7 إجراءات ضرورية عند السفر بالسيارة

يجب أن تبدأ بالإعداد لرحلتك قبل عدة أيام من موعد الانطلاق لكي تتأكد من جاهزية السيارة، ولاستدراك النواقص التي قد تلزمك أثناء رحلتك. فيما يلي 7 نصائح لتضمن سلامتك لدى سفرك بالسيارة بحسب موقع “بارنتس” الإلكتروني:

1- تأكد من أهلية السيارة
من أجل رحلة سلسة دون مشاكل، تأكد من جاهزية الإطارات، والبطارية، وأحزمة الأمان، والماء، ومكيف الهواء عند ميكانيكي مختص. وإن كنت ستسافر في جو حار ربما تحتاج لزيت محرك عالي اللزوجة.

2- نم جيداً قبل السفر
تجنب السهر في الليلة التي تسبق يوم سفرك وحاول أن تأخذ قسطاً جيداً من النوم لكي تنطلق في اليوم التالي بنشاط وحيوية، لأن النعاس من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حوادث السير. يمكنك أن تتناوب مع شخص آخر معك على قيادة السيارة لتجنب الإرهاق والنعاس وخاصة إن كانت رحلتك طويلة.

3- تأكد من سلامة مقاعد السيارة
إن لم تكن متأكداً من أن مقاعد السيارة مثبتة بشكل جيد، قم بفحصها قبل السفر، وإن كنت تصطحب طفلاً معك، احرص على أن تضعه في مقعد مخصص للأطفال .

4- اصطحب معك ما تحتاجه
تأكد من أن تصطحب كمية كافية من ماء الشرب، والبطانيات، ومصباحاً يعمل على البطارية، والمشاعل، ومعدات تبديل الإطارات، وهاتف نقال مشحون، وحقيبة إسعافات أولية.

5- احترس من الشمس
يجب أن ترتدي أنت وأفراد عائلتك النظارات شمسية والقبعات. وعندما تغادر السيارة قم بتغطية مقعد الطفل ببطانية لكي لا يصبح حاراً. ومن أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها، هي أن لا تترك أطفالاً داخل السيارة لوحدهم لأن درجة حرارة السيارة ترتفع بشكل كبير من الداخل الأمر الذي قد يشكل خطراً على حياة الأطفال.

6- انتبه لمقعد الطفل
تأكد من أن تكون أحزمة مقعد الطفل مشدودة بشكل جيد، ولا تنسى من أن تقفل أبواب السيارة ونوافذها لكي لا يفتحها الطفل.

7- ضع الأمتعة الثقيلة في الأسفل
ضع الأمتعة والأشياء الثقيلة في مكان منخفض بالقرب من القدمين وخاصة في المقعد الخلفي لكي لا تسبب أي أذى في حال التوقف المفاجئ.

Booking.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق