رفاهية بلا حدود على متن السفن السياحية

هل من منظر أجمل من شروق الشمس وغروبها في البحر؟ أو من الجبال الجليدية في القطب الجنوبي؟ كل ذلك وأكثر متاح عبر الرحلات البحرية على متن السفن السياحية العملاقة التي أصبحت أشبه بمدن عائمة يتوفر فيها كل شيء من المرافق ووسائل الراحة والرفاهية والمطاعم وخيارات الترفيه الكثيرة.

هوليداي-مي_رفاهية-بلا-حدود-على-متن-السفن-السياحية_343336526

تقدم الرحلات البحرية فرص رائعة لاستكشاف أماكن كثيرة كالقارة القطبية الجنوبية وجزر البحر الكاريبي وبحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي وجنوب المحيط الهادئ وغيرها، وينعم المسافرون على متنها بخدمات راقية ووسائل راحة فارهة بنفس مستوى فنادق الخمسة نجوم.

هوليداي-مي_ماذا-تقدّم-الرحلات-البحرية-على-متن-السفن-السياحية_82734199السفن السياحية فئة مختلفة تماماً ومستقلة بحد ذاتها في عالم السياحة والسفر حول العالم، وتتمحور الفكرة الأساسية ورائها حول توفير خدمات ذات جودة عالية وتجارب سفر ليس لها مثيل، وتعتمد على أساسيات كالراحة والكفاءة والرقي في رحلات عبر أماكن مذهلة كالمضائق النرويجية والمنتجع الساحلي بويرتو فالارتا على السواحل المكسيكية.

هوليداي-مي_ماذا-تقدّم-الرحلات-البحرية-على-متن-السفن-السياحية_433429624كل تلك الرفاهية لا تعني أنه لا يتم الاهتمام والحرص الشديد على احتياطات السلامة والتدابير الأمنية، بالإضافة إلى أن كل سفينة سياحية مجهزة بأحدث وسائل الاتصال عبر الأقمار الصناعية ويتوفر فيها الإنترنت وخدمات الهواتف، بحيث تبقى دائماً على اتصال مع العالم.

أفضل السفن السياحية حول العالم

هوليداي-مي_أفضل-السفن-السياحية-حول-العالم_43031407هناك الكثير من أساطيل السفن السياحية المذهلة حول العالم، وكل منها متخصص في إدارة الأساطيل في منطقة واحدة أو عدة مناطق. وتشتهر بعض هذه السفن بإقامة عروض ترفيهية رفيعة المستوى على متنها مثل سفينة “رويال كاريبيان” و”نوريجيان كروز لاين”، بينما تتخصص سفن أخرى بالأجواء العائلية، مثل سفينة “ديزني كروز لاينز” و”ستار كروزس” و”برينسيس كروزس”.

تشمل قائمة السفن السياحية حول العالم:

• أوشيانيا كروزس
• فايكينغ كروزس
• كارنيفال كروز لاين
• ليندبلاد إكسبيديشنز
• ريجنت سيفن سيز كروزس

أفضل الوجهات لرحلات السفن السياحية حول العالم

هوليداي-مي _أفضل-الوجهات-لرحلات-السفن-السياحية-حول-العالم_325359245يمكن الاختيار بين الوجهات التقليدية المعتادة كالبحر المتوسط، حيث الرياح البحرية المعتدلة والمأكولات المتوسطية الشهية والطبيعة الخضراء، أو يمكنك أن خوض تجربة جديدة ليس لها مثيل في رحلة إلى القارة القطبية الجنوبية. وتتعدد الخيارات بتعدد المناطق واحتدام المنافسة بين الشركات على خطوط الرحلات البحرية الإقليمية والدولية، وهذه أهم الوجهات حول العالم:

البحر الأبيض المتوسط: البندقية، دوبروفنيك، ميكونوس، كوتور، اسطنبول، ملقة، كارتاخينا، برشلونة، نابولي، كان.

بحر البلطيق والدول الاسكندنافية: بطرسبرغ، تالين، ستوكهولم، أوسلو، كوبنهاغن.

جنوب المحيط الهادئ: فيجي، بورا بورا، تاهيتي، ساموا، جزيرة نورفولك، موريا، بورت موريسبي.

الريفيرا المكسيكية: بويرتو فالارتا، مازالتان، كابو سان لوكاس، إكستابا، أكابولكو.

جزر الكاريبي: سانت مارتن، تيرك الكبرى، سانت توماس، سانت كيتس، كينغز وارف، بونير، كوراساو باربادوس، سانت لوسيا، أروبا.

ألاسكا: غلاسيير باي، سيتكا، سكاغواي، جونو، كيتشيكان.

القارة القطبية الجنوبية والشمالية

هوليداي-مي_أنواع-رحلات-السفن-السياحية-حول-العالم_191032958

الولايات المتحدة الأمريكية وكندا: سان فرانسيسكو، بار هاربور، كي ويست، سان دييغو، هاليفاكس، لوس أنجلوس، نيويورك، بوسطن، كيبيك، بورت كانافيرال، فورت لودرديل.

أوروبا الغربية: أمستردام، بروج، لشبونة، روما، باريس، لندن، كورك، غلاسكو.

أمريكا الجنوبية: بوينوس آيرس، كارتاخينا، أوشوايا، ليما، مونتيفيديو، ساو باولو، سانتياغو، ريو دي جانيرو، بونتا أريناس.

آسيا: بكين، سنغافورة، بالي، بانكوك، هو تشي منه، هونغ كونغ، كوالالمبور، مانيلا، تايبيه، طوكيو، سول، شنغهاي.

الأنهار الأوروبية: باريس، كولونيا، دريسدن، براغ، لندن، فيينا، أمستردام، بازل، بورتو، ليون، بودابست.

أنواع رحلات السفن السياحية حول العالم

رحلات بحرية

هناك العديد من أنواع الرحلات البحرية، فبعضها يستغرق وقتاً طويلاً ويجوب مساحات شاسعة، فيما البعض الآخر خاص بوجهات معينة كأنهار التايمز والسين والدانوب، ولا تكون الرحلة طويلة المدّة. تشمل الأنواع الرئيسية للرحلات البحرية:

رحلات بحرية تقليدية: تقدم خلالها وجبات مميزة إلى المسافرين، وتمتاز السفن فيها بحجرات وأجنحة فاخرة، وأجواء رسمية وملابس أنيقة طوال الوقت.

رحلات زيارة المعالم السياحية: وهي مصممة لتتيح للمسافرين فرصة مشاهدة مختلف الوجهات السياحية في البحر المتوسط أو شمال وغرب وجنوب أوروبا، بالإضافة إلى نيوزيلندا وجنوب إفريقيا وأستراليا.

السفن السياحيةالرحلات النهرية: مصممة لتبرز جمال الوجهات السياحية والمدن التي تقصدها من خلال الإبحار عبر أنهارها، وقد أصبحت خياراً مفضلاً في العديد من المدن، كجولات نهر التايمز أو نهر السين أو نهر الدانوب أو نهر النيل، وغيرها.

الرحلات المتخصصة بمواضيع معينة: تدور فكرة السفن بأكملها حول مواضيع محددة سواء كانت رياضية أم موسيقية أم تتعلق بالطعام أو الصحة أو الترفيه، وهي خيار باهظ الثمن لأن هذه السفن تستضيف عادةً شخصيات من المشاهير كالرياضيين والموسيقيين والفنانين.

رحلات البعثات العلمية: عادة ما تتكون من مجموعات قليلة من الناس وأغلبهم من العلماء، فيما تكون السفن مزوّدة بإمكانيات خاصة لكسر الجليد والإبحار في مناطق كالقارة القطبية الجنوبية والقطب الشمالي وألاسكا. وعلى الرغم من أن هدفها هو أغراض بحثية أو تعليمية، لكنها تقدّم تجربة مختلفة تماماً للمشاركين فيها.

رحلات الشحن: يمكن لبعض سفن نقل البضائع أن تصحب المسافرين بأسعار أقل من السفن السياحية العادية. لكن حجراتها تحتوي الأساسيات فقط، وهي تتوقف في موانئ محددة حسب ما هو مجدول لها، ولا تقدم أي خدمات ترفيهية.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق