10 من أجمل الشواطئ في العالم

مع اقتراب فصل الصيف، يتوافد ملايين السياح على الشواطئ للهروب من الحر وقضاء وقت ممتع مع العائلة والاصدقاء. وقد اخترنا في هذا المقال شواطئ تتوزع على القارات الخمس وتختلف من حيث موقعها الجغرافي ونوعية ولون رمالها. وفيما يلي 10 من أجمل الشواطئ في العالم:

1- شاطئ جزيرة بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

جزيرة بورابوراتقع جزيرة بورا بورا بجرز أرخبيل “ليوارد” في الـ”بولينيزيا” الفرنسية الواقعة في المحيط الهادي. يحيط بالجزيرة حاجز من الشعاب المرجانية وبحيرة رائعة الجمال يتوسطها بقايا بركان خامد يشكل قمتي جبلي “باهيا” و”أوتيمانو”. وتهطل معظم الأمطار ما بين شهري نونبر وأبريل. وتشتهر جزيرة بورا بورا بجمالية طبيعتها فهي تزاوج ما بين الشواطئ والجبال والغابات والبحيرات.

2- شاطئ وايكيكي، هاواي

شاطئ وايكيكييوجد شاطئ وايكيكي بولاية هاواي الأمريكية ويعد واحدًا من أشهر الشواطئ في العالم، فهو عادة ما يكون مزدحمًا جدًا لكونه الشاطئ المفضل لمعظم السياح بجزر هاواي. ويتميز برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الرائعة.

3- شاطئ باليوكاستريتسا، اليونان

كورفو اليونان

باليوكاستريتسا بلدة صغيرة في الشمال الغربي من جزيرة كورفو في اليونان ومع ذلك لا يمكن أن نغفل عند الحديث عن أجمل الشواطىء اليونانية هذا المكان لأن الساحل هنا ضمن أروع السواحل في أوروبا. وفي باليوكاستريتسا ستجد الشواطئ الصغيرة الجميلة والبحر الشفاف والنباتات الكثيفة والخصبة، كما توفر الخلجان الصغيرة فرص مثالية للاستمتاع بين أجمل المشاهد الطبيعية.

4- شاطئ أنس سورس دارجون، سيشل

شاطئ أنس سورس دارجونأنسي سورس دارجون من الشواطئ الرائعة بجزيرة لاديغ بجزر سيشل والتي تستقبل معظم الوافدين والسياح الزائرين للجزيرة. ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء وصخور الجرانيت المنحوتة والنباتات الاستوائيةوالمناخ الرائع على مدار السنة.

5- شاطئ كامبس باي، جنوب إفريقيا

شاطئ كامبز باي

يقع شاطئ كامبس باي بمدينة كايب تاون في جنوب إفريقيا. ويعتبر واحداً من أشهر وأكثر الشواطئ جاذبية في العالم. ويوجد الشاطئ بين صخور الجرانيت وجبال تويلف أبوستليس المهيبة التي تلوح في الأفق. ويرتاده السكان المحليون والسياح على حد سواء وكذلك محبي رياضة ركوب الامواج.

6- شاطئ إل نيدو، الفلبين

شاطئ بايونغ بايونغ يعتبر شاطئ إل نيدو في منطقة “بالاوان” واحد من أفضل الشواطئ في الفلبين بسبب روعة طبيعة ونظامه البيئي. وغالبا ما يحتل الشاطئ مراتب متقدمة في تصنيفات أجمل الشواطئ في العالم حيث أنه احتل المرتبة الأولى سنة 2017 كأفضل شاطئ في العالم حسب مجلة كوند ناست ترافيلر.

7- شاطئ سفيتي ستيفان، الجبل الأسود

سفيتي ستيفان مونتنيغرويقع الشاطئ في جزيرة سفيتي ستيفان وهي جزيرة صغيرة تقع وسط بحر إيجه في الجبل الأسود، وتبعد نحو 6 كيلومتر جنوب مدينة بودوا. ويوجد بالجزيرة أحد أفخم الفنادق في المنطقة. وتعرف شواطئ الجبل الاسود بجماليتها وموقعها بين الجبال والغابات والبلدات الصغيرة.

8- شاطئ مايا، تايلاند

شاطئ مايا، تايلاندبعد أن قام الممثل ليوناردو دي كابريو بتصوير فيلم “الشاطئ” بمايا، شهدت السياحة هناك ازدهارًا كبيرا مع تدفق السياح للاستمتاع بالمناظر الخلابة، فالشاطئ محاط بالجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع.

9- شاطئ برايا دو كاميلو، البرتغال

شاطئ دو كاميلو، البرتغال

يقع شاطئ برايا دو كاميلو في البرتغال ويجتذب المئات من السياح كل سنة ويوجد درج خشبي يصل اثنين من الخلجان التي تتصل ببعضها البعض عن طريق نفق اصطناعي. وتحيط الصخور المرتفعة بالشاطئ من اليمين واليسار. ونظراً لتضاريسه الحادة فإن الشاطئ يعد وجهة رائعة للغواصين، الذين والمغامرين إذ يمكنهم القفز في المياه من ارتفاع 12 متراً.

10- شاطىء فلامينغو، أروبا

شاطىء فلامينغو، أروباتقع جزيرة أروبا في جزر الكاريبي وتشتهر بشواطئها الخلابة ومناظرها الطبيعية الساحرة وتعتبر من أفضل أماكن الغوص في منطقة الكاريبي لكونها تقع في أقصى جنوب منطقة البحر الكاريبي مما يجعلها بعيدة عن متناول معظم الأعاصير. ويتميز شاطئ الفلامينغو بوجود طيور الفلامينغو الزهرية التي تنتشر على سواحله. وقد سمي الشاطئ نسبة إليها.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق