حديقة نونغ نوش الاستوائية.. التقاء الحدائق العالمية في تايلاند

حديقة نونغ نوش الاستوائية هي عالم متكامل من الجمال بالقرب من مدينة باتايا التايلاندية إلى الجنوب من بانكوك العاصمة، تم تصميمها على طراز عالمي يحاكي أشهر حدائق العالم لتصبح وجهة سياحية منافسة ورائدة في تايلاند.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 0

هذه الواحة الخضراء هي أكبر وأجمل حدائق النباتات في آسيا، بدأ تأسيسها في عام 1954 من قبل السيد بيسيت والسيدة نونغ نوش واستغرق بناؤها 25 عاما من العمل الشاق حتى افتتحت في عام 1980.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 1

تمتد حديقة نونغ نوش الاستوائية على مساحة 600 فدان في مدينة بتايا التايلاندية مع إطلالة خلابة على خليج تايلاند، وتستقبل يومياً أكثر من 5 آلاف زائر من مختلف دول العالم.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 2

تنقسم الحديقة إلى عدة أقسام منها الحديقة الفرنسية التي تتميز بتصاميمها الرائعة والشجيرات المشذبة على غرار حدائق فرساي، وحديقة ستونهنج والتي تمثل عصر النهضة الأوروبية، فضلا عن حدائق النخيل الاستوائية والحدائق الصحراوية، ولعلك سوف تجد في التجول بين هذه الأقسام بمثابة القيام برحلة حول العالم.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 3

ونظرا لمساحتها الشاسعة فإنه من الصعب التجول في الحديقة كاملة سيراً على الأقدام، لذلك يفضل استئجار دراجة هوائية لاستكشاف الحديقة، ولا تفوت حينها زيارة المشاتل السحلية التي تأوي أكثر من 670 من الأنواع المحلية والهجينة، كما يمكنك مشاهدة عرض أوراق وأزهار غريبة الشكل في حديقة الصبار والنباتات النضرة.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 5

يجب عليك أيضا استكشاف ممشى سكاي ووك المظلل الذي يأخذك من حديقة توبياري إلى حديقة الأوروبية مرورا بحديقة النخيل الاستوائية وتلة فراشة وحديقة ستونهنج.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 6

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار العثور على عدد من الحيوانات في الحديقة مثل الغزلان والماعز والقرود والنمور، وهناك أيضا أقفاص الطيور والفراشات الاستوائية الجميلة.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية

وسط أجواء تايلاندية أصلية، تقدم الحديقة يومياً العروض الفنية والثقافية المتمثلة في الرقص والملاكمة ومسرح العرائس، كما يتم تقديم عروض تفاعلية لإعادة تمثيل الأحداث التاريخية.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 12

ولعل أكثر العروض إثارة للإعجاب هي عروض الفيلة التي تلعب كرة القدم وكرة السلة والبولينغ والرقص وركوب الدراجات وحتى الرسم.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 11

توفر حديقة نونغ نوش الاستوائية مجموعة واسعة من المأكولات المختلفة للاختيار من بينها في العديد من المطاعم، كما تتيح وحدات سكنية للراغبين في المبيت.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 9

كما تقدم الحديقة إمكانية ممارسة أنشطة أخرى مثل ركوب الفيلة وتجديف الزوارق والتجول في البحيرة الصناعية وسط الحديقة.

تايلاند-بتايا-حدائق تايلاند-حديقة نونغ نوش الاستوائية 8

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق