10 من اجمل الاماكن السياحية في كشمير الهندية

سوف نتحدث اليوم عن اجمل الاماكن السياحية في كشمير المغطاة بالثلوج والتى تبدو وكأنها تاج جميل ، تقع كشمير في الجزء الشمالي من الهند ، وتتميز بجمالها الطبيعي الذى يجذب اليها عدد كبير من السياح ، السكان هناك يرحبون ترحيبا حارا بالزوار ، واليكم 10 من اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

1- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير بحيرة دال :

بحيرة دال من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

بحيرة دال من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

وهى عبارة عن “جوهرة في تاج كشمير” ، بحيرة دل في سريناغار هي جزيرة عائمة تشتهر باسلوب الحياة الكشميري ، الزوارق هي عامل الجذب الرئيسي ، الأراضي الرطبة بها غطاء نباتي ، وبالتالي يعزز الاقتصاد ، بحيرة دال مكان هادئ وسلمي للزوار ، البحيرة تكون مزينة باللوتس في شهر يوليو وأغسطس ، وهذا يجعلها خلابة اكثر ، لذلك تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

2- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير سونامارغ :

سونامارغ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

سونامارغ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

تقع سونمارغ في منطقة غاندربال على ارتفاع 20000 قدم فوق مستوى سطح البحر ، حيث تقع في حضن الطبيعة ، على بعد 79 كم من سريناغار ، الجبال المغطاه بالثلوج ترحب بالمسافرين من جميع انحاء العالم ، ويطلق على هذا المكان “مروج الذهب” ، جبل ثاجيواس الجليدي هو عامل الجذب الرئيسي هناك ، وسونمارغ أيضا تذهب اليه الكثير من الرحلات ، سونمارغ متصلة بشكل جيد بالممرات الهوائية والطرق وتعد احد اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

3- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير غولمارغ :

غولمارغ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

غولمارغ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

وهو حقل ثلج عملاق تحرسه أشجار التنوب والصنوبر والجبال الضخمة مما يجعل غولمارغ احد اجمل الاماكن على الأرض ، الانشطة الأكثر شعبية هناك هى التزلج والغولف والرحلات والتزلج على الجليد ، غولمارغ هى مكان المغامرات التى لا تنتهي ، أيضا فهى وجهة شهيرة لأفلام بوليوود ، وهذه المدينة توجد في حي بارامولا وهى من بين اجمل الاماكن السياحية في كشمير ، فان زيارة غولمارغ من المغامرات التي يجب ان تقوم بها في كشمير .

 

 

4 – من اجمل الاماكن السياحية في كشمير باهالجام :

باهالجام من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

باهالجام من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

هى أرض الرعاة لذلك يطلق عليها “باهالغام” ، وبعد الاتساع والتحديثات التى حدثت بها تحولت باهالجام من حي إلى بقعة سياحية شعبية ، ويوجد بها أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات ، وهى مكان جيد للحيوانات البرية المهددة بالانقراض ، وتعرف مدينة بازاران هيلز في باهالجام باسم ميني سويتزرلاند الى جانب ان توليان هيلز وكولاهوي الجليدية وتشاندانواري من عوامل الجذب الأخرى هناك ، أفضل وقت للتخطيط لرحلة لهذا المكان خلال موسم الصيف وتعتبر هذه البقعة ايضا من اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

5- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير لاداخ :

لاداخ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

لاداخ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

وهى منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة وتشتهر بجبالها ووديانها ، وهي موطن للأغنام الزرقاء والحمار البري ، الثقافة الموجودة فى لاداخ مماثلة لثقافة التبتيين ، يعتبر ممر خاردونجلا في لاداخ أعلى طريق للسيارات وهو من أصعب الطرق التى يمكنك المرور بها ، وتعتبر لاداخ ايضا من اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

6- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير لياه :

لياه من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

لياه من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

لياه هي ثاني أكبر منطقة توسعية في الهند ، وهى مركز ديني وتقترب من الكثير من الطرق التجارية ، وهى احد أبرد الأماكن في الهند ، ومن بين اجمل الاماكن السياحية في كشمير حيث يوجد بها شانتي ستوبا وتشامبا تيمبي ومتحف الحرب والجامع ايضا من اهم مناطق الجذب هناك ، المنازل من الطوب وهذا يجبر المسافرين على التوقف على الطريق والاعجاب بهذا الجمال ، الجو هناك مثالي وتوجد مناظر خلابة ، حديقة هيميس الوطنية في لياه هي أكبر حديقة وطنية في جنوب آسيا .

 

 

7- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير بانغونغ تسو :

 بانغونغ تسو من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

بانغونغ تسو من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

يبلغ طول بحيرة بانغونغ تسو (أو بحيرة بانغونغ) حوالى 134 كيلومترا وتمتد من الهند إلى الصين ، تستغرق الرحلة 6 ساعات من لياه مرورا بالقرى الرائعة والتلال المدهشة ، المياه المالحة لا توفر أي مجال للكائنات المائية ، لكن يوجد بها طيور ، والمثير للدهشة أن البحيرة كلها تتجمد في الشتاء .

 

بحيرة بانغونغ توجد على مقربة منها ويحظر هناك القوارب ، ولكن السياح يمكنهم الاستمتاع بالاقامة في المخيمات ، وهذا المكان مثالي ايضا لمشاهدة الطيور وللمصورين ولهذا يعتبر من اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

8- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير نيشات باغ :

نيشات باغ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

نيشات باغ من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

وتعنى”حديقة الفرح” باللغة الأردية ، نيشات باغ هى تحفة من العمارة الرائعة في عهد المغول ، تم بناؤها في القرن السابع عشر من قبل عساف خان ، والد شاه شاهان ، بنيت حديقة الفرح من الطراز الفارسي ، نيشات باغ يوجد بها اثني عشر تراسات ، ولكن تنقسم إلى قسمين حديقة عامة وحديقة خاصة .

 

وهي ثاني أكبر حديقة مغولية في وادي كشمير ، الحديقة يوجد بها عدد لا يحصى من الزهور ، وبالتالي ، فإن زيارة نيشات باغ هي احد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في كشمير لان هذه الحديقة تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

9- من اجمل الاماكن السياحية في كشمير كارجيل :

 كارجيل من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

كارجيل من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

السير في شوارع كارجيل شئ لا مثيل له، هذه المدينة جزء لا يتجزأ من تاريخ الهند ، النصب التذكاري لحرب دراس يوقظ الشعور الوطني في قلب كل هندي ، فان اماكن مثل سورو باسين ودير مولبيخ وكارشا غومبا ودير لامايورو من عوامل الجذب الأخرى هناك ، كارجيل هو مكان لعشاق المغامرة ، كما أنه احد أبرد الأماكن في الهند ، ومن اجمل الاماكن السياحية في كشمير .

 

 

10- اجمل الاماكن السياحية في كشمير كاثوا :

كاثوا من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

كاثوا من اجمل الاماكن السياحية في كشمير

 

التصوف متأصل بعمق في الهند ، وتسمى كاثوا في جامو كشمير “مدينة الصوفية” أو “دولت أوليا” ، وقد حصلت المدينة على هذا اللقب بسبب وجود العديد من الصوفيين ، الى جانب وجود العجائب المعمارية وكذلك الأنهار الثلاثة من اهم معالم الجذب فى المدينة .

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق