معالم السياحة في كاتوفيتسه بولندا

قد تكون بولندا من اكثر الدول السياحية “المظلومة” في أوروبا فهي من اجمل هذه الدول طبيعياً وغنىً ثقافيا… وباتت بولندا تحظى بمزيد من الأضواء السياحية في الفترة الأخيرة، حيث سنتعرف اليوم الى مدينة كاتوفيتسه التي تشتهر بماضيها الصناعي والمشهد الفني المميز فيها. تعرفوا معنا اليوم الى معالم السياحة في كاتوفيتسه بولندا.

زوروا مسرح Wyspiański Silesian

صمم المهندس الألماني الشهير كارول موريتز هذا المسرح الرائع في القرن العشرين، والذي يقع في ساحة السوق ويعتبر من اكبر المباني المخصصة للفنون في المنطقة. سمّي المسرح بهذا الاسم تيمنا برسام بولندي من الفترة الحديثة الذي ادخل التقليد البولندي الى اعماله الفنية. يستضيف المسرح على مدار العام مجموعة من الاعمال والعروض الكوميدية والدرامية، جامعاً التقليد والحداثة في آن معاً.

مسرح Wyspiański Silesian

شارك في احد العروض في سبوديك Spodek

يعتبر سبوديك من اكبر الفوروم والمسارح ومواقع الاحتفالات في كاتوفيتسه وهو من اهم المعالم الثقافية في المدينة. الموقع كذلك مقر للعديد من نقاط الجذب السياحية مثل المطاعم وفندق وحلبة للتزلج إضافة الى نواد رياضية. وتقام في سبوديك اكبر العروض والحفلات لذلك تأكد من جدول العروض وشارك في احدها خلال زيارة المدينة.

متحف سيليسيان Silesian Museum

نجا هذا المتحف الجميل من هجوم الماني خلال الحرب العالمية واعيد تحديثه خلال عام 1984. في المتحف يمكنك ان تطلع على التاريخ السيليسي في المنطقة حيث ان كاتوفيتسه جزء من هذه البقعة الجغرافية في بولندا، وذلك من خلال مجموعة من المعارض التي تتناول تاريخ المنطقة إثنيًا وثقافيًا وأثريًا. كما يمكنك ان ترى مجموعة مميزة من اعمال الرسامين والمصوّرين البولنديين وغيرها من الأغراض الفنية القيمة.

متحف Silesian

كاتدرائية كاتوفيتسه

تعتبر هذه الكاتدرائية من اهم المباني هندسيا في المدينة وقد بنيت في الفترة بين عامي 1927 و1955 حيث قد توقف العمل خلال فترة الحرب العالمية الثانية. تستضيف الكاتدرائية عددا من العروض الموسيقية دوريا كما انها مقر تسليم جائزة Lex Ex Silesia التي تمنح لشخصيات تساهم في الحفاظ على تراث منطقة سيليسيا الثقافي.

من كاتوفيتسه

شارع Nikiszowiec

شهدت الفترة خلال القرنين 19 و20 بناء العديد من المباني والمواقع التي أصبحت اليوم تاريخية وتراثية حيث أتت خلال الفترة الصناعية الكثيفة في المنطقة وبلغ عددها اليوم نحو 250. هذا الشارع يقدم افضل نظرة الى هذه الفترة الهندسية والتاريخية ومن المتوقع ان ينضم الى قائمة التراث العالمي لليونسكو في الفترة المقبلة.

من شارع Nikiszowiec

متحف تاريخ الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر

يبين هذا المتحف الفريد من نوعه 40 سنة من التطور في عالم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. هذه الفترة قد تبدو قصيرة في الزمن لكنها شهدت تغييرات هائلة على هذا الصعيد حيث انه يمكننا مقارنتها مثلا بـ400 عام في تاريخ الهندسة! قارن بين اكثر من 250 كمبيوتر موجود في المتحف وشارك كذلك في المعارض المؤقتة التي تقام في المتحف وتتنوع في مواضيعها.

من متحف تاريخ الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر

أوركسترا سيمفونية الراديو الوطني البولندي

تعتبر هذه الأوركسترا في كاتوفيتسه ممثلة ثقافية لبولندا على مستوى العالم حيث اسببت عام 1935 وتعاونت منذ ذلك الحين مع العديد من الفنانين المحليين والعالميين. ان كنت عاشقا للموسيقى الكلاسيكية لا يمكنك تفويت احد عروض الأوركسترا المذهلة في كاتوفيتسه.

أوركسترا سيمفونية الراديو الوطني البولندي

منتزه Kościuszko

يقع هذا المنتزه الرائع وسط المدينة حيث بدأ كمنتزه صغير عام 1888 لكنه توسع في ما بعد بخطط رسمية. يضم المنتزه مجموعة كبيرة من الأشجار والورود كما يمكنك مشاهدة عددا من المنحوتات فيه التي ينفذها فنانون محليون.

منتزه Kościuszko

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق