5 مناطق سياحية خلابة في بتسوانا

يطلق كثيرون على بتسوانا، الدولة الإفريقية، لقب “بلاد الماء والحياة البرية” وهذا صحيح تماماً فهي تضم العديد من المنتزهات والمحميات الاستثنائية اضافة الى النظم الايكولوجية المتنوعة والفريدة ما جعل “لونلي بلانت” تصنفها عام 2016 كأفضل دولة للسفر! اكتشف معنا اليوم 5 مناطق سياحية خلابة في بتسوانا لتكون رحلتك غير اعتيادية ومليئة بمغامرات ستحملها معك لوقت طويل!

 دلتا أوكافانغو

واحد من اجمل الاماكن الطبيعية وأكثرها إلهاماً في العالم.. فالدلتا الطبيعية الرائعة عبارة عن حياة برية مزدهرة وعذراء تتراوح بين الاراضي الجافة والستنقعات. يمكنكم القيام برحلات السفاري الرائعة في المنتزه هناك على متن العديد من وسائل التنقل وستشاهدون انواعاً نادرة من الحيوانات مثل الشيتا والحمار الوحشي والزرافات والفيلة والتماسيح وغيرها… كما ستفتنون بجمال طبيعي نادر هناك.

من دلتا اوكافانغو.

رحلة في دلتا اوكافانغو

محمية موريمي الطبيعية بين 5 مناطق سياحية خلابة في بتسوانا

تم اختيار هذه المحمية الافضل في افريقيا عام 2008 وزيارته ستقدم لكم الكقير من الدهشة والمتعة. تقع المحمية على الطرف الشرقي من دلتا اوكافانغو وتقدم مشهدا طبيعيا وحيوانيا مذهلا الى جانب نظام ايكولوجي بالغ التنوع. الكثير من السياح يختارون زيارة المحمية بانفسهم عبر آليات مستأجرة او خاصة، كما يوفر المنتزه العديد من مواقع التخييم الرائعة لقضاء ليلة او اكثر من الاحلام.

من محمية موريمي

كاساني تجمع افريقيا

تقع كاساني بين أربع اطراف في افريقيا: حيث تلتقي كل من بتسوانا وزيمبابوي ونامبيا وزامبيا في مشهد ساحر… كاساس منطلق جيد كذلك لزيارة شلالات فيكتوريا القريبة في زيمبابوي المجاورة او اكتشاف منتزه شوبي الوطني في بتسوانا. البلدة تضم عددا من المواقع التي يزورها السياح باستمرار منها شجرة باوباب عملاقة كانت تستخدم سابقاً كسجن نظراً لضخامتها! ولمحبي المغامرة ثمة منتزه مخصص للأفاعي فقط يضم نحو 17 نوعا مختلفا من هذه المخلوقات. ويجب ان تكتشفوا كذلك نهر شوبي المميز الذي يمر في البلدة.

رحلة الى كاساني

ماون من افضل 5 مناطق سياحية خلابة في بتسوانا

تستحق ماون زيارتها واسكتشاف جمالها وقضاء اكثر من ليلة فيها. فالفنادق والمطاعم والتسهيلات السياحية فيها تعتبر من الافضل في بتسوانا لذلك تعد من افضل المناطق السياحية في البلاد. ومع ان المدينة بحد ذاتها لا تضم الكثير من المواقع الطبيعية او التاريخية فإن تستقطب الكثير من الزوار كمنطق لرحلات السفاري والاستكشاف نحو مناطق اخرى في بتسوانا. كما توجد العديد من مواقع التخييم البارزة في المدينة التي يجدر بكم زيارتها.

من فنادق ماون

موقع للتخيم في ماون

فرنسيس تاون

أقدم مدينة في البلاد والثانية من حيث السكان (بعد العاصمة غابورون) في فرنيس تاون التي بنيت على مناجم للذهب قبل وصول الاوروبيين واستكشاف الذهب هناك. ويعود اسمها الى رجل بريطاني يدعى دانييل فرنيسي. تضم العديد من المواقع السياحية لا سيما متحف سوبا نغواو الذي يوثق حياة وثقافة شعب “كالانغا” عبر العديد من المعارض. كما ثمة ملجأ للحيوانات البرية في المدينة يسمى Birds and Game Botswana ويمكن كذلك زيارته. تشهد المدينة حالياً نموا اقتصاديا هاما جراء تجارة الذهب المزدهرة فيها.

من فرنسيس تاون

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق