواء ما بين المناطق العشبية والنافورات الكبيرة التي تميز تلك الساحة، اما في فصل الشتاء ، فتحاط الساحة بالموسيقى وأكشاك عيد الميلاد.

أجمل الاطلالات في شتوتغارت

 شتوتغارت

هناك عدد لا يحصى من نقاط المراقبة في شتوتغارت، والتي يمكنك من خلالها مشاهدة منظر رائع للمدينة خاصة عند غروب الشمس ، فقط أحضر أحذية مريحة إلى شتوتغارت، حيث سيكون عليك التغلب على ما يسمى “Stäffele” وهي سلالم تجدها منتشرة في جميع أنحاء المدينة. ويعد برج التلفزيون أحد معالم المدينة، ومن منصة العرض هناك، سيمكنك الاستمتاع بعرض رائع للمدينة.

شتوتغارت خالية من الإجهاد

 شتوتغارت

في عام 2017 ، تم اختيار شتوتغارت في مسح Zipjet باعتبارها المدينة الأقل إرهاقًا في العالم ، وذلك بفضل المساحات الخضراء ، والنتيجة شبه المثالية للقوة الشرائية للأسرة والصحة العقلية لمواطنيها. في الواقع ، تتمتع شتوتغارت بالكثير من الأماكن الخضراء في الهواء الطلق ، فضلا عما تصنف به بكونها وجهة ودية وآمنة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق