اهم نصائح السفر بالدراجة الهوائية

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تخطط للسفر باستخدام دراجة هوائية، أهمها أن استخدام الدراجات الهوائية يعد نشاط مثالي للحفاظ على صحة الجسم والعقل، كما وسيلة النقل الأفضل للحفاظ على البيئة والأكثر توفيرا للمال مقارنة بوسائل النقل الأخرى مثل المركبات والطائرات والسفن، إضافة إلى ذلك أن السفر بالدراجة الهوائية يتيح لك ما تحتاج إليه من وقت لاستكشاف المناطق والمعالم السياحية المختلفة التي تمر بها خلال رحلة السفر.

لحسن الحظ أصبحت الكثير من المدن السياحية الشهيرة حول العالم وخاصة العواصم والمدن الأوروبية، معدة بصورة جيدة لمستخدمي الدراجات الهوائية حيث تحتوي على مسارات وطرق مخصصة للدراجات تضمن لك رحلة أكثر أمنا وإمتاعا باستخدام الدراجات الهوائية.

إليك مجموعة من أهم نصائح السفر بالدراجة الهوائية:

  1. قم بالتخطيط جيدا لرحلتك سفرك بالدراجة الهوائية وذلك بدراسة خط سيرك جيدا والحصول على خريطة واضحة للمناطق التي ستمر بها في رحلة سفرك بالدراجة الهوائية، وعليك أيضا التأكد من معرفة مناطق الاستراحة والفنادق والمطاعم في المناطق التي ستمر عليها، لكي تتمكن من التوقف والحصول على استراحة للنوم أو لتناول الطعام عند الحاجة.
  2. لا تبحث عن الدراجات الأنيقة وقطع الاكسسوار الباهظة في الدراجة الهوائية التي ستستخدمها في السفر، بل ابحث عن العملية والمتانة، فالدراجات الهوائية الأنيقة أو تلك المصممة من قبل ماركات شهيرة، فقد لا تتوفر قطع الغيار الخاصة بالدراجات المصممة في المناطق التي تتوقف فيها لصيانة دراجتك الهوائية خلال رحلة سفرك خاصة إذا كانت عبر مناطق ريفية.
  3. احرص على حمل قطع الغيار الأساسية لدراجاتك الهوائية تحسبا لوجود تلف أو عطل غير متوقع في دراجاتك الهوائية خلال رحلة السفر.
  4. ليس من الضروري شراء دراجة ذات إطار من الصلب للسفر بها، فالدراجات المصنوعة من الألومنيوم ذو النوعية الجيدة تتمتع أيضا بمتانة جيدة كما أنها أقل تكلفة وأخف وزنا وقوية بما يكفي لتحمل رحلات السفر الطويلة.
  5. تأكد من معرفة قواعد الصيانة الأساسية للدراجات الهوائية حتى تتمكن من إصلاح الأعطال البسيطة عند الحاجة لذلك.
  6. تأكد من وضع اسمك وطريقة الاتصال بك على بطاقة مثبتة جيدا على دراجتك الهوائية لتتمكن من استعادتها في حالة ضياعها.
  7. تأكد من تفقد الطقس جيدا قبل أن تبدأ رحلتك بالدراجة الهوائية لترتدي الثياب الملائمة.
  8. ركوب الدراجة من الرياضات التي تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة لذلك احرص على أن تحمل معك بعض الوجبات الخفيفة التي تمدك بالطاقة والسعرات الحرارية اللازمة لتتمكن من متابعة رحلتك بالدراجة حتى الوصول إلى مناطق الاستراحة التي قمت بتحديدها مسبقا، ويمكنك تجنب الإصابة بالجفاف بتناول الماء والعصائر كل 15 دقيقة خلال رحلتك بالدراجة الهوائية.
  9. احرص على أن تحمل معك هاتفك الذكي المزود بخاصية GPS وخدمة إنترنت لتتمكن من تحديد موقعك بدقة إذا ما فقدت الطريق وطلب المساعدة أو الاتصال بخدمة إنقاذ عند الحاجة لذلك.
Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق