معالم السياحة في مونس البلجيكية

تنعم مدينة مونس البلجيكية بتاريخ عريق حيث تقترح الاكتشافات الأثرية أن الانسان سكن المنطقة منذ العصر الحجري لكنها تحولت الى مدينة في القرن الأول الميلادي.

وتنعم مونس بموقع فريد في غرب بلجيكا بالقرب من فرنسا وقد تم اختيارها كعاصمة للثقافة الأوروبية، فهي على الدوام حافلة بمشهد فني وثقافي هام يجتذب معظم الاوروبيين.

وتتمتع مونس بالعديد من المعالم الأثرية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث منها الآثار التي تعود الى العصور الوسطى وتكشف عن الهندسة المعمارية الفريدة لتلك الحقبة.

وتوفر مدينة مونس روعة الطبيعة الساحرة بفضل موقعها فوق التلال كما تتألق بسحر التاريخ ووفرة المتاحف والمعالم التاريخية، واليوم نتعرف على أهم  معالم السياحة في مونس البلجيكية

قاعة المدينة  City Hall

تعد قاعة المدينة واحدة من أبرز المباني الأثرية في مونس وتضم حدائق ساحرة لمحبي الاسترخاء وتوفر مشاهد طبيعية خلابة كما ينظم هناك الفعاليات الفنية والرياضية.

قاعة المدينة City Hall

وتقع قاعة المدينة في ساحة غراند بلاس التاريخية وهي عبارة عن مجموعة من المباني مع فناء مفتوح وقد أقيمت عام 1458 وبالاضافة الى الحدائق تضم سجناً تاريخياً ومتاحف.

برج الجرس  Bell Tower

يوفر برج الجرس مشاهد مميزة لمعالم المدينة من أعلى ويتحلى البرج بمكانة تاريخية نظراً لتاريخ انشائه عام 1661 وهو أطول المعالم السياحية في المدينة.

برج الجرس Bell Tower

برج الجرس Bell Tower

متحف الفنون الجميلة  Beaux-Arts Mons

لا يمكن تفويت زيارة متحف الفنون الجميلة في مونس فهو واحد من أهم معالمها الفريدة ويضم مقتنيات رائعة من اللوحات والمنحوتات لكبار الفنانين في اوروبا والعالم ويعود بعضها الى القرن الـ16.

متحف الفنون الجميلة Beaux-Arts Mons

قلعة هافريه  Havré Castle

قلعة هافريه من أجمل المعالم الأثرية في مونس فهي تتألق بروعة العمارة الحافلة بالزخارف وتجتذب الزوار للتعرف على مفروشاتها التاريخية ومقتنياتها من التحف والكتب واللوحات وقد أنشئت هذه القلعة في القرن الـ13 .

قلعة هافريه Havré Castle

كنيسة سانت وودرو  Collégiale Sainte-Waudru de Mons

تم انشاء كنيسة سانت وودرو عام 1450 وهي نموذج فريد للعمارة القوطية في العصور الوسطى لذا فهي تعد من أهم معالم السياحة في مونس وتضم العديد من المقتنيات والمخطوطات واللوحات والمنحوتات.كنيسة سانت وودرو Collégiale Sainte-Waudru de Mons

كنيسة سانت وودرو Collégiale Sainte-Waudru de Mons

متاحف مونس التذكارية  Mons Memorial Museum

بالقرب من قاعة المدينة يقع مجمع المتاحف التذكارية في مونس وهو من أهم الوجهات السياحية حيث يضم عدة متاحف مثل متحف السيراميك التاريخي ومتحف الحرب الذي يكشف أهم قصص الحرب العالمية الأولى والثانية في المدينة ومتحف حياة مونتواز وهو يكشف الحياة البدائية للسكان المحليين قبل عدة قرون.

متاحف مونس التذكارية Mons Memorial Museum

متاحف مونس التذكارية Mons Memorial Museum

كنيسة سانت فينسنت كوليجييت  Saint vincent Collegiate Church

تعد كنيسة سانت فينسنت كوليجييت واحدة من الكنائس التي تعود الى العصر الروماني فقد أنشئت عام 965 وتضم قبة مضلعة رائعة وبعض أجزاء الكنيسة تم انشائها في عصور لاحقة لذا فهي تحظى بعمارة باروكية وعمارة من عصر النهضة وضريح من القرن الـ19.

 كنيسة سانت فينسنت كوليجييت Saint vincent Collegiate Church

حديقة Parc du Waux-Hall

حديقة بيلوين من الحدائق التاريخية الرائعة في مونس حيث أنشئت في القرن الـ18 وتتألق بتصميم فرنسي خلاب وتضم بحيرة رائعة ومساحات خضراء خلابة وقطار صغير للتنقل والمنحوتات والنوافير الكلاسيكية.

حديقة Parc du Waux-Hall

حديقة Parc du Waux-Hall

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق