المستندات المطلوبة من أجل منح تاشيرة سفر ألمانيا

المستندات المطلوبة من أجل منح تاشيرة سفر ألمانيا

قبل البدء فى شرح الخطوات نحيطكم علماً بأن السفارة الألمانية بالقاهرة تختص بالنظر فى طلب التأشيرة لمن يقيم فى مصر وذلك ينطبق على جميع السفارات الألمانية فى جميع دول العالم،

فهيا نبدأ بذكر خطوات الحصول على تأشيرة سفر ألمانية :-

أولاً :- إستخدام التطبيق الجديد VIDEX . قم ف ىالبداية بزيارة هذا الرابط المتخصص لتعبئة البيانات الخاصة بكم فى إستمارة طلب الحصول على تأشيرة سفر ألمانية، من أجل معرفة كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة بأخذ بصمات طالب التأشيرة والمستندات المطلوبة من أجل منح التأشيرة بنجاح .

ثانياً :- تقديم طلب الحصول على تأشيرة .

تنقسم التأشيرات الألمانية إلى نوعين هما :-

تأشيرة لألمانيا فقط (تأشيرة محلية): مدة إقامة متصلة أكثر من ثلاثة أشهر تعطي بالأخص لأغراض لم شمل الأسرة وللدراسة .
تأشيرة شنجن أو شنغن : مدة الاقامة الواحدة في منطقة الشنجن أقل من ثلاثة أشهر (بحد أقصي ٩٠ يوم كل ستة أشهر)، تعطي بالأخص عند السفر لأغراض السياحة والزيارة و الأعمال التجارية وتلقي العلاج . فبعد تحديد نوع تأشيرة السفر الملائمة لغرضك عليك إتباع الإجراءات المخصصة لها فى برنامج يسمى ” فيزا كوديكس Visumkodex ” يتعين تطبيقها في جميع الدول الأعضاء في اتفاقية الشنجن .

ثالثاً :- تقديم جواز السفر .

إن قمت بالتقديم على طلب التأشيرة وتقديم الأوراق المطلوبة إلى مركز خدمة التأشيرات فإنك فى هذه الحالة ستقوم بترك أو إرسال جواز سفرك لفحصه وإتمام اللازم ثم رده إليك مرة أخرى، وتتم هذه الحالات من خلال مكتب شركة TNT، وعندما يكون هناك أمر استثنائى يقوم صاحب جواز السفر بالتعامل مباشراً مع السفارة .

رابعاً :- فى حالات رفض التأشيرة ماذا تفعل ؟

عندما يُرفض طلبك للحصول على تأشيرة سفر ألمانية، من الضرورى أن تحصل على إخطار مفصل يحتوى على أسباب الرفض، وفى حالة وجود الأسباب هذه غير مقنعة فعليك أن تتقدم إلى السفارة وتقديم تظلم على قرار رفض منحكم التأشيرة وكذلك تقديم طلب إعادة فحص للتأشيرة .
Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق