10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال

من البلدات الساحرة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، إلى المدن الساحلية الجميلة وقرى الصيد الصغيرة، تتميز القرى البريطانية بسحر الطبيعة الخلابة وتشتهر بأجمل المناظر في العالم، وقد اخترنا لك عشرة من أروعها، قد ترغب بزيارتها في أقرب فرصة!

بيبوري، كوتسوولد

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال تطل هذه القرية الجميلة على نهر كولن أحد روافد نهر التايمز، وتمتاز ببيوتها الحجرية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر. عندما تتجول في شوارع هذه القرية الجميلة ستدرك حينها لماذا تعتبر من أجمل وأروع القرى في إنجلترا.

ستايثيس، نورث يوركشاير

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال تقع قرية ستايثيس على طول خليج صغير في نورث يوركشاير، وهي قرية ساحلية يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. وبالإضافة إلى الميناء الكبير والمأكولات البحرية التي تشتهر بها القرية، يأتي السياح لحضور مهرجان ستايثيس للفنون والتراث الذي يعتبر من أهم الفعاليات هنا، حيث تباع فيه العديد من المنتجات المصنوعة يدوياً. كما أن هذه القرية كانت فيما مضى مقر إقامة المستكشف الشهير الكابتن جيمس كوك.

كوفيلي، ديفون

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال تقع قرية كوفيلي على قمة تلة وتنحدر شوارعها نحو الأسفل باتجاه الميناء البحري. تتميز شوارعها الضيقة بالمنازل التراثية القديمة ومتاجر بيع الهدايا التذكارية والمقاهي العصرية. لا يسمح بدخول السيارات إلى كوفيلي لكونها قرية خاصة.

بولبيرو، كورنوول

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال إحدى أجمل القرى في منطقة كورنوول بموقعها على حافة الميناء البحري. يتمتع الشاطئ والكورنيش البحري في القرية بشهرة كبيرة منذ أواخر القرن الثامن عشر، حيث كانت المنطقة محطة رئيسية لعمليات التهريب، أما اليوم فقد أسهم الميناء ومنازل الصيادين الصغيرة في جعل القرية ملاذاً ساحلياً ساحراً، ناهيك عن الشاطئ الخلاب والمأكولات البحرية الشهية التي تقدمها مطاعمها.

كاسل كومب، ويلتشير

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال تعتبر قرية كاسل كومب من أجمل القرى البريطانية بأجوائها الساحرة، وهي تعود إلى العصور الوسطى حيث تم إنشاؤها على نموذج قرى تلال كوتسوولد. ولطالما اجتذبت كاسل كومب المخرجين السينمائيين إليها، حيث تم فيها تصوير أفلام شهيرة كفيلم “وار هورس” و”ستارداست” و “دكتور دوليتيل”.

كريل، فايف، اسكتلندا

تعتبر قرية كريل الواقعة في منطقة فايف من أجمل القرى في اسكتلندا، وقد كانت في السابق قرية صيد تاريخية اشتهرت بأزقتها المرصوفة بالحجارة وبأكواخ الصيادين الجميلة. قم بجولة فيها لتشاهد الميناء الجميل وقوارب الصيد المنتشرة في عرض بحر اسكتلندا.

بيدغيليرت، سنودونيا، ويلز

تقع قرية بيدغيليرت داخل منتزه سنودونيا الوطني شمال ويلز، عند التقاء نهريّ “غلاسلين” و”كولوين”. ستسحرك تلك القرية ببيوتها الحجرية المصطفة على امتداد ضفة النهر، إلى جانب حاناتها الريفية، والإطلالات الخلابة على متنزه سنودونيا.

كروفي، أبيردينشير، اسكتلندا

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال لا تشمل قرية الصيد الصغيرة هذه أكثر من صف واحد من المنازل الممتدة على حيّز ضيّق فوق هضبة. هكذا هي كروفي التي تمتاز ببعض أجمل الإطلالات على الساحل الأسكتلندي. لا يمكن للقرية أن تستوعب دخول السيارات بسبب ضيقها الشديد، ولكن هذا هو ما يضفي المزيد على سحرها وجمالها.

دانستر، سوميرسيت

تعتبر دانستر من أجمل قرى منطقة سوميرسيت بموقعها وسط تلال منتزه إكسمور الوطني، والذي يجعل منها وجهة مثالية في جنوب غرب إنجلترا. وهي تتميز بسحر ماضيها الذي يعود إلى العصور الوسطى ويبرز في معالم مثل قلعة دانستر وشارع السوق الذي ما زال على حاله منذ مئات السنين، إضافة إلى غابة دانستر التي تضم أقدم الأشجار المعمّرة في إنجلترا.

هوكس هيد، منطقة البحيرات، كامبريا

10 قرى بريطانية من عالم السحر والخيال إذا كنت في زيارة إلى منطقة البحيرات، فقم بزيارة قرية هوكس هيد التي تتمتع بجمال فريد وسحر خاص. تمتاز تلك القرية الواقعة في مقاطعة كامبريا بأزقتها المرصوفة بالحجارة، وساحاتها الجميلة وحاناتها الصغيرة وبيوتها البيضاء.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق