السياحة في مانافجات

السياحة في مانافجات ، رائعة الطبيعة التركية

على مر التاريخ، من الرومان إلى البيزنطيين ، من الإمبراطورية السلجوقية إلى الإمبراطورية العثمانية ؛ تنتظرك في مانافجات العديد من المفاجأت التاريخية التي لا تنسى، فإن كنت من محبي اكتشاف الثقافة، حيث يمكنك اكتشاف عبق التاريخ، ومن محبي الطبيعة وسحرها، انضم إلينا لتتعرف على مجموعة من أفضل المعالم السياحية في تلك الوجهة الساحرة.

شلال مانافجات

يتميز شلال مانافجات الذي يقع على نهر مانافجات، بسقوط مياه النهر من الهاوية في مشهد ساحر، ويوفر مناطق ترفيهية مختلفة لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلة مع في انسجام مع الطبيعة، كما تتيح لك المطاعم المحيطة بالشلال تناول الطعام مع إطلالة خلابة على الطبيعة الخلابة.

مدينة سايد القديمة

تأخذك مدينة سيدي أو سايد القديمة التي تضم العديد من الحضارات على مر التاريخ، من الليديين إلى الرومان ، ومن الإغريق إلى البيزنطيين، في رحلة إلى الماضي ما بين أنقاض بوابة المدينة ، ومعبد أبولو والمنازل التاريخية.

معبد أبولو مانافجات

ينضم هذا المعبد، الذي سمي على اسم أبولو ، إلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في مانافجات، بفضل تاريخه الطويل وأطلاله الساحرة فضلا عن أعمدته الكبيرة التي يعود تاريخها إلى عام 150 ميلادي .

المدرج الجانبي

المدرج الجانبي هو أحد المباني التاريخية المثيرة للاهتمام في مانافجات بسبب التفاصيل الباروكية والمنحوتات والأناقة المستخدمة في زخارفه، ويشتهر هذا المعلم ببنائه الروماني، ويعرف بكونه أحد الأعمال النادرة في انطاليا، مع هندستها المعمارية المثيرة للاهتمام.

وادي كوبرولو مانافجات

يوفر وادي كوبرولو جمالًا طبيعيًا ستشاهده أثناء زيارتك، من غابات الأرز إلى التكوينات الطبيعية المختلفة ، كما يضم أطلال المدن القديمة مثل معبد أرتميس ومعبد زيوس .

ومع خيارات الإقامة في جميع أنحاء وادي كوبرولو ، سيجد المسافرون الفرصة لتجربة عطلة رائعة في أحضان الطبيعة.

مدينة أتينا القديمة

تعد مدينة أتينا القديمة من المعالم الأثرية الرائعة لمدينة مانافجات، وهي مدينة قديمة تحيط بها الطبيعة المورقة وأسوار المدينة الرائعة، وبالقرب من المدينة، هناك أنقاض تاريخية مثل المقبرة الأثرية والبازيليكا والكنيسة والحمام.

متحف سايد

يحتوي متحف سايد، على نقوش من العصور الرومانية والبيزنطية ، بما في ذلك تابوت يرجع تاريخه إلى العصر الهلنستي ، وصور ومقتنيات تعود إلى الفترة اليونانية القديمة.

ويقع هذا المتحف في مدينة سايد، وقد تم ترميمه في عام 1961 ، وفتح أبوابه أمام السكان المحليين والسياح للاستمتاع باكتشاف تاريخ المدينة، ما يجعل منه أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في المدينة.

 جسر الاسبندوس

مانافجات

يبلغ طول جسر أسبندوس الذي يعد اليوم من بقايا العصر الروماني ، حوالي 260 مترًا، وتعد المواد المستخدمة في بناء الجسر من الأمور التي تجذب انتباه الزائرين من سائحي المدينة.

 نهر مانافجات

مانافجات

يتدفق نهر مانافجات، حيث ولد شلال مانافجات ، من جبال طوروس إلى البحر الأبيض المتوسط ​، وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك السباحة في المياه الفيروزية الغنية بالمعادن ، واستكشاف المناطق المحيطة بها بواسطة زورق صغير.

بحيرة أويمابينار

مانافجات

باعتبار بحيرة أويمابينار أحد العجائب الطبيعية التي تشتهر بجمالها الساحر في مانافجات، فلابد وأن تكون على قائمة الزيارة ما بين السائحين الذين يأتون لزيارة مانافجات، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الخيل ورحلات القوارب ويمكنك أيضًا التنزه ما بين الطبيعة الساحرة والتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الساحرة.

ايفرينسكي

يعد ايفرينسكي حيًا تاريخيًا رائعا يمكنك عند زيارته قضاء بعض الوقت في اكتشاف التاريخ، فضلا عن التشمس على الشواطئ البكر في هذا المنتجع ، والتي تتميز بالعلم الأزرق ، مع روعة الأجواء ما بين المياه الفيروزية الساحرة والرمال الناعمة.

مسجد مانافجات

نظرًا لكون مسجد مانافجات من أكبر المساجد في البحر الأبيض المتوسط ​​، فهو ليس فقط مكانًا للعبادة للمسلمين ولكنه يستضيف أيضًا مئات السياح من ثقافات مختلفة كل عام، ويمكنك خلال الزيارة مشاهدة عظمة هذا المسجد بمآذنه الأربعة التي تتميز بهندستها المعمارية الرائعة، مع النقوش والزخارف الرائعة.

جسر أولوك

مانافجات

يتميز جسر أولوك، وهو جسر فوق نهر كوبروكاي، بهياكله الرومانية الرائعة، ويبلغ طوله 14 مترًا، ونظرًا لأهميته التاريخية وموقعه الرائع، فلا تفوت زيارته خلال الرحلة إلى مدينة مانافجات التركية.

شاطئ البوسفور

مانافجات

يحتضن شاطئ البوسفور السائحين الراغبين في الابتعاد عن الحشود ممن يقصدون مدينة مانافجات كثيرًا في الصيف ، حيث يتمتع بالمياه الصافية على امتداد يبلغ طوله حوالي 3 كم، فلا تفوت زيارة هذا الساحل في مانافجات ، أنطاليا، خلال قضاء العطلة الصيفية.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق