تمتع بثقافة الزولو المزدهرة في بيترماريتزبرج

تمتع بثقافة الزولو المزدهرة في بيترماريتزبرج

 

بيترماريتزبرج أو مدينة الزولو، فيها يمكن للزوار التمتع بالكثير من المزارات السياحية والترفيهية على الرغم من أنها صغيرة الحجم نسبيا بالنسبة لمدن جنوب أفريقيا إلا أنها جميلة بشكل يأخذ الألباب ومتنوعة بشكل لا يصدقه عقل.

 

موقع مدينة بيترماريتزبرج

تقع المدينة في مقاطعة كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا.

 

نبذة تاريخية عن بيترماريتزبرج

تأسست المدينة عامم 1838 ويطلق عليها بشكل غير رسمي اسم مدينة الزولو ، وتعتبر مركزا صناعيا هاما على المستوى الإقليمي وتضم أكبر جالية هندية في جنوب أفريقيا.

 

وقد سيطرت بريطانيا على مدينة الزولو عام 1843 وبنوا فيها مقرا لحاكم المستعمرة على خيئة قلعة وسميت بعد ذلك مستعمرة الرأس ، وساتمرت تحت السيطرة البريطانية حتى عام 1910 عندما انضمت لدول اتحاد جنوب أفريقيا.

 

المزارات السياحية في بيترماريتزبرج

 

1ـ جبال التنين

pietermaritzburg

أو منحدرات دراكينسبرج وهي من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البلاد وتتنوع فيها قمم الجبال مع الغابات الكثيفة والوديان العميقة بالإضافة للشلالات التي تغذي الانهار الجبيلة في تشكيل طبيعي مذهل ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث اكتشفت فيها لوحات صخرية وجدارية من العصر الحجري.

 

2- حديقة هلو هلو

pietermaritzburg

أنشئت عام 1895 وتعتبر أقدم حديقة ألعاب في أفريقيا وهي واحدة من حدائق قليلة يمكن رؤية أكبر 5 حيوانات في الغابة وهي الأسد والفهد والفيل والجاموس البري ووحيد القرن ، وتمتد على مساحة 96 ألف هكتار وتشتهر بوجود وحيد القرن الأبيض والأسود فيها بالإضافة لـ300 نوع من الطيور.

 

3- متنزه الأراض الرطبة في سانت لوسي

pietermaritzburg

يعتبر موطن لأكبر تجمع تماسيح وأفراس نهر في أفريقيا كما أنها تحمي أكبر نظام لمصبات الانهار في أفريقيا وتضم 8 نظم أيكولولجية مترابطة من شعاب مرجانية وأنهار مليئة بالتماسيح وكثبان رملية وحياة برية متنوعة ، ويمكن للزوار في يوم واحد ممارسة الغوص وتسلق الجبال وركوب الدراجات في الصحراء.

 

4- الحديقة الوطنية لخليج سودوانا

pietermaritzburg

هي أفضل أماكن للغوص في جنوب افريقيا حيث تنتشر فيها الشعاب المرجانية والأسماك الملونة بالإضافة لمجموعة متنوعة لا تصدق من الحياة المائية مثل سمك الاسد وجراد البحر والكثير من أسماك القرش والحيتان.

 

5- محمية نامبيتي

pietermaritzburg

هي تجربة مذهلة لمحبي الحياة البرية والتجول وسط أضخم الحيوانات مثل الفيل ووحيد القرن والأسد والفهد والجاموس البري، كما تترامى فيها حقول السافانا العشبية وتحمي المحمية 40 نوع مختلف من الحيوانات فضلا عن مجموعة متنوعة من الطيور ، وتوفر أماكن مريحية وفخمة للمبيت وسط الطبيعة الرائعة.

 

6- ممر ساني

pietermaritzburg

هو واحد من الطرق الجبيلة الأكثر إثارة في جنوب أفريقيا ويربط كوازولو ناتال مع مملكة ليسوتو وهو على ارتفاع 2867 متر ويمتد لمسافة 8 كم غير ممهدة لكنه فرصة لمشاهدة الجبال الخضراء والمحميات الطبيعية والوديان المنحدرة المذهلة.

 

7- ساحات معارك كوازولو ناتا

pietermaritzburg

خلال القرن الـ19 كانت كوازوناتال موطن للكثير من معارك الزولو التاريخية والتي كانت تمثل الصراع بين الزولو والبوير وبريطانيا، ويمكن للزوار الآن استكشاف تاريخ هذه المعارك من خلال التجول في ساحات هذه المعارك التي أصبحت مليئة بالنصب التذكارية والمتحاف التي تخلد ذكرى هذه الحروب.

 

8- معرض فنون تاثام

pietermaritzburg

هو وجهة محبي الفنون ويضم مجموعة رائعة من أعمال فناني أوربا وجنوب أفريقيا منها الكثير من أعمال لفنانين مشهورين مثل بيكاسو ومور وسيكرت وبراك، كما تحيط به حديقة نباتية وطنية هي موطن للكثير من الأنواع النباتية الرائعة والمهددة بالانقراض.

 

9- متحف مساندوزي

pietermaritzburg

يعرف سابقا باسم متحف فورتريكر، ويضم مجموعة من النذور منذ عام 1841 بعد معارك الدم في الزولو وقد تم تغيير الاسم بعد أن أصبح يضم مجموعة من الثقافات سواء من جنوب أفريقيا أو من الهند.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق