معلومات قبل السفر إلى مدينة سان سيباستيان في إسبانيا

تعد مدينة سان سيباستيان واحدة من أجمل المدن في شمال إسبانيا، فإذا كنت تخطط للسفر في إقليم الباسك، فلماذا لا تخطط لزيارة قريبة إلى تلك المدينة الساحرة التي تقدم لزائريها الكثير من الأنشطة والتجارب السياحية الممتعة والتي تبدأ من ركوب الأمواج، والسير لمسافات طويلة، فضلا عن تناول الطعام والاستمتاع بروعة الشواطىء والأجواء الإسبانية الساحرة.

سان سيباستيان – أو دونوستيا في لغة الباسك – هي مدينة تقع في شمال إسبانيا على بعد نصف ساعة بالسيارة من الحدود الفرنسية، وهي مدينة شاطئية على خليج بسكاي في إقليم الباسك.

وتعد هذه الوجهة الاسبانية الساحرة واحدة من أفضل المدن في أوروبا، فهي مليئة بالتجارب الثقافية الفريدة والطعام الرائع، وهي واحدة من أجمل المدن الشاطئية المفضلة في العالم، كما أنها وجهة صديقة للأطفال أيضًا، فإذا كنت تفكر في السفر العائلي إلى إسبانيا، ففكر بالتأكيد في زيارة سان سيباستيان مع الأطفال.

أولاً وقبل كل شيء ، ربما يكون طعام سان سيباستيان هو الأكثر شهرة، حيث أن هناك تركيز أعلى للمطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان هنا أكثر من أي مكان آخر في إسبانيا، بما في ذلك برشلونة أو باريس أو لندن أو نيويورك أو طوكيو.

أفضل وقت لزيارة المدينة هو ما بين مايو وسبتمبر، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة مع معدل أقل لهطول الأمطار، ولكن إذا وصلت بين أواخر يوليو وأيلول، فستكون على موعد الزيارة مع الكثير من الحشود السياحية، حيث يأتي الكثير من الأسبان والأوروبيين الآخرين خلال شهر أغسطس إلى المدينة للاسترخاء والاستمتاع.

الوصول إلى سان سيباستيان أسبانيا

أقرب مطار إلى سان سيباستيان هو مطار المدينة المحلي ، أما ثاني أقرب مطار إلى سان سيباستيان إما في بلباو أو عبر الحدود الفرنسية في بياريتز، حيث يوجد هذان المطاران بالقرب من سان سيباستيان في إقليم الباسك ، وتستغرق الرحلات ما بين 60 إلى 90 دقيقة من المطار إلى المدينة، وهذا يتوقف على النقل إلى المطار.

ماذا تفعل في سان سيباستيان أسبانيا

سواء كنت تبحث عن قضاء وقت من الاسترخاء على الشاطئ بمفردك أو تبحث عن أشياء تعليمية أكثر في سان سيباستيان مع الأطفال ، فإننا على يقين من أنك ستجد الكثير لتفعله في هذه المدينة الشاطئية الإسبانية الحيوية.

خذ جولة سيرا على الأقدام

واحدة من أبسط وأسهل الأشياء في سان سيباستيان هي القيام بجولة سيرا على الأقدام أو ببساطة المشي في المدينة وحدك. حيث تتميز مناطق الشاطئ بأنها جميلة ، وكذلك مدينة سان سيباستيان القديمة ، حيث ستجد الهندسة المعمارية القديمة والكثير من مطاعم التاباس الجميلة.

الاستمتاع بالشواطىء الساحرة

إذا كنت تحب الشمس والمياه المالحة والرمال ، فستستمتع في شواطئ المدينة المتنوعة، بما في ذلك شاطىء بلايا زوريولا، الأمثل لمحبي ركوب الأمواج، وشاطىء بلايا دى اونداريتا الأكثر هدوءًا والصديق للعائلة، ثم هناك شاطىء بلايا دي لا كونشا الأكثر شعبية ما بين زائري المدينة.

زيارة جزيرة سانتا كلارا في سان سيباستيان

إذا كنت تسافر إلى المدينة بصحبة أطفال صغار، فأحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سان سيباستيان هو النقل بالعبارة إلى جزيرة سانتا كلارا، في رحلة قارب رائعة (وقصيرة) إلى تلك الجزيرة الصغيرة التي تواجه الشاطئ، والتي تضم شواطئ رائعة، بالإضافة إلى  عدد من المطاعم المثالية لتناول الطعام المحلي الرائع.

اكتشاف الساحات الرائعة في سان سيباستيان

واحدة من أسهل وأكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها في سان سيباستيان هي الاستمتاع ببساطة بالأجواء الرائعة، فما بين بلدة سان سيباستيان القديمة والشواطئ ، ستجد الساحات الجميلة مع المناظر الطبيعية المزخرفة ومسارات المشي الواسعة. إذا لم تكن هذه المساحة كافية لك، أو إذا كان الأطفال يريدون مكانًا أكثر روعة للتجول، هناك أيضا الكثير من الملاعب المميزة.

خذ جولة بالدراجة

سان سيباستيان

يمكنك رؤية الكثير من المدينة عبر الجولة بالدراجات، لذلك نقترح جولات الدراجات باعتبارها واحدة من أفضل الأشياء للقيام بها في سان سيباستيان. معظم الجولات ليست سوى بضع ساعات ويمكن أن تستوعب الأطفال الصغار، هناك أيضًا جولة بالدراجة الكهربائية والتي تتيح لك الصعود إلى التلال بسهولة لرؤية بعض من أفضل مناظر المدينة.

قم بزيارة مدينة ملاهي مونتي إجويلدو

السفر إلى مدينة سان سيباستيان
السفر إلى مدينة سان سيباستيان

تحتوي المدينة على خط سكة حديد سكة حديدية على الجانب الغربي من المدينة يأخذك إلى متنزه ترفيهي قديم ساحر مع مناظر خلابة للمدينة، حيث سيستمتع أطفالك الأصغر برحلة أو اثنين في أرض المعارض هنا. أما العائلات والأزواج الشباب الذين يبحثون عن مكان رومانسي ، فسيكون لديهم في هذا المتنزه العديد من الفرص الترفيهية المشوقة والمليئة بالمغامرة، كما يتوفر الطعام والمشروبات هنا أيضًا ، ولكن قد يكون من الأفضل أن تحزم أغراضك الخاصة.

نزهة عبر الحدائق

سان سيباستيان هي مدينة خضراء خصبة بشكل ملحوظ ، وبفضل احتضانها الدائم للمحيط الأطلسي ، تتمتع المدينة بالكثير من الهواء النقي في وسط المدينة. ومع ذلك ، إذا كنت في حاجة إلى مساحات أكثر خضرة ، فقم برحلة إلى متنزه Ametzagaina Park أو منتزه Cristina Enea Park . فكلاهما يشعرك وكأنك في الريف على الرغم من كونك على حافة المدينة.

السير على الأقدام

قم بزيارة المدينة واستكتشف الكثير من الفرص الترفيهية الرائعة، ففي الواقع ، نظرًا لأن المدينة جزء من طريق كامينيو دي سانتياغو، فإن السير على الأقدام هو أحد أكثر الأشياء شيوعًا في سان سيباستيان، وتبقى إحدى التوصيات هي السير على ساحل المدينة من الشرق إلى الغرب ، والسير على الطريق المؤدي إلى قلعة لا موتا.

من أول الأشياء التي ستلاحظها حول المدينة هو مدى تكامل المحيط والميناء مع المدينة، ولعل جولات القوارب هي إحدى التجارب الرائعة التي يمكنك القيام بها في سان سيباستيان، كونها تكشف لك جانبًا آخر من ثقافة الباسك في شمال إسبانيا والعلاقة بين المدينة وخليج بسكاي. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك رؤية المدينة بزاوية مختلفة. هناك رحلات بحرية عند غروب الشمس ورحلات عشاء وجولات بالقارب تركز على الساحل.

ركوب منطاد الهواء الساخن

سان سيباستيان

بالنسبة للبعض ممن السائحين، فإن أخذ منطاد الهواء الساخن فوق هذه المدينة الرائعة هو وسيلة مثالية لرؤية إقليم الباسك، وتغادر معظم بالونات الهواء الساخن في الصباح الباكر.

زيارة إلى متحف يوريكا للعلوم

متحف يوريكا للعلوم مليء بالمعارض العملية المتعلقة بالعلم والطقس والطبيعة. إنه يقع على بعد مسافة قصيرة من منطقة الشاطئ ، ولكن يسهل الوصول إليه بالحافلة العامة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق