10 من اشهر و اجمل متاحف روما

لا شك في أن العاصمة الإيطالية روما هى عاصمة ثقافية مدهشة حيث يمكنك زيارة الكولوسيوم في روما ، والتنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى ، فهى عاصمة تقافية وتاريخية مدهشة ، فان متاحف روما يأتى السياح لزيارتها من جميع انحاء العالم ، فان هذه المتاحف تحظى بشهرة عالمية ، واليكم 10 من اشهر واجمل متاحف روما .

 

 

10- من متاحف روما متحف الحضارة الرومانية :

متحف الحضارة الرومانية من اشهر متاحف روما

متحف الحضارة الرومانية من اشهر متاحف روما

 

روما الحديثة يوجد بها كثير من الاشياء التى يمكن ان تقدمها للزوار ، ولكن اذا اردت التعرف على المدينة حقا فان افضل مكان يمكنك الذهاب اليه هو متحف الحضارة الرومانية ، فهناك يمكنك أن ترى روما القديمة ، ويوجد هناك أيضا نسخ من بعض القطع الأثرية الرومانية الأكثر شهرة .

 

مما يتيح لك الحصول على نظرة فاحصة على الحياة في العصر الإمبراطوري الروماني ، متحف الحضارة الرومانية يعرف أيضا باسم متحف ديلا سيفيلتا رومانا ، ويقع جنوب المدينة في حي يسمى اليورو ، الذي يضم الساحات المثيرة للاهتمام والمباني التى بنيت بين 1930 و 1940 ، لذلك فهو اهم واشهر متاحف روما .

 

 

9- من متاحف روما المتحف الوطني الإتروسكي :

المتحف الوطني الإتروسكي من اشهر متاحف روما

المتحف الوطني الإتروسكي من اشهر متاحف روما

 

توجد منطقة فى روما تسمى فيغنا فيشيا ، لا يمكنك أن تفوت زيارة فيلا غيليا الجميلة ، حيث تم بنائها من القرن 16 بتكليف من البابا يوليوس الثالث ، اليوم فيلا غيليا تضم المتحف الوطني إتروسكو ، أو المتحف الأترورية الوطنية وهو احد اشهر متاحف روما ، حيث يوجد به أكبر مجموعة في العالم من الفن الأترورية .

 

ومتحف يجب أن يراه أي شخص مهتم بالفن أو بالتاريخ ، ومن أهم العناصر داخل المجموعة العروس والعريس ، وهو تمثال بالحجم الطبيعي يعرف أيضا باسم ساركوفاغو ديجلي سبوسي ، وأقراص بيرجي ، ومزهرية تيتا فنديا ، التي يقدر عمرها بأكثر من 2600 سنة ، لذلك يعتبر هذا المتحف من بين اشهر متاحف روما .

 

 

8- من متاحف روما متحف ماكشي :

متحف ماكشي من اشهر متاحف روما

متحف ماكشي من اشهر متاحف روما

متحف ماكسشي هو متحف عالمى ، ويظهر للزوار والمقيمين فن روما فى القرن ال 21 ، صمم هذا المتحف من قبل المهندس المعماري الشهير زها حديد ، الهيكل المعاصر لمتحف ماكسي يستحق الاستكشاف ، ويقدم المتحف معارض تركز على الهندسة المعمارية واللوحات والنحت فضلا عن مكتبة ومقهى ، وهو احد اشهر متاحف روما .

 

 

7- من متاحف روما متحف فيلا فارنيسينا :

متحف فيلا فارنيسينا من اشهر متاحف روما

متحف فيلا فارنيسينا من اشهر متاحف روما

في عام 1506 ، تم بناء فيلا في عصر النهضة في منطقة تراستيفير في روما ، وكانت في الأصل لمصرفي من سيينا ، تم شراؤها من قبل عائلة فارنيز في نهاية القرن ال 16 ، وتم بيعها باسم فيلا فارنيسينا منذ ذلك الحين ، الفيلا هي تصميم على شكل حرف U ، سبب زيارة السياح لها هو الفن المعروض بداخلها ، معظم غرف الفيلا ، مفتوحة للجمهور لعمل جولات بداخلها ، وتعتبر احد اشهر متاحف روما .

 

 

6- من متاحف روما متحف بالازو دوريا بامفيلج :

متحف بالازو دوريا بامفيلج من اشهر متاحف روما

متحف بالازو دوريا بامفيلج من اشهر متاحف روما

 

قصر دوريا بامفيلج هو قصر مملوك للقطاع الخاص في روما ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر ، المثير للدهشة ان القصر ومعرض الفن الموجودان بداخل المبنى مملوكة للقطاع الخاص لعائلة واحدة تستخدم جزءا من المبنى كمقر إقامة خاصة ، ويوجد أكثر من 500 لوحة ، بما في ذلك أعمال كارافاجيو ، فيلازكيز وتيتيان ، وايضا منحوتات بيرنيني ، وهو احد متاحف روما الاكثر شهرة .

 

 

5- من متاحف روما المتحف الروماني الوطني :

المتحف الروماني الوطني من اشهر متاحف روما

المتحف الروماني الوطني من اشهر متاحف روما

 

إذا كنت ترغب في التعمق اكثر فى تاريخ روما وفى التراث والثقافة ، فلا تفوت زيارة احد اهم متاحف روما وهو المتحف الروماني الوطني ، أو متحف ناسيونالي رومانو ، هذا المتحف الروماني لا يضم جميع المعارض بأكملها في بقعة واحدة ، حيث تقع المعارض في وجهات متعددة في جميع أنحاء المدينة ، فان التحف الرومانية والمجوهرات الموجودة فى الداخل مدهشة ، كذلك الرخام والمنحوتات الموجودة داخل القصر مذهلة ، لذلك يعد هذا المتحف من اشهر متاحف روما .

 

 

4- من متاحف روما متحف كاستيل سانت أنجيلو :

متحف كاستيل سانت أنجيلو من اشهر متاحف روما

متحف كاستيل سانت أنجيلو من اشهر متاحف روما

 

لا يجب ان تفوت ابدا زيارة هذا المتحف ، فانه يحتوى على أجزاء عمرها حوالى 1900 سنة ، وكان فى البداية قلعة بنيت للامبراطور الروماني هادريان ، وتم تحصين القلعة وتغييرها في العصور الوسطى حتى أصبحت مبنى رائع اليوم ، متحف ناسيونال دي كاستيل سانت أنجيلو يضم مجموعة من لوحات عصر النهضة وقطع نادرة من أسلحة العصور الوسطى ، وهذا ما جعله احد اهم متاحف روما .

 

 

3- من متاحف روما متاحف الكابيتولين :

متاحف الكابيتولين من اشهر متاحف روما

متاحف الكابيتولين من اشهر متاحف روما

 

متاحف الكابيتولين توجد في منطقة كولوسيو خارج الكولوسيوم ، ويوجد بها أفضل التحف اليونانية والرومانية في المدينة ، يقع متحف الكابيتولين في مبنى يعود إلى القرن السابع عشر ، ويوجد به أعمال لدينغ غول وتمثال ضخم للإمبراطور ماركوس أوريليوس وهو على ظهر الخيل ، وكلاهما مصنوع من البرونز .

 

ومعظم أعماله الشهيرة هى على الارجح لوبا كابيتولينا ونحت رومولوس وريموس تحت الذئب ، ويوجد مبنى مجاور عبارة عن جزء من المتحف و يطلق عليه اسم قصر دي كونسيرفاتوري ، وهو يضم المزيد من الأعمال اليونانية والرومانية القديمة ، الى جانب وجود معرض صور أكثر حداثة لأعمال الفنانين مثل كارافاججيو و روبنز وتيتيان ، ولذلك يعتبر هذا المتحف اشهر متاحف روما .

 

 

2- من متاحف روما متحف غاليريا بورغيز :

متحف غاليريا بورغيز من اشهر متاحف روما

متحف غاليريا بورغيز من اشهر متاحف روما

 

إن مجموعة اللوحات الفنية الأكثر إثارة للإعجاب في مدينة روما تقع داخل فيلا بورغيز في حي كامبو مارزيو ، حيث جمع سيبيون بورغيز مجموعة مذهلة من الأعمال الإيطالية والأوروبية ، وانت فى متحف غاليريا بورغيز يمكنك التجول في 20 غرفة فنية ، حيث توجد منحوتات مثل ديفيد بي جيان لورينزو بيرنيني ، وأيضا توجد لوحات تيتيان وكارافاجيو وروبنز .

 

وخلافا لمعظم متاحف روما الفنية الرئيسية الأخرى ، فإن استكشاف متحف غاليريا بورغيز لن يأخذ منك يوم كامل ، حيث أن هذا المتحف يركز على جودة اللوحات وليس على حجم المتحف الهائل .

 

 

1- من متاحف روما متاحف الفاتيكان :

متاحف الفاتيكان من شاهر متاحف روما

متاحف الفاتيكان من شاهر متاحف روما

 

عند زيارة الفاتيكان ، لا تفوت زيارة متاحف الفاتيكان في روما ، والتي تضم مجموعة مذهلة من الفن الديني ، جزء من المتحف هو كنيسة سيستين ، التي تشتهر باللوحات الجدارية المدهشة على السقف والتي رسمها مايكل أنجلو ، على الرغم من أن التجول فى المتحف بمفردك قد يكون ممتعا ، لكن حاول ان تبحث عن الجولات المصحوبة بمرشدين ، وهي متاحة في لغات متعددة ، من أجل التعمق اكثر فى هذه اللوحات الفنية المدهشة ، ويعد هذا المتحف افضل متاحف روما .

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق