كيف تستفيد من هاتفك الذكي الى اقصى حد خلال رحلتك؟

تحول الهاتف الذكي الى رفيقنا المثالي خلال السفر! فمع التطور التكنولوجي والتطبيقات الكثيرة التي تجعل رحلتنا اجمل واكثر افادة ومعلومات، بات للهاتف الذكي فوائد عدة في عالم السفر فهو يسمح لنا بالتنقل بسهولة ووضوح ويلتقط الصور والفيديوهات ويساعدنا على التواصل مع عائلاتنا واصدقائنا في الخارج. اليوم تابعوا “هي” لتعرفوا تفاصيل ونصائح لنستفيد من هاتفنا الذكي الى أقصى حدّ خلال رحلتنا المقبلة.

إشترِ خطاً هاتفياً محلياً

ينصح خبراء السفر المسافرين خصوصاً لرحلات طويلة بشراء خط محلي في الوجهة المختارة حيث ان في معظم الدول خصوصا حول اوروبا فهناك خطوط مخصصة للداتا والانترنت باسعار مخفضة وذلك يسمح لك باستخدام الانترنت اينما كنت لتحصل على نصائح وتوجيهات وخرائط تستفيد منها. ويجب ان نعلم كذلك ان ثمة امكانية في بعض الهواتف لاستخدام خطين هاتفيين وهو حل لمن لا يريد التخلي لفترة عن خطه الاصلي.

استخدم الواي – فاي

في الكثير من النقاط السياحية الشهيرة والاماكن الاكثر زيارةً ثمة واي – فاي مجاني متوفر للزوار. هذه الخدمة كذلك متوفرة في معظم المطاعم والفنادق والعديد من المساحات العامة لديها واي – فاي مجاني، لذلك يمكنك ربط هاتفك الذكي بالشبكة والاستفادة من تقنيات النشر المباشر او تحديث موقعك عبر شبكات مواقع التواصل. لكن ينصح الخبراء في الوقت نفسه بعدم مشاركة بيانات شخصية عند استخدام الواي – فاي المفتوح.

خرائط وتطبيقات

قد يحدث ان تجد نفسك احيانا بعيدا عن اي اتصال بالانترنت او حتى اتصالات لاسلكية بسبب بعد المسافات او وجهات بعيدة. لكن يمكنك الاستفادة من هاتفك الذكي في هذا المجال عبر تحميل خرائط واستخدامها من دون انترنت حتى. “غوغل” توفر مثلا خرائط يمكن تحميلها واستخدامها مع عدم اتصال الكتروني عبر تطبيق “خرائط غوغل” الشهيرة وفي السياق نفسه يمكنك استخدام تطبيق OsmAnd. كما ان العديد من مراكز السياح تقدم خرائطها الخاصة التي يمكن استخدامها في اي وقت. ومن التطبيقات الهامة التي توفر استخداما وتنقلا من دون انترنت الابرز هما Citymapper وHere WeGo.

لا تفقد الشحن

العديد من الهواتف الذكية يمكن شحنها عبر كابلات USB وهي نفسها في اي مكان من العالم ولأن الشواحن تختلف من بلد لآخر فإن الـUSB حل دائم لعدم فقدان شحن هاتفك حيث يمكنك استخدامها في كل مكان.  الكثير من المطاعم والاماكن السياحية توفر اماكن مخصصة لشحن الهواتف كما انه يمكنك شراء طاقم من الشواحن العالمية وبذلك لن تفقد شحنك ابداً.

احمِ هاتفك

من الضروري ان تعلم ان الهواتف الذكية لا يمكنك تحمل كل انواع المناخ لذلك فإن اغطية الهواتف الحمائية فكرة جيدة يجب ان تعتمدها. جرب مثلا الاغطية المضادة للمياه والغبار ويمكن ايجاد تشكيلة كبيرة منها.

وضّب اكسسوارات الكاميرا

تتميز العديد من الهواتف الذكية بكاميرا محترفة رائعة ويمكن لمستخدمي الهواتف التمتع بمزايا استثنائية عبر اضافة اكسسوارات عديدة تمكنهم من توسيع مهاراتهم التصويرية مثل العدسات التي اصبحت متوفرة في كل مكان والحصول على صور رائعة ان كان صور سيلفي او مشاهد بانوراميا وغيرها…

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق