بالصور .. أفضل الأماكن للسفر في بوركينا فاسو افريقيا

إن بوركينا فاسو  -المعروفة سابقًا بجمهورية الڤولتا العليا- هي دولة محاطة باليابسة في غرب أفريقيا ، ومن الدول المجاورة لها كوتيڤوار مالي والنيچر وبنين وتوغو وغانا ، وتتكون الدولة من سهول ممتدة وتلال منخفضة وسافانات مرتفعة ومنطقة صحراوية في الشمال ، وهي ذات حكومة برلمانية وفقا لموقع المرسال.

وكان يقطن بوركينا فاسو في الأصل شعوب البوبو واللوبي وغورونسي بينما هاجر شعب الموسي والغورما إلى الإقليم في القرن الرابع عشر .

السياحة في بوركينا فاسو

قد تعتبر بوركينا فاسو أفقر دولة تقع في افريقيا  إلا أنها غنية من حيث الجمال الطبيعي والمناظر المدهشة ، حيث يتواجد في هذا الإقليم معالم مذهلة كما أن ثقافة الإقليم وشعبه مضيافة وودودة تجاه الزوار .

هناك العديد من الحدائق الوطنية في بوركينا فاسو التي تتضمن بعضًا من أندر سلالات الحيوان والنبات ، وتعدبحيرة تانجريلا واحدة من مراكز الجذب الرئيسية عندما تأتي إلى بوركينا فاسو ، كما أن هذا المكان غني بالموسيقى والفنون وهم يعرفون كيف يحافظون على إرثهم الثقافي بطريقة جيدة وسليمة ، فعى الرغم من كونها أرضًا صغيرة إلا أنها تمثل مكانًا رائعًا لقضاء إجازة .

أفضل الأماكن للزيارة في بوركينا فاسو

بوبوديولاسو

يمتلك هذا المكان أفضل حياة ليلية قد شهدتها بوركينا فاسو قط بنواديه الليلية ومطاعمه التي تعج بالناس لذا تعد مدينة بوبو مكانًا شهيرًا بالموسيقى والأداء الحي ، وهي ثاني أكبر مدينة في بوركينا فاسو ، ويمكن أن يأتي الزوار مهما كانت ميزانيتهم إلى هذا المكان حيث يمثل مركز جذب لكل أنواع وفئات الناس .

 متنزه آرلي الوطني

يمتلك متنزه آرلي الوطني بعضًا من أفضل سلالات النبات والحيوان ، ويمتد المتنزه الوطني على مساحة ضخمة وبعض أشهر الحيوانات التي يمكن أن تجدها هناك هي القردة وأفراس النهر وغيرهم ، كما يوجد هناك الكلب البري الأفريقي الذي تمثل مشاهدته متعة مسلية ، وأحد أشهر مواقع مشاهدة الحيوانات في متنزه آرلي الوطني هي بركة الماء في تونغا .

حطام لوروبيني

يميز حطام لوروبيني الصحاري الذهبية التي تغطي مساحات واسعة من الإقليم ، حيث يوجد في هذا المكان بقايا حجرية مذهلة ومدهشة للمشاهدة طوال الوقت ، ومن القرى المجاورة قرية Gaoua التي تستحق الزيارة ، كما يوجد في هذا المكان بعض الأشجار المقدسة والمتاحف .

 متنزه W الوطني

يمثل هذا المتنزه موطنًا لعدد كبير من الطيور المهاجرة التي تذهب إليه من أماكن متفرقة كل عام ، كما يأتي الناس لمشاهدة بقايا المستوطنين الحجريين الأوائل الموجودة في هذا المتنزه ، وينظم المتنزه جولات ارتحالية للزوار في كل أنحاء المتنزه .

واجادوجو

واجادوجو هي عاصمة بوركينا فاسو وتعد مركز القرارات الاقتصادية و ادارة الاعمال ، ويكسو هذا المكان أسواق حرفية وموسيقى حية وعروض رقص وغيرهم الكثير وهو ما يجعل الناس يأتون إليه لينسوا همومهم لفترة من الزمن ويمتعوا أنفسهم بنغمات الموسيقى والرقص ، كما أن الهندسة المعمارية هناك بارزة وجديرة بالمشاهدة .

جوروم جوروم

إن السوق في جوروم جوروم مبهر للغاية ويأتي الناس من أنحاء متفرقة في العالم لهذا السوق ليشاهدوا متاعه وبضائعه ، ولا شك في أنك سوف تجد بعضًا من أجود السلع التي تناسبك في هذا السوق ، سواء كانت مجوهرات حرفية أو حقائب جلدية فهذا الوسق يبيع كل أنواع السلع الفريدة .

 تايبيلي

تمثل الأكواخ الطينية التقليدية والقرى الصغيرة مركزًا سياحيًا في بوركينا فاسو ، حيث تصنع المنازل من الطين والقش بسبب الفقر الذي يغلف القرية بأكملها ، ولكن يتم تصميم البيوت بطريقة ممنهجة وفريدة وهو ما يجعل هذا المكان بقعة سياحية .

 سيندو

إن القمم الوعرة والحادة الموجودة في سيندو تستحق المشاهدة ، ويتميز هذا المكان ببقائه هادئًا ومفعمًا بالحياة دون مجهود عظيم ، وتمثل القمم منظرًا رائعة للمشاهدة والتقاط الصور الفوتوغرافية أثناء غروب الشمس ، وتكوّن القمم الصخرية أشكالًا وأنماطًا مختلفة .

بحيرة تانغريلا

تمثل بحيرة تانغريلا رقعة سياحية جميلة للغاية في بوركينا فاسو ، كما أن تواجد أفراس النهر في البحيرة يزيدها روعة ويجعلها وجهة أكثر إدهاشًا ، والحيوانات المتواجدة هناك نادرة إلى حد ما ولا تهاجم البشر بأي شكل من الأشكال ، كما يأتي الصيادون المحليون ليرموا شباكهم ويصطادوا كمية جيدة من السمك .

زينييري

تشتهر زينييري في بوركينا فاسو بمتنزه زينييري الوطني الموجود فيها الذي يتضمن عددًا من سلالات الحياة البرية ، ومن أشهر الحيوانات المتواجدة في هذا الإقليم الضباع والأسود والنمور وغيرهم .

 محمية نازينغا

أن محمية نازينغا تحمي أكبر تعداد من الفيلة في غرب أفريقيا ، وتمثل أفضل مكان للاقتراب والتعامل معهم ومع غيرهم من سلالات الحياة البرية ، وهي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في الدولة ولا تبعد كثيرًا عن العاصمة واجادوجو .

 المتحف الوطني

يعتبر متحف واجادوجو الوطني واحدًا من أهم المتاحف في الدولة وقد أسس عام ١٩٦٢ ، ويتضمن تشكيلة واسعة من الأدوات من قرى وثقافات وقبائل مختلفة بالإضافة إلى العناصر المقدسة والأزياء العرقية والأقنعة والتماثيل القديمة التي تمنحك رؤية عن شعب وحضارة بوركينا فاسو .

 متحف الموسيقى

يتضمن متحف الموسيقى تشكيلة واسعة من الأدوات الموسيقية يرجع مصدرها إلى أقاليم مختلفة .

 

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق