دليل سفرك إلي نيروبي كينيا

أغادير،المغرب

Agadir-Morocco-Vacations

أغادير هي إحدى المدن المغربية التى تتميز بالجمال والروعة وبجوها المعتدل الذى  يجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم وتعرف أيضاً بميامى المغرب,هذا بالإضافة إلى العمارة المغربية التي تميز هذه الفنادق والمنتجعات بجانب اللمسة العصرية، بالإضافة إلى مرافق لممارسة الأنشطة الرياضية مثل الغولف وكرة المضرب والفروسية وغيرها، دون إغفال مرافق العلاج الصحي التي تعد من أكبر وأهم المنتجعات الصحية في المغرب وإفريقيا، خصوصاً في مجال العلاج بمياه البحر.

أهم  الأماكن السياحية في أغادير :

شاطئ أكادير:

City view of Agadir at summer, Morocco

شاطئ أكادير واحد من أجمل شواطئ المغرب، وهو يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتراوح بين حمامات الشمس الهادئة في نزهة على الكورنيش، أو ركوب الخيل وممارسة الرياضات المائية، أو الجلوس على المقاهي والمطاعم الراقية على طول الساحل

الاسواق :

market

تشتهر المدينة بأسواقها المختلفة التى تسمح لعشاق التسوق الحصول على المنتجات التقليدية المحلية  من “باب الأحد” إحدى أهم الأسواق فى المدينة.

الحدائق:

graden

كما تتميز أغادير بوجود العديد من الحدائق ومن بينها حديقة  أولها والمعروفه أيضاً باسم حديقة العشاق والتى تستقطب العديد من السياح  ومن بين الحدائق الأخرى حديقة وادى الطيور وهى حديقة يوجد بها الكتير من أنواع الطيور.


ساحة الأمل :

Amal plaza


وأيضاً ساحة الأمل وهى أهم ساحة بالمدينة حيث تقام بها العديد من المهرجانات والتى تجلب اليها العديد من السياح من مختلف انحاء العالم ومن أهم هذه المهرجانات مهرجان أغادير و تيميتار .

وادي الطيور:

birds

حديقة حيوان مصغرة تهتم بكل أنواع الطيور وبعض الحيوانات الأخرى، تقع على بضع خطوات من الشاطئ، تجلب إليها الصغار والكبار على حد سواء لما تقدمه من معلومات تخص الطيور وأنواعها وهجرتها. وتتوفر هذه الحديقة على اصناف عديدة من الطيور والحيوانات التي جعلها تتميز عن باقي حدائق المغرب, وفي الآونة الأخيرة قامت الحديقة ببادرة حسنة على ساكنة اكادير والمدن المجاورة وذلك بفتح على العموم وبالمجان .و تتوفر على الببغاء و الفلامنغو و اللاما وغيرها

اغادير اوفلا:

agadir-oufalla

 من بين المعالم الهامة بالمدينة “اغادير اوفلا” ومعناها القصبة الموجودة فى الأعلى وهى إحدى المعالم التى تجسد تاريخ المدينة. يوجد العديد من الفنادق فى اغادير  التى تمتد على طول شاطئ المدينة وتتميز بالروعة والجمال وتناسب جميع الفئات.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق