5 نصائح لسفر مريح بالسيارة

السفر بالسيارة

السفر بالسيارة، إذا كنتم تستعدون للقيام برحلة برفقة الاصدقاء او افراد العائلة في سيارة تجولون فيها بين دول ومدن متعددة، يسرنا ان نضع بين أيديكم 4 نصائح من الضروري اتباعها أثناء السفر بالسيارة، وتتضمن الآتي:

  1. تجنب تناول الطعام أثناء السفر: من المهم تناول الطعام في وقت مبكر اي قبل مغادرة المنزل للسفر بالسيارة. من المهم ايضا عدم تناول وجبات ثقيلة، مشبعة بالدهون ومن الأفضل تناول أطعمة منخفضة الدهون مثل البيض والفاكهة والعصير. فالاطعمة الخفيفة تجنبكم الشعور بالثقل او بالاصابة بعسر هضم او غثيان او دوار.
  2. تجنبوا المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الكافيين، فهذه مدرة للبول وستسبب لكم حاجة مستمرة للتوجه الى الحمام. الاسوأ انها تجرد جسمكم من المياه.
  3. الاستفادة من غوغل: من الضرورى قبل السفر الاستفادة مما يقدمه محرك البحث غوغل من خرائط دقيقة ومحدثة باستمرار. حتى تستفيد استفادة كاملة من التعرف الى الأماكن غير المألوفة. كذلك، تساعدكم هذه الخرائط في تحديد  الأماكن الواجب زيارتها والمطاعم التي تقدم وجبات شهية ومحطات الوقود الواجب التوقف عندها . حضروا لائحة بهذه الاماكن قبل السفر. كما من الضروري إشراك شركاء السفر بالبحث على خريطة غوغل، لكي يكونوا هم ايضا منخرين في اعداد خطة السفر.
  4. المياه: إذا كنتم تتوجهون نحو اماكن جديدة كليا عنكم، فمن الافضل ان تحملوا ما يكفيكم من المياه، لانها في نهاية المطاف هي الناقل الرئيسي للامراض. وبالتالى من المهم جدا حمل مياه صالحة للشرب من المنزل، لأن السفر على الطريق يتطلب الكثير من الماء بهدف الحفاظ على رطوبة الجسم.
  5. الحفاظ على الزنجبيل وعصير الليمون معك: قد تصابون بالدوار اثناء القيادة او خلال الجلوس في السيارة، لذلك من الأفضل دائما التزود بالزنجبيل أو عصير الليمون، لأن الشرب منه على فترات منتظمة يخلصكم من ذاك الشعور المزعج بالقيء.
Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق