«روستوف أون دون» مدينة السحر والجمال

تقع مدينة روستوف أون دون في جنوب روسيا، وتعد من أهم المدن الساحلية الرئيسية في البلاد، ولطالما كانت مركزاً تجارياً تاريخياً بين روسيا والشرق الأوسط وبعض أجزاء من القارة الآسيوية. تلقتي في ميناء روستوف أون دون خمسة بحار هي البحر الأسود، بحر آزوف، بحر قزوين، البحر الأبيض وبحر البلطيق، كما تشتهر روستوف أون دون بأنها عاصمة الجمال الروسي، وساهم حصول جميلات روستوف كوزاك على الكثير من ألقاب في مسابقات الجمال في شهرة المدينة.

أبرز الأماكن السياحية في روستوف أون دون

شارع بوشكين

يؤدي شارع بوشكين إلى كل من سيتي بارك ومنتزه ثورة أكتوبر، ويتزين بالتماثيل والنصب التذكارية وآلاف الأشجار الخضراء والزهور الملونة التي تخفي بينها مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي الأنيقة، يشتهر أكبر شوراع المدينة بإزدحامه والأنشطة المنوعة التي يقدمها للسياح، فهو أول مكان يقصدونه وخاصةً لتناول الطعام.

السهر على ضفاف نهر الدون

توفر المدينة إطلالات خلابة على نهر الدون الذي يعرف باسم “الحاجز” الذي تنبض حوله الحياة في الليل والنهار، حيث يستمتع السياح بالتنزه على طول النهر والجلوس في المطاعم الأنيقة، ومشاهدة التماثيل المنحوتة والنوافير المتراقصة وشراء التذّكارات من بعض المتاجر القريبة منه.

حديقة روستوف للحيوانات

تقع حديقة روستوف في وسط المدينة لتكون الوجهة الأمثل للأطفال، وتصنف على أنها واحدة من أكبر حدائق الحيوان في روسيا، وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات بمافي ذلك الزرافات، الجمال، الدببة القطبية، الصقور، النمور وأنواع مختلفة من الزواحف والأسماك.

مسرح مكسيم غوركي الأكاديمي

شهدت خشبة هذا المسرح العظيم أجمل المسرحيات الدرامية والكوميدية والحفلات الموسيقية في منطقة روستوف، يقع المسرح في الطرف الشرقي من شارع بالشايا سادوفايا على ساحة المسرح الأولى، مقابل النصب التذكاري المعروف باسم ستيلا، يستقبل مسرح مكسيم غوركي الزوار على مدار أيام السنة حتى في فصل الصيف عندما تكون جميع الأماكن الأخرى مغلقة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق