نصائح قبل السفر إلى كوالالمبور

حتى لو كنت تخطط عزيزي المسافر للسفر إلى بلد آمن نسبيًا، فهناك بعض النصائح الخاصة بسلامة السفر التي لابد أن تكون على دراية به، ويسري هذا الأمر أيضا على العاصمة الماليزية كوالالمبور ، والتي تعد بلا شك واحدة من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات في آسيا والعالم، ولكن للتأكد من أن تجربتك ستظل رائعة كما تتمنى، من المهم للغاية التخطيط بحكمة، فألقِ نظرة على أهم النصائح التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من عطلتك من خلال تقريرنا لهذا اليوم خلال رحلة السياحة في ماليزيا.

لا يتغير الطقس كثيرًا على مدار العام في كوالالمبور، وإذا كنت تريد أن تعرف متى تزور كوالالمبور، تذكر أن هذه المدينة الجميلة تعرف بمناخها الحار الاستوائي. كما تعاني من الرياح الموسمية ، التي تقع أعنفها خلال شهري مارس وأبريل.

و يمكنك الاستمتاع برحلة إلى كوالالمبور خلال أي شهر من العام. ومع ذلك ، فإن الفترة من مايو إلى يوليو ومن ديسمبر إلى فبراير هي الأوقات المثالية للزيارة للاستمتاع بالسماء الصافية والطقس المشمس. وفي الأوقات الأخرى من السنة ، توقع زيادة احتمال هطول الأمطار ، ولكن عادة ما تكون غير شديدة بما يكفي للتأثير على رحلتك.

ما هي مناطق الجذب السياحي التي يجب زيارتها في كوالالمبور

 بالإضافة إلى أبراج بتروناس ، أبرز المعالم في كوالا لمبور، تشمل المعالم السياحية الرئيسية كهوف باتو وبرج كيه إل وبرج بيتالينج، فضلا عن الحي الصيني وساحة مرديكا.

تعرف أين تجد سفارة بلادك

سواء كان ذلك لأنك فقدت جواز سفرك في مكان ما في الطريق، أو سُرقت أموالك ، أو وقعت في مشكلة مع القانون، أو كنت بحاجة إلى مستند موثق أو أي عدد من الأسباب التي قد تجعل ذهابك إلى السفارة أمر ضروري، فتأكد من أنك تعرف أين توجد سفارة بلدك في كوالالمبور، بحيث أنه في حالة ظهور أي مشكلة ، فتعرف إلى أين تذهب.

كن على علم بمحيطك

تتمتع كوالالمبور، مثل أي مدينة أخرى ، بنصيبها من الجريمة ، بما في ذلك النشل والاحتيال فيما يتعلق ببطاقات الائتمان  وغير ذلك. ومن السهل جدًا تحديد المناطق التي قد تقع بها مثل هذه الحوادث، بما في ذلك الحشود المزدحمة، والأماكن النائية والمظلمة ليلا، لذا كن على علم بمحيطك واتبع تعليمات السلامة الاساسية التي يمكن ان تتبعها في أيا من بلدان السفر الأخرى.

واحدة من أكثر الجرائم شيوعًا في ماليزيا – خاصةً في المناطق الحضرية – تتمثل في الحقائب التي يتم انتزاعها إما عن طريق اللصوص سيرًا على الأقدام أو الذين يركبون الدراجات النارية، فإذا كنت تتجول في المدينة ، فلا تحمل حقيبة كبيرة أو باهظة الثمن وحاول أن تكون مقتنياتك الهامة والثمينة في جيبك وليس في حقيبة يدك.

إذا كنت بحاجة إلى سحب النقود ، فعليك الامتناع عن القيام بذلك في الليل أو في أي مكان مشغول بشكل كبير، ولعل أفضل خيار لديك هو الذهاب إلى البنك بدلاً من سحب النقود من الأجهزة الموجودة في الخارج.

التكاليف اليومية في كوالالمبور

كوالالمبور

في المتوسط ​​اليومي ، يمكن للمسافر من محدودي الميزانية أن ينفق في حدود 13.00 دولارًا إلى 30.00 دولارًا أمريكيًا  في كوالالمبور، ماليزيا .وتشمل التكاليف الإقامة والغذاء والنقل المحلي والهدايا التذكارية، ومع ذلك ، إذا كنت تخطط  لتناول الطعام في المطاعم الفاخرة ، وزيارة الكثير من مناطق الجذب ، فيجب ان تكون على استعداد لإنفاق أكثر من 50.00 دولار في اليوم الواحد.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى كوالالمبور ، فأنت بحاجة إلى تحديد مكان إقامتك في كوالالمبور، فكوالالمبور هي مدينة شاسعة ولكن بفضل وسائل النقل العامة الممتازة ، لن تبذل مجهودا كبيرا في الوصول إلى أيا من المعالم السياحية هناك. ولعل أفضل مكان للإقامة في كوالالمبور هو مركز المدينة ، خاصة إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى إلى المدينة.

حيث يعد وسط المدينة هو قلب ماليزيا التجاري، والذي يضم أيضا أفضل نقاط الاهتمام في كوالالمبور، كما سيكون برجا يتروناس الشهير وبرج كوالالمبور قاب قوسين أو أدنى ، وكذلك المعارض والنافورات والحدائق التي أصبحت المدينة مشهورة بها.

كيفية العثور على أماكن إقامة رخيصة في كوالالمبور

تنتشر الفنادق الصغيرة والنزل في جميع أنحاء كوالالمبور ، ويمكن العثور على معظم الخيارات الرخيصة في الحي الصيني وبوكيت بينتانج، كما تقدم العديد من الفنادق الاقتصادية في المدينة وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي المجانية.

يتكلف فندق اقتصادي جيد النوعية حوالي 25.00 دولارًا  في الليلة، وننصحك بحجز فندق اقتصادي لا يناسب ميزانية الإقامة الخاصة بك فحسب ، بل لديه أيضًا ترخيص مناسب وتصنيفات إيجابية واستعراضات من المسافرين الفعليين على مواقع حجز الفنادق.

تكاليف استقلال وسائل النقل العام في كوالالمبور

كوالالمبور لديها نظام مواصلات عامة فعال للغاية وبأسعار معقولة، ويمكنك الاستفادة منه لخفض تكاليف النقل الخاصة بك، ويمكنك حتى الانتقال من مكان إلى آخر دون إنفاق النقود، حيث يمكنك استكشاف بعض الوجهات في هذه المدينة الجميلة سيراً على الأقدام؛ بما في ذلك الهند الصغيرة  والحي الصيني، ويمكن أن تكون محظوظ إذا كان بيت الشباب قريبًا من هذه المناطق.

وتجنب قدر الإمكان ركوب سيارة أجرة، لاسيما وأن حيل سيارات الأجرة شائعة في العديد من مدن جنوب شرق آسيا ، وكوالالمبور ليست استثناءً، فلا تستخدم التاكسي إلا كحل أخير، إذا وافق السائق على استخدام عداد الأجرة.

كما يمكنك أيضا استكشاف التراث الماليزي والهندي والصيني في كوالالمبور مجانًا، حيث يمكن للسياح الانضمام إلى جولات المشي المجانية التي تقدمها حكومة المدينة المحلية، فكل جولة تستغرق ساعتين ونصف يقودها دليل يتحدث الإنجليزية.

تناول الطعام في كوالالمبور

أفضل وأرخص طريقة لتناول الطعام في كوالا لمبور بأسعار معقولة، هي تناول المأكولات المحلية ، لأن الطعام الغربي في هذه المدينة أغلى قليلاً، فاستكشف الأكشاك والباعة المتجولين في مراكز التسوق واستمتع بتناول الطعام الصيني والهندي بأسعار معقولة، لأقل من 2.50 دولار، حتى أنك لن تحصل على وجبة لذيذة فحسب ، بل ستحصل أيضًا على تجربة طعام محلية مميزة.

كم يوما تحتاجه لزيارة كوالالمبور؟

يمكن أن يكون ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام وقتًا كافيًا لمشاهدة أهم المعالم السياحية في كوالالمبور وقضاء رحلة ليوم واحد خارج المدينة. إذا كان لديك وقت محدد، فمن الممكن أن تخطط لرحلة سريعة لمدة يومين وزيارة بعض النقاط البارزة الرئيسية

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق