الهجرة إلى البانيا

البانيا هي واحدة من الدول الفريدة في قارة اوروبا، كما انها أحد الوجهات السياحية المناسبة لقضاء العطلات وقضاء بعض المغامرات مع الاصدقاء، فيعتبر السفر الى البانيا من أفضل الخيارات والقرارات التي يمكنك اتخاذها لقضاء العطلات الصيفية. وذلك لان البانيا تضم عدد كبير من الشواطئ الساحلية، التي يمكنك ان تستمتع بقضاء يوم دافئ على شاطئ البحر.

كما يوجد هناك العديد من الاودية لقضاء العديد من المغامرات وقضاء أوقات ممتعة، كما تتمتع البانيا بشعبها الودود المرحب بكل الزوار، ولكن هناك عدة اشياء عليك معرفتها قبل اتخاذ قرار السفر الى البانيا، إليك في هذا المقال بعض المعلومات والنصائح الهامة التى يجب عليك معرفتها قبل السفر الى البانيا…

السفر الى البانيا 

السفر الى البانيا

قبل أن تسافر إلى أي وجهة سياحية، يجب عليك ان تتعرف على طبيعة البلد وشعبها وبعض المعلومات عن الوجهة السياحية، وذلك حتى لا تصتدم بالواقع عند السفر، ومن أهم معلومات عن البانيا ننصحك بمعرفتها قبل السفر الى البانيا ما يلي…

معلومات عن البانيا

1- الشعب الالباني :

الشعب الالباني

الشعب الالباني

عليك ان تعلم ان الشعب الالباني ودود للغاية، وهي من أكثر الأشياء التي تجعلك مطمئن عند السفر الى البانيا، فستجد السلام والترحاب في كل مكان من العاصمة الألبانية الى الريف الالباني، داخل المدن الحديثة او حتى وسط الجبال والوديان. كما أن عند السفر إلى هناك لن تشعر ولو لمرة واحدة أنك في بلد غريب، فهناك لا تخجل من طلب المساعدة من أي شخص من الشعب الالباني، فستجد على الفور الترحاب وتقديم النصيحة والمساعدة، كما انه سيساعدك في ارشادك إلى اهم الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك.

2- الأمان في البانيا :

الأمان في البانيا

الأمان في البانيا

ان من اهم الأشياء التي تريد معرفتها قبل السفر للسياحة في أي مكان، هي معرفة ما إذا كانت تلك البلد امنة أم لا؟، وذلك لان الرحلات أيام العطلات تكون رحلات عائلية بها الأطفال والاقارب، لذا فيجب ان تطمئن قبل السفر، ولكن عليك ان تطمئن في البانيا. فهي بلد كادت أن تختفي فيها الجريمة والتهديدات الصحية أو الارهابية، فكما ذكرنا سابقا أن الشعب الالباني حقاً ودود للغاية وستشعر أنك واحد من ذلك الشعب وليس ضيف غريب.

3- شواطئ الريفيرا :

شواطئ الريفيرا

شواطئ الريفيرا

واحدة من أجمل الاماكن الموجودة في البانيا، والتي تجعلها محط للأنظار واقبال السياح اليها، هي الشواطئ الرائعة في الريفيرا. فهي تُعد أحد أجمل الشواطئ الموجودة في أوروبا بشكل عام، فهناك العديد من الشواطئ التي رصفت بالحصى او بعض الشواطئ الرملية، كما يمكنك أن تستمتع بالمياه الزرقاء الساحرة والتي تنافس الكثير من شواطئ ايطاليا و شواطئ اليونان و شواطئ كرواتيا.

السياحة في البانيا

4- التكلفة في السفر  :

التكلفة في السفر

التكلفة في السفر

عند النظر إلى الدول المجاورة إلى البانيا، ستجد ان البانيا واحدة من أرخص الدول الموجودة في الجوار. فيمكنك قضاء أسبوع في البانيا دون أي تكلفة كبيرة زيادة عن المقدرة، فمثلا الإقامة في غرفة مزدوجة داخل فندق أربعة نجوم بحوالي 50 يورو وهي شاملة الإقامة والافطار. كما أن عادة المدن هناك غير مكلفة بالمرة إلا إن اغلى مدينة في البانيا يمكن أن تراها هي مدينة تيرانا، ولكن تظل في المقدرة المتوسطة ولا تتعدا الدول الأوروبية الاخرى، فمثلا عند زيارة احدى المطاعم الفاخرة هناك هي 15 الى 20 يورو، وتناول كوب من القهوة بحوالي 5 يورو.

5- الطعام في البانيا :

الطعام في البانيا

الطعام في البانيا

عند السفر الى البانيا لا تفوت عليك فرصة ان تتذوق أكثر من طبق رائع هناك، وذلك لان البانيا تتمتع بالمأكولات الرائعة، فيمكنك تناول طبق من الحساء مع بعض الفلفل والبصل والكثير من التوابل مع الطماطم والجبن.

6- اللغة في البانيا :

اللغة في البانيا

اللغة في البانيا

هناك العديد من اللغات الموجودة في البانيا، منها ما تأتي من اللغة اليونانية ومنها من يأتي من اللغة اللاتينية، ولكن تظل هناك اللغة الألبانية القديمة التي لها اصول كبيرة في اوروبا. وستجد أن الالبان فخورين جداً بلغتهم، مع إن هناك بعض الكلمات التي تنطق باللغة الألبانية تشبه كثيراً اللغة الإيطالية والكثير من اللغات الأخرى.

7- القيادة في البانيا :

القيادة في البانيا

القيادة في البانيا

تعد البانيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية لمحبي المغامرات، نعم فمثلا القيادة في البانيا من اغرب ما يكون. فيمكنك ان تقف في وسط الطريق وقتما تشاء أو أن تجد بعض الأشخاص يعبرون الشوارع دون وجود أي اشارة مرور. وهناك ستجد الحيوانات التي تنام في وسط الطريق بكل أريحية، فالقيادة هناك من اغرب ما يكون، لذا عليك ان تستأجر سيارة او ان تركب احدى الحافلات والتي تصل بك أينما تريد عنج السفر الى البانيا.

8- التسامح في البانيا :

التسامح في البانيا

التسامح في البانيا

هناك في البانيا يعيش في امان كل الاطياف والديانات، فستجد الإسلام والمسيحية واليهودية، وستجد الكنيسة على بعد أمتار قليلة من المسجد وكل هؤلاء يعيشون في سلام. فلا يكون لديك أي مخاوف من العنصرية عند السفر الى البانيا.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق