10 أشياء مجانية للقيام بها في أثينا اليونان

أثينا اليونان هي عاصمة ديناميكية ونابضة بالحياة، تمتزج بها روعة البقايا الأثرية بجوار المباني الحديثة، ولديها خيارات لا حصر لها للمغامرين، هواة التاريخ، ومحبي الطبيعة، وغير ذلك الكثير، ولكن إذا كنت تزور المدينة بميزانية محدودة، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها دون دفع الكثير من المال. وفيما يلي عشرة أنشطة مجانية لاستكشافها في العاصمة اليونانية.

10 أشياء مجانية للقيام بها في أثينا اليونان

زيارة المتنزه الوطني في أثينا اليونان

 

يقع المنتزه الوطني في أثينا بجوار مبنى البرلمان في ميدان سنتغما، حيث تضم هذه المنطقة الخضراء متحفًا ترفيهيًا وبركة صغيرة بالإضافة إلى حديقة حيوانات ومقهى، وتوفر استراحة ترحيبية في أي يوم دافئ، فلا تتردد عن الزيارة والاستمتاع بنزهة مثالية بالإضافة إلى كتاب جيد.

استمتع بمناظر طبيعية خلابة من أعلى

تتمتع أثينا بتضاريس متنوعة، حيث يوجد عدد قليل من التلال التي يمكنك تسلقها ، مما يسمح لك بالاستمتاع بإطلالات شاملة من الأرض إلى البحر، فامتدادًا لـ أكروبوليس هيل ، يعدّ Filopappou Hill  من أجمل الوجهات للاستمتاع والتمتع بالمناظر المهيبة لأثينا .

كما يمكنك أخذ استراحة على قمة جبل Aeropagus Hill الصخري، فمن هناك ، يمكنك الاستمتاع بالحجم الفعلي للمدينة والاسترخاء ببساطة.

لقضاء فترة ما بعد الظهيرة ، تسلق Strefi Hill ، وأخيرًا ، يمكنك إنهاء اليوم في تل ليكابيتوس، أعلى قمة في المدينة، حيث يعد غروب الشمس من هناك رائع حقا.

احصل على جولة مجانية في أثينا اليونان

هناك العديد من المنظمات التي تنظم جولات السير المجانية في المدينة، بما في ذلك منظمة This Is My Athens ، والتي تقدم لك الفرصة للاستفادة من الحجم الصغير للمدينة، حيث يقود هذه الجولات بعض من السكان المحليين، والذين سيقدمون لك بعض من أفضل الأسرار والوقائع الرائعة حول العاصمة اليونانية.

اكتشاف روعة التحف الاثرية في محطات المترو

أثناء بناء شبكة المترو، تم اكتشاف العديد من التحف الأثرية، حيث قررت مدينة أثينا وشركة المترو عرضها بحيث يمكن للمواطنين والزوار على حد سواء الاستمتاع بها. وهي تقع في الطابق العلوي من محطات مترو سينتاجما وبانيبيستيو وأكروبوليس وموناستيراكي.

زيارة المتاحف المجانية للزيارة

أثينا لديها عدد من المتاحف المجانية الرائعة، حيث يضم المعرض البلدي لأثينا في ساحة كوموندورو أعمالاً فنية لفنانين يونانيين أثروا تأثيراً عميقاً على تاريخ الفن في اليونان وساهموا في تطويره في القرن العشرين، فضلا عن ذلك يضم متحف الآلات الشعبية ، الذي غالبًا ما يتم تجاهله، مجموعة رائعة من 1200 آلة موسيقية يونانية تعود إلى القرن الثامن عشر وحتى يومنا هذا.

اكتشاف الاحياء الرائعة في أثينا اليونان

بلاكا هو أقدم حي في أثينا ، يقع في وسط المدينة، يمتاز بروعة الشوارع الخلابة للمشاة والمنازل التقليدية الصغيرة وسحر العالم القديم، الأمر الذي يجعل منه مكانًا مثاليًا للنزهة على مهل. أيضا ، تأكد من استكشاف Anafiotika ، وهي قرية عند سفح الأكروبوليس تتمتع بالكثير من المشاهد الجميلة.

قم بزيارة أفضل متحف مفتوح في الهواء الطلق في المدينة

أثينا لديها مشهد فني نابض بالحياة، متاح بسهولة لمن يريد أن يكتشفه، فالشوارع هناك تعد محف مفتوح في الهواء الطلق، ونوصيك بالتجول حول Exarcheia و Psyrri حيث سترى بعض الأعمال المثيرة للإعجاب.

الاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب أثينا اليونان

للهروب من صخب أثينا ، قم بتعبئة وجبة غداء ثم توجه إلى يميتوس (أو هيميتوس) ، وهو جبل قريب في الجزء الشمالي من المدينة. يكثر به المتجولون، مع محبي السير وعشاق الدراجات، بالإضافة إلى عشاق الطبيعة، فالجبل مغطى بغابة الصنوبر الخصبة ويتميز بأديرة تاريخية ، ومسارات مميزة ، وحتى بعض الكهوف الخفية.

تغيير الحراس

أثينا اليونان

إن تغيير الحرس أمام البرلمان في ميدان سينتاجما يعد من المعالم السياحية الجديرة بالمشاهدة، فلا تفوت الزيارة يوم الأحد في الساعة 11 صباحا، حيث يكون الاحتفال أكثر إثارة للإعجاب مع مجموعات أكبر من الحراس.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق