الهجرة إلى الدنمارك

تقع الدنمارك في غرب أوروبا، وتعتبر أحد أفضل الدول في قارة اوروبا، حيث أن الدنمارك لها تاريخ كبير. فهي لديها أقدم علم في العالم حيث انه تم الإعلان عنه عام 1219م، وحتى اليوم يتم استخدام العلم. ولكن إذا كنت تنوي السياحة في الدنمارك قريباً، فهل لديك أي معلومات عن الدنمارك، إليك في هذا المقال 10 أهم معلومات عن الدنمارك تعرف عليها قبل السفر والسياحة في الدنمارك…

معلومات عن الدنمارك.

معلومات عن الدنمارك

قبل السفر والسياحة في أي وجهة سياحية، عليك أن تتعرف على طبيعة البلد وبعض المعلومات العامة عنها وعن شعبها. فيما يلي 10 أهم معلومات عن الدنمارك تعرف عليها قبل السفر والسياحة في الدنمارك:

 معلومات عن الدنمارك

1- كوبنهاغن هي عاصمة الدنمارك و تقع في جزيرة نيوزيلندا.

2- يبلغ عدد سكان الدنمارك حوالي 5.5 مليون نسمة، وذلك على حسب الإحصائية التي أجريت عام 2016م.

3- اللغة الرسمية في البلد في اللغة الدنماركية، وتعتبر اللغة الدنماركية لغة شبيهة باللغة النرويجية والسويدية.

4- تم إصدار العلم الدنماركي عام 1219م، وأصبح من يومها أقدم علم معترف به حول العالم.

5- الدنمارك دولة ملكية منذ أكثر من ألف عام تقريباً.

السياحة في الدنمارك

السياحة في الدنمارك

خريطة الدنمارك

تقع الدنمارك في قارة اوروبا، وتشترك مع المانيا في حدودها البرية، كما تتصل مع السويد عن طريق جسر يصل بين الدولتين.

كما انه يوجد جانب شبه جزيرة في الدنمارك، وذلك لأنها تحتوي 443 جزيرة تقريباً، وحوالي أكثر من 70 جزيرة يسكن بها الناس، ومن أكبر تلك الجزر هي جزيرة نيوزيلندا الشهيرة.

خريطة الدنمارك

خريطة الدنمارك

ومن أغرب معلومات عن الدنمارك قد تكون لا تعرفها، ان الدنمارك تعتبر بلد مُسطحة بشكل كبير، حيث أن اعلى نقطة موجودة في الدنمارك تبلغ حوالي 170.86 متر فقط، كما ان ارتفاعها عن سطح البحر هو 31 متر فقطن أي 102 قدم.

السكان المحليون في الدنمارك :

السكان المحليون في الدنمارك

السكان المحليون في الدنمارك

تفرض الدنمارك ضريبة على سكانها تبلغ حوالي 49 في المئة، كما أن متوسط أعمار النساء اثناء ولادتهم للطفل الأول هي 29 عام، ويقدر اعمار السكان عند الوفاة في المتوسط، حيث ان النساء يكون أعمارهم حوالي 79 عام، وبالنسبة للرجال هي 74 عام.

المعيشة في الدنمارك :

الرفاهية للسكان في الدنمارك

الرفاهية للسكان في الدنمارك

قد اثبتت بعض الأبحاث التي أجريت أن السكان في الدنمارك أسعد سكان على مستوى العالم، كما إنها صُنفت من أفضل الدول حيث معيار الصحة والرفاهية والتعليم.

كما ان حوالي 44 في المئة من السكان المحليون يملكون سيارات، وبالرغم من أن الدنمارك أحد الدول المشتركة في الاتحاد الأوروبي، إلا أن الدنمارك قررت أن تحتفظ بعملتها الخاصة وهي الكرونة الدنماركية.

الطقس في الدنمارك

عوامل الطقس في الدنمارك

عوامل الطقس في الدنمارك

في الدنمارك يعتبر هطول الامطار أحد الظواهر الهامة، حيث أن المطر يهطل حوالي 171 يوم، وقد تم تسجيل هطول الامطار في عام 2007م، انه أطول عام في هطول الامطار، حيث أن المطر سقط في ذلك العام حوالي 188 يوم من هطول الامطار.

كما أن السواحل في الدنمارك تقدر بحوالي 7314 كيلو متر من السواحل، أي انه يُقدر بحوالي 1 ونصف متر لكل فرد من السكان المحليين، فالمدن في الدنمارك لا تبعد كثيراً عن البحر، حيث أن أبعد مدينة عن ساحل البحر تبعد حوالي خمسين كيلو متر عن شاطئ البحر.

المؤسسات الحكومية والعمل في الدنمارك :

المؤسسات الحكومية والعمل في الدنمارك

المؤسسات الحكومية والعمل في الدنمارك

من ضمن اهم معلومات عن الدنمارك إنها تمتلك حوالي 298.000 مؤسسة حكومية نشطة، كما أن معدل الشركات هناك، شركة واحدة مقابل عشر أفراد من الدنماركيين.

كما تعتبر الدنمارك خامس أكبر مصدر للغذاء في العالم، وذلك من كثرة حب الدنماركيين للطعام. فمن اهم معلومات عن الدنمارك يجب ان تعرفها قبل السفر أن المطبخ الدنماركي يتميز بروعة اطباقة، فلا تفوت تجربة زيارة احدى مطاعم الدنمارك لتجربة طعام مميزة

حضارة الدنمارك :

حضارة الدنمارك

حضارة الدنمارك

  • تم بناء دار الاوبرا في سيدني استراليا على يد أفضل المعماريين الدنماركيين، وقد نال هذا البناء وذلك الرجل شرف الحصول على الاعتراف بالموقع على انه أحد المواقع التابعة للتراث العالمي.
  • كما ان الدنمارك لديها حوالي 14 شخص منها حازوا على جائزة نوبل وذلك حتى عام 2013م، وقد كانت اغلب الجوائز في الادب والطب وعلم وظائف الأعضاء.
  • كما ان الكاتب والمؤلف الدنماركي “هانز كريستيان” اندروس قام بكتابة اكثر الكتب التي يتم تداولها حتى اليومن مثل ملابس الامبراطور الجديد، والبطة القبيحة، وحورية البحر الصغيرة.

هذه اهم معلومات عن الدنمارك يمكنك معرفتها قبل السفر والسياحة في الدنمارك، لتكون على دراية عامة بالبلد وأهلها وطبيعتها ونتمنى لك عطلة سياحية ممتعة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق