السياحة في كوالا ترغكانو .. جوهرة ماليزيا الساحرة

تقع كوالا ترغكانو على الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، وتعد ملاذًا مثاليًا لقضاء العطلات العائلية الممتعة، بفضل ما تتمتع به تلك الوجهة الساحرة من خط ساحلي مذهل، مع جزر جميلة تتألق مثل الأحجار الكريمة في بحر الصين الجنوبي، ذلك فضلا عما تتميز به من منتزهات بحرية، وثقافة ماليزية قوية، ونمط حياة مريح ، ومدن ساحلية هادئة وقرى ريفية.

السياحة في كوالا ترغكانو

من الشواطئ البكر، المساجد المتلألئة، إلى غروب الشمس المذهل، وأطعمة الشارع المليئة بالمأكولات، والمعالم السياحية المتنوعة، يمكنك عزيزي المسافر قضاء عطلة ممتعة في كوالا ترغكانو التي إلى جانب كونها بقعة سياحية، تعد أيضًا بوابة إلى الجز القريبة، بما في ذلك بولاو ريدانج ، بولاو لانغ تينغاه و بولاو كاباس على سبيل المثال لا الحصر.

 

الفنادق في كوالا ترغكانو

هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تناسب جميع الأذواق والتفضيلات في كوالا ترغكانو، من المنتجعات الشاطئية الفاخرة ، والفنادق البوتيك إلى أماكن الإقامة الاقتصادية، مع العلم أن الجزر الرئيسية القريبة تضم أيضا منتجعات مجهزة بشكل جيد بالإضافة إلى شاليهات اقتصادية مريحة.

الوصول إلى كوالا ترغكانو

يمكنك الوصول إلى مدينة كوالا ترغكانو من العاصمة كوالالمبور عبر الخطوط الجوية الماليزية، أو شركة اير آسيا في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة.

ويمكن أيضًا زيارة المدينة براً من كوالالمبور في رحلة عبر الحافلة تستغرق حوالي 7 ساعات أو من مدينة كوتا بهارو في مدة لا تتعدى 3 ساعات بالحافلة.

التسوق في كوالا ترغكانو

يعتبر Pasar Payang أو السوق المركزي أحد أكثر المواقع السياحية شعبية في المدينة، بحيث يمكنك الاختيار ما بين المنتجات الطازجة والوجبات الخفيفة المحلية اللذيذة إلى الأقمشة التقليدية و الحلي المصنوعة يدويًا.

ويضم هذا السوق عدة طوابق، وفيما يتخصص الطابق الأرضي لبيع للأسماك واللحوم والخضروات والفاكهة، يقدم الطابق العلوي م المنتجات المحلية مثل المنسوجات المنسوجة يدوياً والمعروفة باسم kain songket وكذلك قطع الباتيك..

كما تشمل أماكن التسوق الشهيرة الأخرى في المدينة Kraftangan Malaysia و Sutera Semai.

الأماكن السياحية في كوالا ترغكانو

مسجد الكريستال

يعتبر مسجد الكريستال واحدًا من أجمل المساجد في ماليزيا، بفضل الهندسة المعمارية المذهلة، والتصميم الرائع الذي يكسب المسجد مظهره الشبيه بالبلور، ناهيك عن روعة مشهد قاعة الصلاة الرئيسية، وما يتمتع به المسجد من مظهر خلاب في المساء، حيث ينبض بالحياة مع عرض الأضواء المذهلة ، التي تغير لون القباب والمآذن إلى اللون الوردي والأخضر والأصفر والأزرق.

سمي المسجد بهذا الاسم بفضل ثريا الكريستال الكبيرة التي توجد في قاعة الصلاة الرئيسية.

الحي الصيني

تم تأسيس الحي الصيني في كوالا ترغكانو لأول مرة من قبل المجتمع الصيني في أواخر القرن التاسع عشر، ليصبح حتى يومنا هذا مركزًا تجاريًا مزدهرا مع مجموعة متنوعة من المحلات التجارية المصممة تقليديا والمباني الرائعة ذات التصميم المذهل، حتى تم إدراجه كموقع تراثي من قبل برنامج اليونسكو العالمي لمراقبة الآثار.

لا يفوتك عند الزيارة التجول ما بين الأزقة الانتقائية والشوارع الخفية التي تنطلق من الشارع الرئيسي، مع اقتناء العديد من الهدايا التذكارية التي لا تنسى وبأسعار معقولة، أضف إلى ذلك الكثير من الفرص لاكتشاف الطعام الصيني الجيد.

 المسجد العائم

يؤكد الكثير من السائحين على روعة مسجد Tengku Tengah Zaharah، المعروف أيضًا باسم المسجد العائم، ولا عجب في ذلك، فهو مبنى ساحر على مشارف المدينة، ويسمى على هذا النحو بسبب موقعه الخلاب حول بحيرة اصطناعية، ومن الأفضل لك زيارته في الصباح الباكر للاستمتاع بجمال المشهد والأجواء المحيطة.

ومن المسجد العائم يمكنك الانطلاق إلى وسط مدينة كوالا تيرينجانو ، وهي متاهة من الشوارع التي تصطف على جانبيها متاجر متنوعة ومساجد رائعة، مع المباني التقليدية القديمة فضلاً عن مراكز التسوق الحديثة، فعلى الرغم من موقعها في الساحل الشرقي الأقل كثافة سكانية في شبه جزيرة الملايو ، إلا أن تيرينجانو هي مدينة متطورة للغاية تضم ناطحات السحاب والمقاهي الراقية والمطاعم الفاخرة.

حديقة الحضارة الإسلامية

حديقة الحضارة الإسلامية أو Taman Tamadun Islam ، وهي حديقة مصغرة تتمتع بسحر العمارة الإسلامية ، مع مجموعة من المعالم والمساجد الاسلامية الرائعة التي تستحق الاكتشاف.

زيارة شاطىء بانتاي باتو بورك

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بشاطىء ممتع في هذه الوجهة الماليزية الساحرة توجه إلى بانتاي باتو بورك الذي يعد واحدا من الشواطئ الأكثر شعبية في المدينة، فهنا سوف تجد شريط طويل من الرمال مع مشهد جميل من المياه الفيروزية.

مع العلم أن الشاطئ مزدحم في عطلات نهاية الأسبوع حيث تقصده العائلات المحلية للاستمتاع بقضاء يوم صيفي ممتع، خاصة مع موقعه المميز بالقرب من مسرح Cultural Centre Stage حيث يمكنك بعد قضاء بعض الوقت هناك، مشاهدة عرض ثقافي رائع.

السفر إلى بولاو دويونغ

إذا كنت ترغب في رحلة خارج وسط كوالا تيرينجانو ، فيمكنك التوجه إلى Pulau Duyung التي تعد أكبر جزيرة في مصب النهر على الجانب الآخر من المدينة.

تشتهر الجزيرة بمشاريع بناء قوارب الصيد الخاصة بها ، ويمكنك القدوم إلى هنا لترى كيف تم بناء القوارب بكثرة بنفس الأسلوب وباستخدام الأدوات نفسها لعدة قرون.

يعتبر الوصول إلى الجزيرة جزءًا من المتعة حيث يمكنك ركوب العبّارة المحلية والاستمتاع بالنسيم البارد والمناظر الرائعة للمياه.

إستانا مازيا ، كوالا تيرينجانو

يعد إستانا مازيا واحدا من أجمل المباني في كوالا تيرينجانو، فهذا هو قصر السلطان السابق ويقع بالقرب من السوق المركزي وقد تم بناؤه على الطراز الاستعماري التقليدي.

ولسوء الحظ ، فإن القصر مغلق أمام الجمهور، ولكنه لا يزال يمثل مكانًا رائعًا للتوقف ، خاصة إذا كان لديك اهتمام بالعمارة التقليدية.

مسجد زين العابدين

مسجد زين العابدين هو المسجد المركزي في كوالا تيرينجانو وله مكانة متميزة في المدينة.

يمكن التعرف على المسجد بسهولة لأنه يعلوه تسع قباب براقة ومغطاة أيضًا بنوافذ مكسوة بالثريات.

بولاو ريدانج

كوالا ترغكانو

إذا كنت ترغب في الخروج من كوالا ترغكانو، توجه إلى جزيرة بولاو ريدانج، والتي تعد جزءًا من متنزه ريدانج آيلاند البحري الأوسع ، ويشتهر هذا الجزء من ماليزيا بالحياة البحرية المتنوعة، بما في ذلك حوالي 500 نوع من الشعاب المرجانية وأكثر من 3000 نوع من الأسماك، ما يعني أنه بانتظارك هناك فرصة ممتعة للغطس أو الغوص.

يمكنك قضاء اليوم في الجزيرة إن أردت البقاء في أحضان الطبيعة حتى الصباح.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق