معلومات قبل السفر إلى ايسلندا

أيسلندا بلد رائع، وحلم لمحبي السياحة والسفر حول العالم، إذ يضم هذا البلد الساحر المشاهد الطبيعية الأقرب إلى الخيال، فضلا عن الفرص الترفيهية التي تنقلك إلى عالم من الاستجمام والاستمتاع، فإن كنت تنوي زيارة قريبة إلى هناك، ندعوك للتعرف معنا على بعض المعلومات المفيدة قبل السياحة في ايسلندا .

الطقس بارد باستمرار

لا يمكن التنبؤ بالطقس في أيسلندا، فإذا كنت ستستأجر سيارة ، أو تنوي التنزه ، أو تخطط ببساطة للتجول ومشاهدة المعالم السياحية ، فاستعد لبعض الريح أو المطر في أي يوم خلال رحلتك .

بغض النظر عن الموسم ، فإن الطقس سيكون باردا، ويمكن أن يتغير بشكل كبير خلال اليوم الواحد، لذلك خذ في اعتبارك ضرورة ارتداء سترات مضادة للماء، مع الأحذية القوية، وحتى لو كنت تسافر خلال فصل الصيف، وترى أن الأجواء مشمسة ورائعة، فإنك عزيزي المسافر من المحتمل أن تستمتع بالمغامرة ما بين الشلالات الساحرة والطرق الرائعة، ولذلك فعلى الأرجح ستحتاج إلى السترة والاحذية على مدار العام.

أضف إلى ذلك أنه إلى جانب برودة الطقس، فإن الأجواء في هذا البلد الجميل ممطرة أيضا، ففي الفترة من مايو إلى نوفمبر ، ستواجه   ما معدله 20 يومًا على الأقل من الأمطار في ريكيافيك، ونظرًا لأن معظم الأشياء التي يجب القيام بها في جميع أنحاء الجزيرة هي في الهواء الطلق ، فلابد وأن تحزم الأدوات المناسبة.

الأضواء الشمالية في ايسلندا

تعد محاولة اكتشاف الأضواء الشمالية هي النشاط الأكثر شعبية ما بين السائحين من زائري ايسلندا، وبالفعل فإن هناك عشرات الجولات التي تعدك الاستمتاع بتلك الظاهرة الساحرة، لكن الحقيقة هي أن الأضواء الشمالية هي ظاهرة طبيعية، وكل ما تحتاجه هو سماء مظلمة صافية بدون غيوم أو أمطار، و يمكنك عزيزي المسافر رؤيتها من أي مكان سواء كان ذلك في وسط ريكيافيك أو في وسط أي مكان آخر ، لذلك وفروا أموالكم وابحثوا بأنفسكم عن الأضواء الشمالية، كما ان هناك تطبيقات يمكنك تنزيلها للتحقق من احتمال ظهور الأضواء.

توفير المال

ليس هناك شك في أن أيسلندا باهظة الثمن ، ويجب أن تكون بالتأكيد مستعدًا لبعض الأسعار المرتفعة، ومع ذلك ، هناك طرق لعدم إنفاق الكثير إذا كنت مستعدًا قليلاً. فخذ معك الشاي والقهوة ، واعمل على الحد من عمليات الشراء غير الضرورية مثل الهدايا التذكارية، أضف إلى ذلك إمكانية الإقامة في النزل بعيدا عن الفنادق مرتفعة الأسعار.

سترى طبيعة لا مثيل لها

تتميز المناظر الطبيعية التي تراها في أيسلندا بأنها رائعة ونابضة بالألوان، وتتنوع ما بين التلال ذات اللون الأخضر إلى صخور الحمم البركانية الداكنة والشواطئ الرملية السوداء والكهوف الجليدية بالقرب من البراكين. و ستُظهر لك رحلة إلى هناك مدى روعة الطبيعة وجمالها، فقط احتفظ معك بالكاميرا الخاصة بك، لانك على الرجح ستلتقط الكثير من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

أنت بحاجة إلى مرشد سياحي

ايسلندا بلد مليء بالحقائق الرائعة والظواهر الجغرافية الساحرة، وسيفوتك الكثير في حال عدم اكتشافها، ولذلك فستحتاج عند الزيارة إلى  مرشد سياحي يعرف طبيعة هذا البلد الجميل، ويساعدك في التنقل من موقع إلى آخر.

ولن تحتاج إلى مرشد سياحي لمجرد حاجتك إلى المعلومات فحسب، بل ستكون أيضا انت في حاجة لذلك، لأن القيادة في أيسلندا صعبة بسبب الظروف الجوية القاسية والمسافات الطويلة، وقد تستمر الأرض الفارغة لأميال مع عدم وجود محطة بنزين أو مطعم في الأفق، لذلك يعد المرشد السياحي أمرا ضروريا لمساعدتك .

الحجز المبكر للجولات السياحية

يبلغ عدد سكان أيسلندا 350.000 فقط ، وبالتالي فإن المرشدين السياحيين والمطاعم محدودة، ولذلك فيفضل لك عزيزي المسافر العمل على حجز المطاعم والجولات السياحية مبكرا، حيث يسري الأمر على معظم المطاعم وكذلك مع مناطق الجذب مثل بلو لاجون . فلا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة وتفوت فرصتك للاستمتاع.

ستحتاج إلى قناع نوم إذا كنت تزور ايسلندا في منتصف الصيف

شمس منتصف الليل ليست مزحة، فسوف تضىء الشمس طوال الليل تقريبًا في البلاد، ما يجعل النوم صعبا للبعض، وهذا هو السبب في الحاجة إلى قناع النوم للحماية من ضوء الشمس، مع العلم أن معظم الفنادق بها ستائر معتمة تساعدك أيضًا على النوم.

استكشاف ريكيافيك العاصمة

ايسلندا

عندما ترى صورًا من أيسلندا، ستكون معظمها ذات طبيعة جميلة، وستتكون لديك فكرة أن أيسلندا هي دولة تتمتع فقط بالشواطئ الرملية السوداء والأنهار الجليدية وحقول الحمم والشلالات، ولكن ايسلندا تضم أيضا مدن رائعة تستحق الزيارة؛ بما في ذلك مدينة ريكيافيك والمدن الأخرى التي هي بنفس القدر من الأهمية والتي تستحق الزيارة.

لا تشتري المياه المعبأة في زجاجات

المياه الأيسلندية هي من أفضل المياه التي يمكنك العثور عليها في العالم، فهي مياه نظيفة لدرجة أنه في معظم الحالات سيكون من الآمن  تناول الماء من الأنهار والشلالات، فلا تنخدع وتضطر لشراء المياه المعبأة في زجاجات. أحضر قارورة الماء الخاصة بك واملأها على طول الطريق.

التخييم في ايسلندا

ايسلندا

هناك الكثير من المعسكرات الجميلة والمجهزة تجهيزًا جيدًا في جميع أنحاء ايسلندا، حيث يمكنك ببساطة التخييم، ودفع الرسوم الليلية، و حتى إذا وصلت عند إغلاق مكتب الاستقبال ، يمكنك ببساطة العثور على مكان ثم دفع المال في الصباح، فلن لا تحتاج إلى تخطيط وحجز المعسكرات الخاصة بك مقدما إلا إذا كنت تريد التخييم في مكانا بعينه.

وتبقى إحدى البطاقات التي قد ترغب في شرائها مقدمًا ، هي بطاقة التخييم الأيسلندية، وهي جيدة لشخصين بالغين ولغاية 4 أطفال ، ويسمح السعر بالوصول إلى 40 معسكرا حول أيسلندا لمدة 28 ليلة.

أنشطة المغامرة الخارجية

ايسلندا

نظرًا لجمالها الطبيعي ، تعتبر ايسلندا البلد المثالي لاستكشاف رياضات المغامرة الخارجية، فهناك مجموعة كبيرة من الخيارات ، سواء كنت مهتمًا بركوب الخيل أو التزلج على الثلج، ستجد في هذا البلد الجميل ما يناسبك، وعلى الرغم من أن رياضات المغامرة يمكن الاستمتاع بها في أي بلد تقريبًا حول العالم، إلا أن هناك القليل من الأماكن في العالم التي تحيط بها مناظر خلابة للغاية كما في أيسلندا.

الحفاظ على الحياة البرية

تتجول الكثير من الحيوانات البرية في جميع أنحاء أيسلندا بحرية ، لذلك من المهم التعامل مع أي حيوانات تواجهها عزيزي المسافر بمسئولية، ويتضمن ذلك الخيول التي قد تراها تتجول بحرية بجانب الطريق.

ولعل أحد الأشياء الرائعة عن أيسلندا هو أنه لا توجد لوائح مفروضة بشأن المكان الذي يمكنك السير به، فالأمر متروك للمسافر لتحمل مسؤوليته الشخصية، لهذا السبب ، قد تسير فوق مستعمرات الطيور إذا لم تكن حذراً، لذلك من المهم أن تظل دائمًا على دراية بما يحيط بك.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق