السياحة في هنغاريا درة أوروبا

السياحة في هنغاريا درة أوروبا

هنغاريا أصبحت واحدة من افضل الوجهات السياحية في اوروبا، و بالرغم من صغر مساحتها النسبية الا ان بها الكثير من المعالم السياحية الفريدة. إليك في هذا المقال تقرير شامل حول السياحة في هنغاريا ليكون دليلك قبل السفر…

لقد تأسست هذه المدينة رسمياً عام 1920، وذلك بعد انفصالها عن حكم الاتحاد السوفيتى عام 1989. و البعض يطلق عليها دُرة اوروبا، حيث إنها تقع في وسط اوروبا. موسم السياحة في هنغاريا يزدهر ويصبح في قمته تحديداً في فصل الصيف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة الى حد كبير.

مدينة بودابست

مدينة بودابست

ان هذه المدينة هي العاصمة الادارية لهنغاريا. يوجد بها الكثير من المزارات السياحية و الاثار والمتاحف، مثل قلعة بودا التي تم إدراجها ضمن قائمة موقع التراث العالمي في اليونسكو. يرجع تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن الثالث عشر. هذا بالإضافة الى بحيرة بالاتون التي تشتهر بمياهها الحرارية. ولك أن تعلم انه يزورها سنويا ما يقارب 5 مليون سائح سنوياً. ان المناظر الطبيعية هناك تؤثر عيون كل من يزورها.

مدينة جيور

جيور

تقع هذه المدينة الساحرة في الشمال الغربي لهنغاريا، وتُعد من أهم مدن السياحة في هنغاريا. تقع في منتصف الطريق بين فيينا و العاصمة بودابست. تحتل المركز السادس من حيث المساحة. يوجد بها الكثير من المعالم الاثرية التى يتهافت السائحين على زيارتها. تجد هناك مزيج في فن العمارة بين الفن القوطى والباروكي، في تناغم يؤثر العين من الوهلة الاولى. ومن اهم المعالم الاثرية بها كاتدرائية الباسيليكا والتي تم بنائها في القرن الحادي عشر على الطراز الروماني. كما يمكنك أيضا زيارة حديقة حيوان زانتوس جانوس والتي تعد واحدة من المحميات الطبيعية الموجودة في هنغاريا.

مدينة ازترغوم

مدينة ازترغوم

مدينة ازترغوم

تعتبر هذه المدينة هي واحدة من احد اهم المدن الروحانية في هنغاريا. ومن اشهر المعالم السياحية بها كنيسة ازترغوم التي تطل على دولة المجر من ناحية ومن الجهة الاخرى على نهر الدانوب.

معالم هنغاريا السياحية

أوبرا بودابست

أوبرا بودابست

تم انشاء هذه الاوبرا عام 1898 ميلادية. ويتم عرض الكثير من المسرحيات العالمية والمحلية على هذا المسرح. انه واحد من اهم مزارات السياحة في هنغاريا، التي تجذب اعداد غفيرة من السائحين كل عام.

كهوف الكارست

كهوف الكارست

ان حديقة Aggtelek National Park هي واحدة من أروع الحدائق الكبيرة في هنغاريا. ان هذه الحديقة تضم 712 كهف . ومن اهم مميزات هذه الكهوف انها تعتبر من اعلى المرتفعات الموجودة في هنغاريا، وتغطيها الثلوج معظم ايام السنة. تقع هذه الكهوف على مساحة قدرها  138 فدان بطول الحدود بين سلوفاكيا والمجر.

جزيرة مارجريت

جزيرة مارجريت

هذه البحيرة هي واحدة من اهم معالم السياحة في هنغاريا، حيث تجذب الكثير من الساحئين سنوياً. وتعد اكبر البحيرات في منطقة اوروبا الوسطى. ويوجد على جوانبها أحد جبال دولة هنغاريا. ويقوم السائحين بعمل الكثير من الانشطة مثل التجول على الشاطئ. أو يمكنك اخذ جولة بالقارب في البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. كما ستلاحظ أيضا أن بعض السائحين يقوموا بمزاولة رياضة الصيد.

بحيرة بالاتون

بحيرة بالاتون

ان هذه البحيرة هي واحدة من اهم البحيرات الحرارية في اوروبا على وجه الاطلاق. لك ان تتخيل انها من اهم المحطات في عالم السياحة العلاجية حيث يزورها سنويا حوالي 2.5 مليون سائح. ان قضاء العطلة على ضفاف هذه البحيرة امر في قمة المتعة حيث ترى الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة. كما انه يوجد بها الكثير من الفنادق الفخمة والمنتجعات السياحية.

معالم هنغاريا

ميدان الابطال

ميدان الابطال

يقع هذا الميدان بوسط مدينة بودابست. يوجد في هذا الميدان الكثير من المتاحف التي تجسد أهم الشخصيات التي عاشت في هنغاريا.

قلعة فاجدا هونياد

قلعة فاجدا هونياد

صحيح ان هنغاريا تشتهر بوجود الكثير من القلاع. الا أن حقيقة القول قلعة فاجدا هونياد هي الاجمل على الاطلاق. يرجع تاريخ هذه القلعة إلى عام 1896 ميلادية ولكن تم عمل الكثير من الترميمات بها. يقام في هذه القلعة سنويا الكثير من المهرجانات والحفلات الموسيقية الصاخبة. وكل هذه الاعمال تهدف الى ترويج السياحة الى قلعة فاجدا هونياد. فهى من ابرز معالم السياحة في هنغاريا.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق