السياحة في مدينة كوتا

تشتهر مدينة كوتا والتي تمثل الجزء الأكثر شهرة في جزيرة بالي بساحلها الذهبي الأبيض الطويل، وتعرف بين الزائرين بكونها مكانا مميزا لركوب الأمواج منذ السبعينيات، ومنذ ذلك الحين ، تحولت بفضل تطور الفنادق والمقاهي والمطاعم لتصبح أحد أجمل وجهات السياحة في إندونيسيا، ولا تزال تحمل نوعًا من السحر يجتذب المسافرين من كل مكان، فإذا كنت تخطط لزيارة كوتا، فإليك أهم عشرة أشياء يمكنك القيام بها أثناء إقامتك هناك..

جرب أنشطة الشاطئ

لن تكتمل رحلتك إلى كوتا دون الاستمتاع بروعة الانشطة الشاطئية الرائعة، ولعل أفضل شاطئ يتبادر إلى الذهن هو شاطئ كوتا، الذي يضم واحدا من أرقى السواحل في بالي ، خاصة إذا كنت تبحث عن فرص الاستمتاع بغروب الشمس الرائع.

كما يحتوي الشاطىء  على ممر للمشاة حيث يمكنك التنزه، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المجانية بما في ذلك الاسترخاء وحمامات الشمس وركوب الخيل والسباحة وسط روعة المياه الزرقاء الصافية التي لا تقاوم.

ركوب الأمواج على الشاطئ

إذا كنت في كوتا، فإن تجربة ركوب الأمواج أمر لا بد منه. فحتى لو لم يكن بإمكانك ركوب الأمواج ، فهي ليست مشكلة كبيرة لأن كوتا مليئة بمدارس رياضة ركوب الأمواج حيث يمكن للمبتدئين تعلم ركوب الأمواج. وهناك جميع أنواع حزم التعلم للأفراد والأسر والأزواج. كما تعد الأمواج المدهشة في كوتا أحد الأسباب التي تجعل السياح لا يستطيعون مقاومة ركوب الأمواج في هذا المكان المدهش.

زيارة المعابد

كوتا مليئة بالمعابد الجميلة التي تمثل الخلفيات الدينية للعديد من الثقافات في بالي؛ حيث يوجد في بالي معبدان شهيران ، هما معبد ليينغ غوان كوتا ومعبد كونغكو بيو كوتا الصيني، وتعد المعابد في كوتا هي بعض من أقدم المعابد التي بنيت منذ مئات السنين في هذه الجزيرة الرائعة، فإلى جانب تصميمها الرائع، لازالت تتمتع بالروحانيات الرائعة عند زيارة هذه المعابد ، وهو أمر قد لا تشعر به أي مكان آخر في كوتا.

استمتع في ووتربوم بالي

كوتا

ووتربوم بالي هي واحدة من أكبر الحدائق المائية في آسيا وهي من المعالم السياحية المشهورة للغاية التي تقع فقط في كوتا، حيث يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بها.

وقد أصبحت حديقة واتربوم بالي نقطة جذب مميزة في هذه الجزيرة الساحرة، فقد تم تصنيف هذه الحديقة المائية المذهلة في المرتبة الأولى بين جميع المنتزهات المائية في جميع أنحاء آسيا ، كما أنها تحتل المرتبة الثانية في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها تستحق الزيارة، بفضل ما تتمتع به من العديد من الألعاب المائية المثيرة التي ترضي كافة أذواق الزائرين على اختلاف أعمارهم.

تعلم المزيد عن كوتا في المتاحف

إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن تاريخ أو ثقافة كوتا، فإن متاحفها هي الأماكن المثالية للذهاب إليها، فيوجد متحف شيل، وهو المتحف الوحيد في إندونيسيا الذي يتميز بمجموعة من الأصداف من جميع أنواع الأشكال والأحجام، كما أن هناك أيضًا عينات متحجرة من هذه الأصداف منذ مئات السنين بالإضافة إلى عناصر فنية راقية تحدد ثقافة كوتا، وبالتالي فإن متحف بالي شيل هو تجربة سوف تتذكرها.

مركز بيتشووك للتسوق

كوتا

يقع مركز التسوق الرائع هذا بالقرب من الشاطئ، وهو الوجهة المثالية لجميع أفراد العائلة، حيث يعد مركز بيتشووك للتسوق، أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في كوتا للتسوق، أضف إلى ذلك ما يوفره هذا المركز لك من خيارات متنوعة للترفيه من خلال مجموعة من المتاجر ذات العلامات التجارية وسلاسل المطاعم وساحة الطعام ومتجر الكتب وصالونات التجميل. هناك أيضًا منطقة لعب رائعة لإبقاء الأطفال مشغولين ومتجرًا ضخمًا للحلوى لإغراء أطفالك الصغار.

كما يعد هذا المركز التجاري واحدا من أحدث مراكز التسوق في المنطقة ويحتوي على كل ما يمكن أن تريده مع مزيج من المتاجر العالمية والمطاعم والمقاهي. وسيجد أي شخص يبحث عن معدات ركوب الأمواج عددًا كبيرًا من الخيارات هنا، وهناك أيضًا معرض في الطابق العلوي حيث يمكنك معرفة المزيد عن المنسوجات الإندونيسية.

بالإضافة إلى المعرض ، يمكنك أيضًا العثور على بعض محلات الحرف اليدوية التي تبيع الهدايا التذكارية ، وهناك أيضًا بار على السطح مع دي جي مقيم.

معبد أولواتو

يقع فندق معبد أولواتو في منطقة جنوب كوتا على بعد 22 كيلومتراً فقط من المدينة ، ويقع على تلة شديدة الانحدار ، ويعد واحدا من أكثر المعابد شهرة في بالي، وواحدا من أجمل المباني الروحية في بالي ، مع منحوتاته القديمة وبواباته المهيبة وميزات بالي المعمارية الرائعة، حيث يوفر المكان أيضًا إطلالات جميلة على غروب الشمس.

الاستمتاع بالسينما

على عكس بقية جزيرة بالي، حصلت كوتا على عدد من دور السينما عالية التقنية في المدينة. اختر بين XXI Cinema في مركز بيتشووك للتسوق أو اذهب لتجربة السينما ثلاثية الأبعاد في ليبو مول. ويقع كل من دور السينما في مراكز التسوق المعاصرة الكبيرة على الشاطئ في كوتا، حيث يمكنك مشاهدة أحدث الأفلام المحببة ، وتناول بعض الفشار وتمتع بقضاء وقت عائلي ممتع في تجربة سينمائية بسعر رائع.

فيهارا دارمايانا كوتا

كوتا

من أجل اكتشاف الثقافة في كوتا ، توجه إلى فيهارا دارمايانا والذي يسمى أحيانًا معبد ليانغ غوان كوتا أو معبد كونغكو بيو كوتا الصيني، فهذا هو واحد من الأماكن الدينية الرئيسية في كوتا ويقع في شارع خلفي، ولكن لا يزال بإمكانك اكتشافه من بعيد بفضل سطحه المزخرف.

ويعد هذا المعبد عبارة عن معبد بوذي يقال إنه عمره أكثر من قرنين وستجد منحوتات معقدة هنا وكذلك جداريات ملونة وساحة فناء ذات مناظر خلابة مغطاة بعطر من البخور.

مسرح كوتا

كوتا

يعد مسرح كوتا أحد أفضل الأماكن الجديدة في بالي لأي شخص يبحث عن مكان ممتع بصحبة الأطفال الصغار، إذ يتكون المسرح من سلسلة من العروض التي يمكنك الاستمتاع بها، بما في ذلك عروض متنوعة مثل الدمى والسحرة. هناك أيضًا عروض مسرحية خفيفة ، بما في ذلك عرض Lights of Faith الذي يستند إلى قصة تقليدية تم نسجها بلمسات حديثة. وتقام العروض في المساء ويمكنك أيضًا الحصول على باقات العشاء بحيث يمكنك تناول العشاء أثناء المشاهدة.

استكشف متحف الأحلام

كوتا

يعد متحف الأحلام ، والذي يطلق عليه أحيانًا DMZ ، نقطة جذب ممتعة أخرى في كوتا، حيث يتكون من مجموعة من اللوحات الجدارية الضخمة التي صممت لتبدو تفاعلية، حيث تبدو العديد من القطع كأنها كائنات ثلاثية الأبعاد بدلاً من مجرد لوحات، ويمكنك قضاء اليوم في التقاط صور تبدو وكأنها تتحدى المنطق.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق