معلومات عن البانيا قبل السفر

تعد البانيا إحدى الدول التي حصلت على إستقلالها منذ حوالي 104 عام، و أصبح لها اليوم باع كبير في مجال السياحة، فتعتبر البانيا أحد البلاد الرائعة التي تشتهر بالبحر الساحر. كما أن شعبها من الشعوب التي تهتم كثيراً بالطعام وبتفاصيله،كما إ نها بلد رائعة تمتلك تاريخ كبير بين الشعوب الاوروبية، كما ستجد العديد من الثقافات الموجودة هناك، ولكن هناك معلومات عن البانيا، لا يعرفها الكثيرون. إليك في هذا التقرير 8 معلومات عن البانيا تعرف عليها قبل السفر والسياحة في البانيا…

معلومات عن البانيا 

معلومات عن البانيا

عند السفر الى البانيا عليك أن تكون على دراية كاملة بالبلد وبعادات وتقاليد شعبها الرائع، فهناك ستجد العديد من الديانات والعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ولكى تستطقع التخطيط لبرنامجك السياحي هناك بشكل جيد، يجب ان تتعرف أكثر عن البلد قبل السفر. فيما يلي اهم معلومات عن البانيا يمكنك التعرف عليها قبل شد الرحال والسفر للسياحة في البانيا.

1- الليل في البانيا  :

الليل في البانيا

الليل في البانيا

عادة ما ستجد ان السكان المحليون عند حلول الليل يتجولون في شوارع المدينة، ولكنها ليست هواية أو رياضة فحسب، بل أن سكان المدينة هناك تتجول للالتحاق بالجيران والمعارف. كما انها أحد العادات الرائعة التي تنشط الجسم وتقوي الأرجل، وستجد تلك العادات في الكثير من المدن التي ستزورها في البانيا، ويمكنك المشي والتحدث معهم طوال الليل فالشوارع لا تكون خالية ابدا من الناس.

2- الدين في البانيا  :

الدين في البانيا

الدين في البانيا

من أهم معلومات عن البانيا يجب عليك ان تعرف عليها قبل السفر الى أي وجهة سياحية هى الديانة. ويعد الدين في البانيا متعدد كثيراً، فهناك ستجد الكثير من الديانات، ولكن يعتبر الدين الإسلامي أكثر انتشاراً، حيث أن غالبية الالبان من المسلمين بنسبة تصل حوالي 70 في المئة. ولذلك يعتبر الدين الإسلامي هو أكبر دين موجود في البلد، كما يوجد حوالي 17 في المئة من المسيحيين لذلك يعتبر ثاني أكبر دين موجود هناك، ويوجد ايضا 17 في المئة من الديانات الاخرة أو الملحدين.

3- الفزاعات :

الفزاعات

الفزاعات

من ضمن اغرب معلومات عن البانيا، إنه سوف تلاحظ أن هناك العديد من الفزاعات الموجودة اما في فناء المنزل او الحديقة او حتى داخل مبنى تحت الانشاء. ويعتقد الشعب الالباني أن تلك الفزاعات تقى الانسان من الحسد، كما يمكن أن يتم استبدال الفزاعة بدب كبير، فيمكن ان تجد تلك الفزاعة او الدب معلق في حبل مثل حبل المشنقة، وقد يعتقد البعض ان تلك الاشياء تجلب الحظ السعيد للإنسان. فلا داعى للارتباك عند رؤية تلد المُجسمات فهى من عادات الشعب الالباني.

قبل السفر الى البانيا

4- القيادة في شوارع البانيا :

القيادة في شوارع البانيا

القيادة في شوارع البانيا

عليك أن تتوخى الحذر أثناء قيادتك في البانيا، وذلك لأن الشعب الالباني لا يوجد له أي قانون قيادة يحكمه. فيمكن فجأة تنحرف السيارة الموجودة أمامك لان قائد السيارة قرر أن يتجه إلى الجهة الاخرى دون أي انذار. او تجد أحد المارة يعبر الطريق فجأة، كما ستجد العديد من الحيوانات الاليفة التي تنام في وسط الطريق.

5- اعلى قمة في البانيا :

اعلى قمة في البانيا

اعلى قمة في البانيا

يوجد في البانيا قمتين هما الأعلى في البانيا، ويبلغ ارتفاعهم 2700 متر، وهما “Maje e Korabit” أو “Golem Korab”، وهي تلك القمة الرائعة التي تقع مباشرة على الحدود المقدونية. مما يجعل تلك القمة هي اعلى قمة موجودة في كلا البلدين، كما يزورها عدد كبير من السياح كل عام، ولكن من أكثر الأشخاص استمتاع بتلك القمة هم محبي المغامرات والاثارة، فهناك تجد الطبيعة الخلابة والهواء النقي.

6- الهجرة من البانيا :

الهجرة من البانيا

الهجرة من البانيا

يوجد عدد كبير من الشعب الالباني خارج البلاد، ويعيشون خارج البانيا، لذا تُعد البانيا بلد هادئة بنسبة كبيرة. كما إنها أحد الدول التي تنعم بهدوء كبير وسلام، وتؤكد التقارير أن حوالي عشر ملايين شخص الباني يعيشون في جميع انحاء اوروبا، وتعتبر أكثر الدول المتواجد بها البان هي كوسوفو، واليونان، ومقدونيا، والجبل الاسود. كما أن السكان الذين يعيشون في الداخل هم ثلاث مليون الباني فقط. فإن كُنت تنوي الهجرة الى البانيا عليك معرفة هذه المعلومة ذمن اهم معلومات عن البانيا.

7- المخابئ في البانيا  :

المخابئ في البانيا

المخابئ في البانيا

عند السفر الى البانيا ستجد عدد كبير من المخابئ الموجودة داخل الارض، والتي كانت تُستخدم قديماً أثناء الحرب والاحتلال. فهناك حوالي 750.000 مخبئ في جميع انحاء البانيا، هناك من استخدم تلك المخابئ كمتحف تاريخي للبلاد، وهناك ما تم ردمه والباقي كما هو، ولكن هناك ستلاحظ أن الشعب الالباني لا يحب تلك المخابئ لأنها تذكرهم بأيام الحرب والعزلة.

ويمكنك من خلال قسم السياحة في البانيا، التعرف على الكثير والكثير من معلومات عن البانيا قبل السفر والسياحة فيها,, ونتمى لك عطلة سياحية ممتعة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق