السياحية في مدينة انتويرب البلجيكية

مدينة انتويرب تتمتع بخصائص عديدة تُميزها عن غيرها من مدن بلجيكا السياحية, حيث أن مدينة انتويرب تُعد من أفضل المدن الأوروبية السياحية، التي لا تحتاج لميزانية كبيرة لتتمتع بعطلتك السياحية, فيمكنك القيام بجولة سياحية ممتعة بها مع بميزانية متوسطة، إذا كُنت لا تمتلك ميزانية كبيرة. فإذا كُنت تنوي السفر والسياحة في أنتويرب بلجيكا، إليك فى هذا المقال اجمل المناطق السياحية في مدينة انتويرب البلجيكية بالصور…

مدينة انتويرب

مدينة انتويرب أو كما يطلق عليها ” مدينة الماس” ذات السحر الطبيعي الخلاب،كما تتمتع بالعديد من المعالم والاماكن السياحية الرائعة، فتُعد أيضاً فنادق انتويرب من اهم فنادق بلجيكا. فيما يلي نستعرض معك مجموعة لأجمل الاماكن السياحية في مدينة انتويرب بلجيكا لتكون ضمن برنامجك السياحى القادم فيها….

جزيرة أنتويرب ” Anvers Island ” :

anvers island

anvers island

وهي جزيرة صغيرة من اقدم المناطق السياحية في ميناء أنتويرب, وتتميز بما بأهم متاحف مدينة انتويرب السياحية، وهو متحف آن دي ستورم الذي يتميز بخصائص فريدة في بناؤه، حيث انه يُعد تحفة معمارية بطوابقه الزجاجية ذات الإطلالة الرائعة على مدينة انتويرب. وهذا لا يلزم السائح بدفع المال، فقط لا عليك إلا احضار الكاميرا لإلتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية المذهلة لمدينة انتويرب.

جدران أنتويرب ذات الرسومات الجذابة :

جدران مدينة انتويرب

جدران مدينة انتويرب

تشتهر بلجيكا بالكثير من الفنانين والرسامين، الذين اضافوا للفن الكرتوني وفن الكاريكاتير الكثير، الذي لا يزال يجذب العديد منا الى وقتنا هذا , مثل “السنافر” وغيرها من الرسومات الكرتونية المثيرة التي تشع جمالا واضحاً على جدران مدينة انتويرب, بكل ما عليك التجول بين شوارع مدينة انتويرب للتمتع بهذا الجمال الفني الرائع.

مدينة أنتويرب

حديقة بارك سبور نورد ” Park Spoor Noord ” :

Park Spoor Noord

Park Spoor Noord

من أشهر الاماكن السياحية في مدينة انتويرب تلك الحديقة، فهى من الحدائق الأكثر شعبية بين السكان المحليين وأيضاً السائحين. فيمكنك قضاء وقت ممتع ومميز خاصة في فصل الصيف، حيث الاستحمام فى المياة وممارسة بعض الالعاب المائية.

نهر شيلدت ” River Childet ” :

River Childet Antwerp

River Childet Antwerp

لمدينة انتويرب موقع جغرافي مميز على نهر شيلدت، حيث يمكنك الاستمتاع بالجلوس بجانب النهر للأسترخاء وتهدئة الأعصاب مع من يحب، وذلك عندما يكون الطقس ملائم لذلك, و التمتع بمشاهدة السفن داخل النهر. فهى من الانشطة التى يمكنك القيام بها دون الحاجة الى أي تكلفة زائدة.

متاحف أنتويرب :

متاحف انتويرب

متاحف انتويرب

المعمار الفني لمدينة انتويرب يتميز بالعراقة، وفي الوقت نفسه له روح البهجة والحيوية الظاهر في المنشآت العمرانية والمتاحف بها, حيث تمتلك العديد من متاحف انتويرب الطابع المبهج. فيمكنك أن تستمتع بالتجول داخلها، حيث انه لا يوجد رسوم لدخول المتاحف اخر اربعاء من كل شهر.

متنزه ميدلهيم ”  Middelheim Park ” :

Middelheim Park

Middelheim Park

تحوي مدينة انتويرب العديد من المنتزهات، ولكن أكثرهم جمالا هو منتزه ” Middelheim Park ” الذي يتمتع بمناظره الطبيعية الخلابة. به الكثير من المقاعد وسط المساحات الخضراء، التي تطل على البِرك والجسور الرومانسية, وما يميزه عن باقي منتزهات المدينة إنه غير مزدحم على الأطلاق، حيث يمكنك القيام بلعب كرة القدم وتناول مشروباتك المفضلة في القلعة، والإستمتاع بحفلة موسيقية رائعة في المسرح الخارجي في فصل الصيف. ويزداده جمالاً أيضاً وجود  أكبر مجموعة من الفنون في الهواء الطلق من الأعمال الفنية الخارجية المعروضة لأشهر الفنانين المبدعين، أمثال أنتوني غورملي وغيره من العمالقة في الفن الإبداعي , وأضف على كل ماسبق سهولة الوصول إليه بكل يسر.

المتحف الملكي للفنون الجميلة ” Royal Museum of Fine Arts Antwerp  ” :

Royal Museum of Fine Arts Antwerp

Royal Museum of Fine Arts Antwerp

يضم المتحف الملكي للفنون الجميلة بمدينة انتويرب البلجيكية مجموعة من أندر وأجمل اللوحات، التي يرجع تاريخها للقرن العشرين. هذه المنحوتات تمثل إنتاج مزيج هائل من الفن البلجيكي وفن جنوب وشمال هولندا, هذا ما أضاف له جمال مدهش ومميز.

محطة قطار انتويرب:

محطة قطار انتويرب

محطة قطار انتويرب

تعتبر محة قطار مدينة انتويرب أفضل مثال على الهندسة المعمارية للسكك الحديدية في بلجيكا, لما لها من تصميم معماري هندسي دقيق ومبهر, حيث سجلت مجلة نيوزويك الأمريكية لعام 2009 أن محطة قطار أنتويرب رابع أكبر محطة قطار في العالم, ثم في عام 2014 منحت مجلة ماشابل البريطانية الأمريكية محطة قطار أنتويرب المركز الأول لأجمل محطة سكك حديدية في العالم.

في النهاية نود أن نؤكد لك أن مدينة انتويرب من أجمل مدن بلجيكا السياحية، ونترك لك استكشاف المزيد من الاماكن والمعالم السياحية في انتويرب. ونتمنى لك عطلة ممتعة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق