10 مدن ذات طابع يميزها عن غيرها

لكل مدينة حول العالم طابعها الخاص الذي يميزها عن سواها، سواءً من ناحية هندستها المعمارية أو المهرجانات المقامة بها أو المأكولات والمشروبات المشهورة بها، وتستقطب بعض الوجهات السياحية ملايين الزوار الراغبين في اكتشاف خصوصيتها الثقافية والفنية والتاريخية وغيرها. وفيما يلي لائحة 10 مدن ذات طابع يميزها عن غيرها:

فيينا: مدينة الفن والموسيقى

تقع مدينة فيينا في النمسا وهي أكبر مدنها من حيث عدد السكان، وتعتبر القلب النابض لأوروبا وأحد أهم المراكز العالمية للأدب والفن والموسيقى حيث كانت ولازالت موطناً لأشهر الكتاب والموسيقيين. وتزخر فيينا بالعديد من دور الأوبرا والمعارض والمتاحف التي تحتوي على معروضات ولوحات نادرة لكبار الرساميين والنحاتين، وتعتبر المدينة من أبرز الوجهات السياحية الأوروبية حتى أنها أصبحت تنافس باريس ولندن وروما.

نيويورك: عاصمة المال والأعمال

تعتبر نيويورك من أهم مراكز التجارة والمال في العالم فهي العاصمة الإقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية وذلك لكونها تحتضن معظم الشركات والبنوك العالمية. ومن أشهر الشوارع في العالم شارع وول ستريت الواقع بمنطقة مانهاتن والذي يعد المركز الرئيسي للأسواق الأمريكية حيث يضم بورصة نيويورك ومختلف الشركات المالية الأمريكية الكبرى مثل جي بي مورغان وغولدمان ساكس وليمان براذرز ومورغان ستانلي وكذا مقر بورصة الولايات المتحدة الأمريكية. ويتقاطع شارع وول ستريت مع شارع برودواي الشهير مما يجعل السياح يزورون الشارعين معاً لأهميتهما التاريخية والثقافية.

فاراناسي: قلب الهند الروحي

تقع مدينة فاراناسي في الهند على ضفاف نهر الغانغ وتعتبر من أقدس المدن الهندية سواء عند الهندوس أو البوذيين وواحدة من أقدم المدن في العالم والأقدم في الهند حيث يحج إليها ملايين من الهندوس سنوياً لغسل خطاياهم وتطهير روحهم في نهر الغانغ الذي يعتبر من أقدس وأهم الأنهار في الهند حيث صنفته كنهرها القومي، وينبع نهر الغانغ من جبال الهيمالايا ويصب في خليج البنغال وقد تمتع بأهمية تاريخية كبيرة على مر القرون حيث قامت العديد من العواصم الهندية على ضفافه.

برشلونة: أيقونة معمارية رائعة

تشتهر مدينة برشلونة بكونها مدينة الفنون و العمارة حيث تجمع بين الحداثة في المعمار وخصوصاً أعمال المهندس الإسباني الشهير أنطونيو غاودي وبين عراقة المباني ذات الطابع القوطي، وغالباً ما يصف الناس برشلونة بمتحف في الهواء الطلق لوفرة المباني المعمارية الرائعة ابتداء من كاتدرائية لاسيغرادا فاميليا التي تعتبر أيقونة المدينة ومروراً بكازا باتليو الشهيرة بسقفها المتموّج الذي يشبه العمود الفقري للديناصور وكذلك حديقة غويل المعروفة بفسيفساتها الملونة وغيرها من الجواهر الهندسية الرائعة.

طوكيو: عاصمة فنون الطبخ

تعتبر مدينة طوكيو من بين أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطعام حيث يعد المطبخ الياباني من أشهر وأفخم المطابخ العالمية، ويشتهر بتنوع أطباقه وقد تطور بشكل كبير في القرون الماضية وتأثر بعدة مطابخ أخرى وخصوصاً المطبخ الصيني، وتشتهر الأكلات اليابانية بالتركيز على المواد الغذائية الموسمية. وتزخر مدينة طوكيو بكم هائل من المطاعم الرائعة التي تقدم أطيب المأكولات والحلويات اليابانية وكذا العالمية حيث تتوفر طوكيو على العديد من المطاعم الأوروبية والآسيوية وكذلك اللاتينية والتي تحضى بنجمة ميشلان الشهيرة.

ريو دي جانيرو: مدينة المهرجانات الدائمة

تقع مدينة ريو في البرازيل وهي عاصمة المهرجانات العالمية وتقام فيها أكبر الكرنفالات وأكثرها إبداعًا وتتنافس مدارس السامبا فيما بينها للفوز بلقب أفضل مدرسة للرقص ويعتمد التحكيم على عدة عناصر منها تصميم الرقصات والتنظيم والغناء وملابس الرقص وغيرها من الأمور التي تؤخد بعين الإعتبار. ويعتبر كرنفال ريو دي جانيرو حدثاً ضخما ومهماً تتفرغ له البرازيل لمدة أسبوع كامل. وتجوب الإحتفالات والاستعراضات الشعبية مختلف شوارع مدينة ريو دي جانيرو الرائعة والتي تعتبر وجهة سياحية مثالية للإستجمام وتمضية أحلى الأوقات في شواطئها الذهبية الخلابة.

دبي: عنوان للفخامة والتسوق

تعتبر دبي من بين أشهر المدن في الشرق الأوسط حيث أصبحت تستقطب ملايين السياح سنوياً وذلك لما تتوفر عليه من طبيعة خلابة وبنيات تحتية متطورة وفنادق فخمة. ويتواجد بدبي مبنى برج خليفة الأطول في العالم وفندق برج العرب الذي يعتبر الوحيد في العالم الحاصل على سبعة نجوم وغيرها من الأمور التي كانت فيها دبي سباقة إليها. وتعتبر المدينة كذلك وجهة مثالية لمحبي التسوق لكونها تتوفر على العديد من المولات الرائعة والفخمة مثل دبي مول ومارينا مول ومول الإمارات وغيرها، وتتوفر هذه المولات على معظم الماركات العالمية لأبرز المصممين العالميين ويتواجد بها كذلك العديد من المطاعم والمقاهي العالمية المعروفة كما أنها تتوفر على أماكن خاصة بالأطفال وعلى دور سينما وكذا أبناك ومصارف.

روما: عبق التاريخ

تعد روما من بين أجمل المدن الأوروبية ومن الوجهات السياحية التي تستقطب ملايين من السياح سنوياً، وتشتهر روما بآثارها الرومانية وكذلك تلك التي تعود لعصر النهضة وتتوفر روما على العديد من المتاحف والمعارض التي تعرض لوحات فنية نادرة لكبار فناني عصر النهضة مثل الرسام الشهير لوناردو دا فينتشي، كما أن الكنائس والقصور والقلاع تغني المشهد المعماري وتختلط الساحات الرومانية القديمة بالنافورات والحدائق الرومانية الخلابة لتضفي رونقاً خاصاً على المدينة.

باريس: عاصمة الأنوار والرومانسية

تعتبر باريس الوجهة المثالية والمفضلة للكثيرين لقضاء شهر العسل حيث يطلق عليها العديد لقب عاصمة الرومانسية والأنوار وذلك لما تتوفر عليه من فنادق ومنتجعات فخمة وحدائق عامة خلابة وجسور رائعة تعبر نهر السين الشهير، كما أن باريس تتوفر على عدد لا بأس به من القصور والمباني التاريخية، وهي كذلك وجهة مهمة لمحبي الموضة والأناقة حيث يتواجد بها معظم دور الأزياء. ويعتبر المطبخ الفرنسي من أطيب المطابخ العالمية ويمكن تجربة المأكولات الفرنسية الشهية في مختلف المطاعم والمقاهي المصنفة والمنتشرة في كل أرجاء المدينة.

جزر المالديف: جوهرة المحيط الهندي

تتكون جزر المالديف من مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي. معظم السياح يأتون إلى المالديف في رحلات منظمة، لزيارة منتجع من أكثر من 100 منتجع لقضاء شهر العسل أوالإجازات العائلية. ويفضل السياح القيام بالغوص في الشعب المرجانية والاستجمام في شواطئ المالديف الرائعة.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق