بلومفونتين.. ينبوع الزهور

بلومفونتين إحدى أهم مدن جنوب أفريقيا وتعرف بمدينة الورود بسبب وفرة الزهور هناك والمهرجانات السنوية التي تقام هناك لأجمل الزهور وأكثرها ندرة، وبلومفونتين واحدة من 3 عواصم وطنية في جنوب افريقيا مع كيب تاون العاصمة التشريعية وبريتوريا العاصمة الإدارية.

 

موقع مدينة بلومفونتين

بلومفونتين هي العاصمة القضائية لجنوب أفريقيا وتقع على ارتفاع 1395 متر فوق سطح البحر.

 

نبذة تاريخية عن بلومفونتين

تأسست رسميا عام 1846 باعتبارها قلعة للجيش البريطاني حيث كانت معقل البوير فيما قبل ، وهي مقر محكمة الاستئناف الأفريقية العليا.

 

ومع تحولات السياسة الاستعمارية تحولت المنطقة إلى سيادة أورانج بين عامي 1848 و1854 ثم أصبحت دولة أورانج الحرة من 1854 إلى 1902 لتدخل بعد ذلك في اتحاد جنوب أفريقيا وتكون العاصمة القضائية عام 1910.

 

المزارات السياحية في بلومفونتين

تتمتع بلومفونتين بالكثير من المزارات السياحية أهمها

 

1ـ حديقة الفهود

بلومفونتين

هي ليست مجرد حديقة عادية بل تتيح للزوار مخالطة الفهود والقطط الأخرى وهي حديقة غير ربحية وتتمتع بشعبية واسعة حيث يمكن النظر ولمس وتحسس أشبال الفهد، كما يمكن لهواة التصوير تصوير الفهود والأسود والذئاب في بيئتها الطبيعية.

 

2- ولاية باجامويا للحياة البرية

بلومفونتين

تقع على بعد 30 كم من بلومفونتين ، وتسمح للزوار بالتفاعل مع الكثير من الحيوانات الموجودة هناك إطعام الصغار وأشبال النمر وحتى إطعام الأسود الكبيرة ، كما يمكن رؤية ابن آوى والخفافيش والزرافة والحمار الوحشي والخنازير، وتتوافر في الحديقة أماكن للإقامة والمبيت لكل أفرد العائلة.

 

3- معرض الفنون

هو معرض رائع للفنون في جنوب افريقيا بدءا من لوحات وفنون العصور القديمة إلى اللوحات المعاصرة وأعمال النحت ، بالإضافة لكثير من تماثيل الششخصيات التاريخية في جنوب أفريقيا ، والكثيرمن الأعكال الأسطورية التي تمزج بين تاريخ أوربا وافريقيا.

 

4- الحديقة النباتية الوطنية

بلومفونتين

تقع في وادي لطيف بين نتوءات صخرية ، وتقدم للزوار الكثير من المناظر الطبيعية من غابات أصلية ومراعي وأشجار والزيتون البري ، وتمتد على مساحة 70 هكتارا ويوجد بها 400 نوع من النباتات.

 

5-المحمية الطبيعية البحرية

هي محمية أنشأها البريطانيون أثناء حرب البوير للحفاظ على الحياة البحرية وتمتلئ بالكثير من الأنواع البحرية الغريبة، كما تتوافر بها حياة برية غنية .

 

6- المتحف الوطني

أنشئ عام 1877 وهو مكان رائع للتعرف على التاريخ الثقافي والطبيعي والسياسي للمنطقة فضلا عن تقليدها الفنية ، ويضم الكثير من الحفريات والمواد الأثرية تمتد للعصر الحجري.

 

7- متحف حرب الأنجلو بوير

بلومفونتين

هو متحف يتتبع تاريخ حرب البوير المريرة من وجهة نظر شعب البوير أنفسهم وقد امتد الصراع بين عامي 1899-1902، ويعرض صور من المعتقلات الوحشية ومجموعة من الاعمال الفنية التي تصور هذه الفترة ، بالإضافة لمجموعة من اسلحة تلك الفترة، كما يضم نصب وطني للمرأة لتخلي ذكرى آلاف النساء والأطفال الذين ماتوا في هذه الحرب.

 

8- ملعب فري ستايت

بلومفونتين

يطل على بحيرة لوخ لوجان التي تعتبر أكبر مركز تسوق في وسط جنوب أفريقيا، وتضم مركز تجاري ومطاعم ومسارح وسينمات، كما يمكن ممارسة كل أنواع الرياضات في الاستاد اثناء الأيام المشمسة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق